اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge15/5/2012, 22:48

سباق جائزة موناكو الكبرى
08 يوم 21 ساعة 13 دقيقة 32 ثانية
التجارب الأولى 24 مايو 08:00 GMT
التجارب الثانية 24 مايو 12:00 GMT
التجارب الثالثة 26 مايو 09:00 GMT
التجارب التأهيلية 26 مايو 12:00 GMT
السباق الرئيسي 27 مايو 12:00 GMT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge15/5/2012, 22:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طلب فريق فيراري من سائقه البرازيلي فيليبي ماسا رفع مستوى تأديته في الجائزة القادمة في موناكو، بعد أسبوعين من الآن، في ظلّ النتائج المتواضعة للبرازيلي التي لا تساعد فيراري على المنافسة على بطولة الصانعين.

وفشل البرازيلي ماسا الذي نافس على بطولة العالم أمام هاميلتون في 2008 من تخطي حاجز النقطتين في السباقات الأولى من الموسم، في حين رفع زميله الإسباني فرناندو ألونسو رصيده الى 61 نقطة بعد إنهائه لسباق إسبانيا في المركز الثاني خلف سيارة ويليامز بقيادة باستور مالدونادو.

ويحتلّ فريق فيراري حاليّاً المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين خلف ريدبول، مكلارن ولوتس.

وجاء في بيان صادر على موقع فيراري الرسمي أنّ الإدارة تتوقع تحسّن في أداء البرازيلي في أقرب فرصة ممكنة ’’لم يكن فيليبي محظوظ في السباق الأخير في مونتميلو، ولكن يعلم ماسا أكثر من أيّ شخص آخر أنّ الجميع يتوقع منه تغيير سريع في الأداء إنطلاقاً من جائزة موناكو الكبرى‘‘.

وتشير التقارير الحالية أنّ فيراري تدرس بجديّة بدائل للبرازيلي – على المديين القصير والطويل في حال فشل من إثبات نفسه في موناكو.

ويتصدر سائقا الفورس إنديا اللائحة (نيكو هلكنبرغ وبول دي رستا) كأبرز المرشحين للقيادة مكان فيليبي ماسا في هذا الموسم، بينما يسعى فريق فيراري للمحافظة على ورقته الرابحة سيرجيو بيريز لعام 2013.

وتشير تقارير أخرى أنّ البلجيكي جيروم دامبروسيو السائق الإحتياطي في لوتس متوفر من دون فسخ عقده مع فريقه الحالي، ما يمنح فيراري فرصة التعاقد معه لفترة قصيرة من الزمن حتى نهاية الموسم الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge19/5/2012, 14:39

سيُمنع السائقين للعام الثاني على التوالي من إستخدام الجانح الخلفي المتحرك أو نظام الـ«دي.آر.أس» في منطقة النفق الخاصة بجائزة موناكو الكبرى، التي تستضيف الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 منتصف الأسبوع القادم.

وقام عدد من السائقين في الموسم الماضي بالكشف عن خطورة إستخدام الجانح الخلفي المتحرك في منطقة النفق خلال التجارب الحرّة والتأهيلية ما يضع سلامة السائقين على المحك. وتبين صحّة هذا القرار بعد حادث سيرجيو بيريز المروّع فور خروجه من النفق خلال التجارب التأهيلية، لأنه في حال كان قد سُمح بإستخدام النظام كانت ستكون نتيجة الحادث أكبر بكثير على السائق المكسيكي.

وتشير المصادر الى أنّ الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) قرّر منع إستخدام الجانح الخلفي المتحرك من منطقة الخروج من منعطف «بورتيه» مروراً بالنفق ووصولاً لمنطقة الكبح بعد الخط المستقيم (نفس مكان حادث بيريز).

