بعدما شهد الموسم الماضي أدنى نسبة من التجاوزات على حلبة بوذا الهندية والتي بلغت 27 تجاوز فقط مقارنة مع حلبة تركيا (126 تجاوز) من العام نفسه، إرتأى الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) توسيع منطقة تشغيل الجانح الخلفي المتحرك للمساعدة على التجاوز.
وستُتيح حلبة بوذا للسائقين تشغيل أجنحتهم الخلفية في منطقتين منفصلتين من الحلبة: الأولى على خطّ البداية/النهاية على غرار العام الماضي، أمّا المنطقة الثانية والتي تمّ توسيعها لـ80 متراً فستكون بعد المنعطف الثالث.
ولكي يتمكن السائقون من الإستفادة من السرعة الإضافية للجناح الخلفي فسيتم قياس الفروقات بين السيارات في منطقتين منفصلين أيضاً: الأولى بعد 10 أمتار من المنعطف الـ15 (تشغيل على خطّ البداية/النهاية) أما الثانية فهي قبل 16 متراً من المنعطف الثالث (تشغيل بعد المنعطف عينه على الخط المستقيم الطويل).
وقد سجّل موسم 2012 أعلى نسبة من التخطيات حتى الآن في جائزة الصين الكبرى مع 90 تجاوز أما النسبة الأقلّ فكانت في موناكو مع 12 تجاوز فقط.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]