وكان البريطاني جنسن باتون من المؤيدين لقرار الإتحاد الدولي في الموسم الماضي بحظر الجانح الخلفي المتحرك في النفق ’’كان من الضروري إتخاذ هذه الخطوة. النفق هو مكان زلق للغاية ما يسبب ضعف في تماسك السيارة. لن يساعد هذا النظام السائقين على التجاوز في تلك المنطقة، وبالتالي لا داعي لوجوده‘‘.

ولم يقم الإتحاد الدولي للسيارات بأيّ تغييرات على منطقة تشغيل الجانح الخلفي المتحرك بحيث ستكون مرّة جديدة على خط البداية/النهائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge22/5/2012, 14:26

أصدر رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيملو رسالة مفتوحة الى جميع العاملين والموظفين في فريقه قبل بداية الجولة السادسة من البطولة على حلبة مونتي كارلو التي لم تبتسم للفريق الأحمر منذ عام 2001 مع الألماني مايكل شوماخر.

ونشر دي مونتيزيملو رسالة على موقع فيراري الرسمي جاء فيها ’’البطولة بين أيدينا. البطولة مفتوحة للغاية وحتى الآن لم يتمكن أيّ فريق على فرض سيطرته على مجرياتها. لقد أدّت سلسلة من الظروف المختلفة، بالإضافة الى العمل الذي قام به الفريق لتحسين أداء السيارة، فضلاً عن قدرة فرناندو ألونسو الرائعة الى تصدرنا البطولة بعد مرور خمس جولات‘‘.

ولم ينسى دي مونتيزيملو سائقه الثاني في الفريق فيليبي ماسا، حيث أعرب بصورة واضحة أنه ينتظر نتائج جيدة من البرازيلي مع نهاية الجولة السادسة في موناكو ’’علينا الإستفادة من ذلك، يجب أن يقدم كل فرد منّا قصارى جهده في جميع الأماكن، بما في ذلك فيليبي ماسا الذي يجب عليه حصد النتائج التي نتوقعها منه‘‘.

وأكمل ’’أعلم من مدير الفريق ستيفانو دومينيكالي، الذي يتواصل معي بشكل مستمر ودائم، مدى صعوبة العمل الذي تقومون به. ومن هذا المنطلق، أعلم جيداً أنّ تحقيق البطولة يعتمد بشكل حصري على أنفسنا: على قدرتنا، على الإبداع الذي نتمتع به، وعلى عزيمتنا ورغبتنا في أن نثبت بأننا الأفضل‘‘.

ولم يحالف الحظ فريق فيراري في الفوز بجائزة موناكو الكبرى أكثر من 9 مرّات مقابل 15 مرّة للغريم التقليدي مكلان كان آخرها عام 2008.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge22/5/2012, 14:27

أبدى فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد إهتمامه في ضمّ الاسكتلندي بول دي رستا في حال قرر البطل الألماني مايكل شوماخر الإعتزال نهاية الموسم الحالي.

وفي حديث له مع قناة «سكاي سبورت» الإخبارية أكّد نيك فراي المدير التنفيذي للفريق أن قراراً حول مستقبل شوماخر لم يتّخذ حتى اللحظة، إلا أنه لم ينفي في الوقت عينه إهتمام الفريق بسائق الفورس إنديا دي رستا.

وقال نيك فراي ’’إنّ بول (دي رستا) على قائمة إهتماماتنا، لقد قام بعمل مذهل كما أنه شخص رائع. إنه شخص مذهل داخل الفريق وقد يكون أحد سائقينا بلا شك، إن قرر شوماخر عدم الإستمرار سوف ننظر في الأمر. لم نبدأ بالتفكير في ذلك لكن لدينا إعجاب كبير ببول‘‘.

يذكر أن دي رستا كان قد حقق بطولة الفورمولا 3 الأوروبية عام 2006 مع المرسيدس والتحق بالفريق الألماني في سلسلة سباقات الـ«دي.تي.أم» ليحرز اللّقب في 2010.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge25/5/2012, 14:51

سجل بطل العالم السابق البريطاني جنسون باتون في سيارة "ماك لارن – مرسيدس" أسرع لفة في الفترة الثانية من التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى لموناكو، وهو المرحلة السادسة من بطولة العالم للسيارات "الفورمولا 1"، إذ اجتاز مسافة 3,340 كيلومترات على الحلبة التي هي جزء من شوارع مونتي كارلو في 1:15:746 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 158,741 كيلومترا في الساعة، متقدما سائق "لوتوس – رينو" الفرنسي رومان غروجان بفارق 0:392 ثانية، وسائق "فيراري" البرازيلي فيليبي ماسا بفارق 0:856.
وكان بطل العالم مرتين الاسباني فرناندو ألونسو قد سجل أسرع لفة في الفترة الاولى من التجارب الحرة 1:16:265 دقيقة، بمتوسط سرعة بلغ 157,661 كيلومترا في الساعة، أمام غروجان بفارق 0:365 ثانية، وسائق "ساوبر – فيراير" المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 0:446.
وقد أوقفت الفترة الاولى قبل انتهائها بعشر دقائق، بعد كسر محرك "رينو" لسيارة الفنلندي هايكي كوفالاينن "كاترهام"، مما أدى الى انبعاث دخان كثيف منها وتسرب الزيت على الحلبة داخل النفق حيث كانت السيارات تعبر بسرعة تقارب 300 كيلومتر في الساعة!
وتتابع التجارب الحرة غدا السبت بفترة ثالثة أخيرة من الساعة 12:00 – 13:00 بتوقيت بيروت، تليها الساعة 15:00 التجارب المؤهلة التي يتحدد في ضوئها ترتيب الانطلاق في السباق الساعة 15:00 الاحد.


النتائج
وهنا نتائج الفترتين الأوليين من التجارب الحرة:
* الفترة الأولى:
1 – فرناندو ألونسو (اسبانيا / فيراري) 1:16:265 دقيقة.
2 – رومان غروجان (فرنسا / لوتوس – رينو) 1:16:630
3 – سيرجيو بيريز (المكسيك / ساوبر – فيراري) 1:16:711
4 – لويس هاميلتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس) 1:16:747
5 – باستور ماكدونادو (فنزويلا / وليامس – رينو) 1:16:760
6 – فيليبي ماسا (البرازيل / فيراري) 1:16:843
7 – كامويي كوباياشي (اليابان / ساوبر – فيراري) 1:17:038
8 – جنسون باتون (بريطانيا / ماك لارن – مرسيدس) 1:17:190
9 – سيباستيان فيتيل _المانيا / رد بول – رينو) 1:17:222
10 – نيكو روسبرغ (المانيا / مرسيدس) 1:17:261
11 – ميكايل شوماخر (المانيا / مرسيدس) 1:17:413
12 – نيكو هالكنبرغ (المانيا / فورس انديا – مرسيدس) 1:17:631
13 – مارك ويبر (أوستراليا / رد بول – رينو) 1:18:106
14 – جان – إريك فيرن (فرنسا / تورو روسو – فيراري) 1:18:209
15 – دانيال ريكياردو (أوستراليا / تورو روسو – فيراري) 1:18:252
16 – بول دي رستا (بريطانيا / فورس انديا – مرسيدس) 1:18:302
17 – برونو سينا (البرازيل / وليامس – رينو) 1:18:617
18 – هايكي كوفالاينن (فنلندا / كاترهام – يرنو) 1:19:039
19 – فيتالي بتروف (روسيا / كاترهام – رينو) 1:19:341
20 – ناراين كارثيكييان (الهند / اتش ار تي – كوزوورث) 1:20:838
21 – شارل بيك (فرنسا / ماروسيا – كوزوورث) 1:2:895
22 – تيمو غلوك (المانيا / نماروسيا – كوزوورث) 1:21:638
23 – بدرو دو لا روسا (اسبانيا / اتش آر تي – كوزوورث) 1:22:413
24 – كيمي رايكونن (فنلندا / لوتوس – رينو) لا توقيت.
* الفترة الثانية:
1 – باتون 1:15:746 دقيقة.
2 – رومان غروجان (فرنسا / لوتوس – رينو) 1:16:138
3 – ماسا 1:16:602
4 – ألونسو 1:16:661
5 – مالدونادو 1:16:820
6 – روسبرغ 1:17:021
7 – ويبر 1:17:148
8 – كوباياشي 1:17:153
9 – شوماخر 1:17:293
10 – فيتيل 1:17:303
11 – هاميلتون 1:17:375
12 – دي رستا 1:17:395
13 – سينا 1:17:655
14 – هالكنبرغ 1:17:800
15 – بيريز 1:18:251
16 – بتروف 1:18:440
17 – فيرن 1:18:522
18 – ريكياردو 1:18:808
19 – رايكونن 1:19:267
20 – غلوك 1:19:309
21 – كوفالاينن 1:20:029
22 – بيك 1:20:240
23 – دو لا روسا 1:20:631
24 – كارثيكييان 1:2:886
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge26/5/2012, 21:48

عاد البطل الألماني مايكل شوماخر الى عادته القديمة في إحراز المراكز الأولى، حيث تمكن اليوم السبت من إحراز مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية مع فريق مرسيدس للمرّة الأولى منذ عودته الى سباقات الفورمولا واحد على حلبة مونتي كارلو، ضمن الجولة السادسة من بطولة العالم في موناكو.

وأحرز شوماخر، الذي سيتراجع 5 مراكز على شبكة الإنطلاق بسبب حادثته مع سائق ويليامز برونو سينا في السباق الأخير في إسبانيا، أسرع لفة في القسم الثالث من التجارب التأهيلية بزمن دقيقة واحدة و14.301 ثانية متقدماً بفارق ضئيل على سيارة ريدبول بقيادة الأسترالي مارك ويبر الذي فاز بالسباق عام 2010.

وأتى زميل شوماخر، نيكو روزبرغ في المركز الثالث أمام سائق مكلارن لويس هاميلتون وسائق لوتس رومان غروجان.

واستطاع البرازيلي فيليبي ماسا من التأهل الى القسم الثالث من التجارب التأهيلية للمرة الأولى في موسم 2012 عبر إحرازه للمركز السابع أمام الفنلندي كيمي رايكونن وخلف زميله الإسباني فرناندو ألونسو.

ولم يتمكن البريطاني جنسن باتون، متصدر التجارب الحرّة الثانية، من العبور الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية، مكتفياً بالمركز 13 أمام سائق الويليامز البرازيلي برونو سينا.

وعلى الرغم من تأهلّه في المركز التاسع إلاّ أنّ الفنزويلي باستور مالدونادو سينطلق من المركز 19 بعد حادثته مع سائق الساوبر سيرجيو بيريز في التجارب الحرّة الثالثة.

وأكمل المكسيكي سيرجيو بيريز حظه العاثر في التجارب التأهيلية في موناكو غبر خروجه من الحصّة الأولى جرّاء اصطدامه بالحاجز المعدني بعد مشكلة في إلتفاف الإطار الأمامي الى الجهة اليمنى.

ترتيب العشرة الأوائل في التجارب التأهيلية لجائزة موناكو الكبرى:
1. مايكل شوماخر (مرسيدس)
2. مارك ويبر (ريدبول)
3. نيكو روزبرغ (مرسيدس)
4. لويس هاميلتون (مكلارن)
5. رومان غروجان (لوتس)
6. فرناندو ألونسو (فيراري)
7. فيليبي ماسا (فيراري)
8. كيمي رايكونن (لوتس)
9. باستور مالدونادو (ويليامز)
10. سيباستيان فيتيل (ريدبول)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge28/5/2012, 13:46


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خرج الأسترالي مارك ويبر سائق ريدبول منتصراً من سباق موناكو أهم سباقات بطولة الفورمولا واحد يوم الأحد لتشهد البطولة حدثاً غير مسبوق بتتويج فائز سادس في أول ستة سباقات من الموسم.

وتفوق ويبر بعد منافسة ساخنة إذ لم يتجاوز الفارق بين الثلاثة الأوائل أقل من ثانية واحدة وذلك بعد أن بقي في الصدارة منذ الإنطلاق وحتى خط النهاية في غياب هطول الأمطار رغم الأجواء الغائمة وزخات المطر الخفيفة بين الحين والآخر.

وأنهى نيكو روزبرغ سائق مرسيدس السباق في المركز الثاني بفارق 0.6 ثانية وراء ويبر بينما جاء الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثالث بفارق 0.3 ثانية عن الألماني روزبرج ليتصدر الونسو الترتيب العام للبطولة بفارق ثلاث نقاط. وهذا الفوز هو الأول لويبر منذ سباق البرازيل في نهاية الموسم الماضي والثامن في مسيرته بالبطولة والثالث لريدبول على التوالي في حلبة الشوارع الشهيرة بموناكو التي يقطنها المليونيرات.

وفصلت 4.1 ثانية بين السائقين الخمسة الأوائل الذين لاحقوا بعضهم بعضاً طيلة السباق ليحتل الألماني سيباستيان فيتيل زميل ويبر في ريدبول وبطل العالم في العامين الماضيين المركز الرابع ووراءه البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارن. ورفع ألونسو رصيده في صدارة بطولة العالم إلى 76 نقطة مقابل 73 نقطة لكل من فيتيل وويبر.

ولو هطلت الأمطار في شوارع هذه الإمارة المطلة على البحر المتوسط لتغيرت النتيجة اليوم وبدونها فقد سنحت فرص قلية للتخطي. ونجح 15 من أصل 24 سائقاً في إنهاء السباق واتبع معظمهم استراتيجية التوقف لمرة واحدة. وقال ويبر الذي رفض اعتبار فوزه مضموناً بالسباق لإنطلاقه من المركز الأول ’’إنه يوم رائع للفريق ولي وأنا سعيد حقا بالفوز هنا…إنه سباق موناكو‘‘. ومن جانبه قال ألونسو ’’كان هدفي إنهاء السباق متقدما على سيباستيان (فيتيل) ولويس (هاميلتون)‘‘.

وتقدم فيتيل الفائز في موناكو العام الماضي من المركز التاسع عند الانطلاق بعد أن أكمل 46 لفة بنفس الإطارات التي بدأ بها. وتراجع هاميلتون من المركز الثالث لينهي السباق خامساً بعد أن فقد مركزين بسبب تأخره لستة أجزاء من الثانية فقط في حارة الصيانة عن الزمن الذي حققه كل من فيتيل وألونسو. واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز السادس ليخفف بعضاً من الضغوط الواقعة عليه بعد أن جمع نقطتين فقط في السباقات الخمسة الأولى من الموسم.

وكان الفرنسي رومان غروجان أكبر الخاسرين يوم الأحد إذ تعرض لحادث تصادم عند المنعطف الأول ليخرج من السباق وهو في المركز الرابع إثر احتكاك مع مايكل شوماخر سائق مرسيدس. وانسحب شوماخر – الذي حقق أفضل زمن في التجارب التأهيلية أمس السبت لكن عقوبة تسببت في انطلاقه من المركز السادس – من السباق بعد 64 لفة. كما خرج الفنزويلي باستور مالدونادو سائق ويليامز وبطل السباق السابق في اسبانيا من السباق بسبب حادث تصادم في اللفة الأولى أيضا بعد أن بدأ من المركز الأخير بفعل عقوبتين.

[img] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge28/5/2012, 13:47



يواجه رد بول مشكلة فنية مثيرة للجدل بعد تكهنات بان سيارات الفريق مخالفة اللوائح.

وذكرت مصادر في فورمولا 1 انه من المرجح تقديم احتجاج بعد السباق وسيتركز على وجود فجوة واضحة في أرضية السيارة. والاتحاد الدولي للسيارات على علم بالموقف.

لكن كريستيان هورنر مدير رد بول مقتنع بان السيارة قانونية واستبعد حدوث اي تغيير قبل بداية السباق وهو ما قد يتسبب في عقوبات للفريق بالتراجع عند الانطلاق.

كما اشار هورنر الى ان سيارة الفريق تخطت اختبارات الفحص بنجاح في موناكو.

وقال هورنر: "كان هناك بعض الجدل بعد سباق البحرين لكن كان من الواضح ان السيارة تتماشى مع اللوائح".

واضاف: "سعينا للحصول على توضيح بعد ذلك لكن لا شك ان السيارة تتماشى بشكل تام مع اللوائح".

وكان رد بول الذي سينطلق سائقه الاخر الالماني سيباستيان فيتل من المركز التاسع استخدم نفس أرضية السيارة في اخر ثلاثة سباقات.

وفاز رد بول بسباق البحرين عن طريق فيتل بطل العالم في الموسمين الماضيين.

وتنص اللوائح الفنية في فورمولا1 على عدم وجود فجوات في مناطق معينة من أرضية السيارة لان هذا سيمنحها مميزات اضافية بالنسبة الى أنظمة الانسيابية.

وقال هورنر: "هناك سيارات أخرى مماثلة. مثلما قلت نحن نشعر براحة تامة بشأن السيارة وانها تتماشى مع اللوائح".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid

jistcoirbid



سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Empty
مُساهمةموضوع: رد: سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1    سباق جائزة موناكو الكبرى  فورمولا 1   Icon-new-badge28/5/2012, 22:27

تعيش بطولة الفورمولا واحد حقبة فريدة لم يشهد لها مثيل في السابق في ظلّ سيطرة عامل الإثارة والحماس والغموض على مجريات البطولة من السباق الأول حتى السباق السادس، الذي شهد تتويج بطل سادس وهو الأسترالي مارك ويبر، ليحرز فوزه الأول في موسم 2012 ويصبح ريدبول الفريق الوحيد الذي يحرز فوزين في بداية الموسم التاريخي. في هذا الموضوع، وكما جرت العادة مع نهاية كل جائزة كبرى نستعرض أهم الأرقام التي تمّ تسجيلها في التجارب التأهيلية والسباق للجولة السادسة من البطولة على حلبة موناكو.

التجارب التأهيلية:
استفاد الأسترالي مارك ويبر من عقوبة مايكل شوماخر لينطلق من المركز الأول للمرّة العاشرة في مسيرته والـ40 لسيارة ريدبول. وبالتالي تواجد فريق ريدبول في صف الإنطلاق الأول للمرة الـ50 منذ إنضامه الى ساحة الفورمولا واحد.
أصبح ويبر السائق الخامس المختلف في البطولة الذي ينطلق من المركز الأول في أول خمسة سباقات (هاميلتون في ماليزيا، روزبرغ في الصين، فيتيل في البحرين، مالدونادو في إسبانيا). ويعود الرقم القياسي للسائقين المختلفين في التجارب التأهيلية الى موسم 2003 عندما تمكن 6 سائقين مختلفين من الإنطلاق أولاً في 6 سباقات متتالية (من سباق أوروبا حتى سباق إيطاليا).
إنطلق الألماني نيكو روزبرغ من الصف الأمامي على شبكة الإنطلاق للمرة الثالثة فقط في تاريخه.
سجّل الألماني سيباستيان فيتيل أسوأ نتيجة له (المركز التاسع) في التجارب التأهيلية في جائزة موناكو الكبرى منذ أيامه مع فريق التورو روسو عندما إنطلق من المركز 18 عام 2008.
فشل البريطاني جنسن باتون من التأهلّ الى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية للمرّة الثالثة على التوالي.
لم يتواجد سائق حائز على بطولة الفورمولا1 في الصف الأمامي على شبكة الإنطلاق للمرّة الأولى منذ سباق جائزة البرازيل الكبرى 2010.
السباق:
بات الأسترالي مارك ويبر سادس سائق مختلف يفوز بسباق في أول ست جولات من بطولة العالم. هذا الأمر لم يحدث من قبل في تاريخ الفورمولا واحد. بالرغم من ذلك، رفع ويبر رصيده الى 8 إنتصارات في تاريخه الطويل وأحرز منصته الـ31. هذا الأمر كان غريباً بعض الشيء لأنه لم يسبق للأسترالي أن أحرز منصة من قبل سباق موناكو في موسم 2012، كما أنه لم يتمكن من تصدر سباق أو الإنطلاق من الصف الأول. ولكن تغيّر الوضع تدريجياً في موناكو ليحرز إنتصاره الثاني في الإمارة بعد فوزه المستحق عام 2010 مع فريقه الحالي ريدبول.
حقق فريق ريدبول إنتصاره الـ29 في الفورمولا1 وفوزه الثالث على التوالي في موناكو. هذا الأمر لم نشهده منذ الفترة بين أعوام 1988 و1993 عندما فاز فريق مكلارن 6 مرّات متتالية في موناكو: مرّة واحدة من قبل ألن بروست و5 مرّات من قبل إيرتون سينا.
أحرز الألماني نيكو روزبرغ منصته الأولى في موناكو، كما أنها كانت المنصة الأولى لفريق مرسيدس منذ بداية بطولة الفورمولا واحد.
تمكن الإسباني فرناندو ألونسو من تحقيق نقاط في سباقه الـ18 على التوالي. سبق له وأن حقق هذا الإنجاز من قبل بين سباقي تركيا 2005 وألمانيا 2006. الرقم القياسي هو من نصيب مايكل شوماخر الذي أحرز نقاط في 24 سباق على التوالي.
كانت هذه هي المرّة الثانية في تاريخ الفورمولا1 الذي يتمكن فيها سائق مكسيكي من تسجيل أسرع لفة في السباق. فقد تمكن سيرجيو بيريز من إحراز أسرع لفة في سباق موناكو للمرّة الأولى منذ سباق جائزة فرنسا الكبرى من عام 1968 حيث سُجّلت أسرع لفة من قبل مواطنه بيدرو رودريغيز.
صعد فريق كاترهام الى المركز العاشر في ترتيب بطولة الصانعين بعدما تمكن الفنلندي هايكي كوفالاينن من إنهاء السباق في المركز 13 – وهي أفضل نتيجه له منذ سباق جائزة إيطاليا الكبرى من العام الماضي.
أحرز الهندي نارين كارثيكيان أفضل نتيجة له في سباق فورمولا1 بإنهائه سباق موناكو في المركز 15 منذ جائزة اليابان الكبرى 2005.
تصدر البرازيلي فيليبي ماسا صدارة سباق موناكو في اللفة 30 ليكون السائق رقم 12 الذي يتصدر سباق في موسم 2012. كما تمكن البرازيلي من إحراز أفضل نتيجة له هذا الموسم مع فريق فيراري بحلوله في المركز السادس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق جائزة موناكو الكبرى فورمولا 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سباق جائزة الصين الكبرى فورمولا 1
» فورمولا 1 : سباق جائزة كوريا الكبرى
» فورمولا 1 : سباق جائزة الهند الكبرى
» فورمولا 1: سباق جائزة أبوظبي الكبرى
» فورمولا 1: سباق جائزة اليابان الكبرى من 5-7 /10/2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: