[center][center]البيان الانتخابي للشيخ المعلم ياسين احمد ياسين العجلوني اربد الاولى انتخابات نقابة المعلمين الاردنية
الشيخ المعلم ياسين احمد ياسين العجلوني
مديرية تربية اربد/الاولى.
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا
العلماء ورثة الانبياء وان الانبياء
لم يورثوا درهما ولا دينارا
ولكن ورثوا العلم
فمن اخذه ,
اخذ بحظ وافر
والناس ثلاثة عالم او متعلم
والباقي هباء
الهدف الاول هو دمج نقابة المعلمين مع نقابة الاساتذة الجامعيين ونقابة الائمة والمؤذنين والقساوسة و... توسيع مفهوم المعلم ليشمل كل من المعلم والخطيب والامام والدكتور والاستاذ الجامعيان والقسيس و...
دمج التعليم المدرسي بالتعليم الاكاديمي (الكليات) والجامعي تحت
حتى نكفل للمعلم رد الاعتبار لشخصيته وبناء فكره وعقله وفق منهج القران الكريم والسنة النبوية
سنسعى الى ان يعطى المعلم الحصانة الكاملة القضائية والادبية
فيقدم له المال بسخاء ويكون له المكانة العليا في المجتمع
لافرق بين بروفسور او دكتور او معلم
فكلهم طالب علم
-اول ما نسعى الى تحقيقه هو
استحداث فرصة صلاة الظهر (في الشتاء) وصلاة العصر (في الصيف)
ليتمكن المعلم والمعلمة والطالب والطالبة من اداء صلاة الجماعة في المدرسة
عبر تهيئة بيئة مناسبة في كل مدرسة لاقامة الصلاتين جماعة وذلك باقامة مبنى خاص للصلاة في المدارس بدعم من المحسنين
وضع خطة تعليمية مداها 6 سنوات يحفظ الطالب المسلم فيها القران الكريم كاملا
والمسيحي الانجيل واليهودي التوراة و3 سنوات يحفظ فيها صحيحي البخاري ومسلم...للقضاء على الغلو في الدين والاسفاف فيه الذي ظهر اثره
اعادة ادخال المفاهيم الاسلامية المرتبطة بعقيدة اهل السنة والجماعة وامامة الهاشميين والبيعة لهم واحياء مفاهيم الجهاد والقوة
والسباحة والرماية وركوب الخيل بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية لتدريب الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات على العلوم العسكرية لمن هم في صف التاسع
ادخال التعليم الالزامي اللغتين العبرية واللغة الرابعة
ما نسعى اليه هو حق المعلم في استكمال دراسته الجامعية لينال الشهادات العليا
فلابد لنقابة المعلمين من المطالبة بحق المعلم في استكمال دراسته العليا
عبر توفير مقاعد جامعية مخصصة للمعلمين
وتكليف وزارة التربية بالنفقة الالزامية على المعلمين حتى يستكملوا دراستهم العليا
او عن طريق بنك المعلمين
تاسيس مجلس اداري مكون من منسقي مواد العلوم واللغات والحاسوب والرياضيات يتولى ادارة المدرسة بديلا عن مدير المدرسة عبر ترشيح من يقوم بذلك ممن يشهد له معلمي المدرسة بالامانة والكفاءة
المقصف المدرسي مؤسسة اقتصادية يجب ان يعود ريعها الى المعلمين والطلبة الفقراء فيجب ادارة المقصف من قبل لجنة خاصة تتولى توفير جميع المواد الصحية باسعار مناسبة تحقق الامن الغذائي للطالب والمردود المادي للمدرسة
اعادة النظر في المناهج التعليمية واعطاء المعلم الخبير القدرة على التحكم في المادة العلمية عبر الوسائل الحديثة
وتوأمة المادة العلمية مع المدارس الريادية في الدول الصناعية
توفير فرص العمل في المدارس للطلبة الفقراء (الجرايات) عبر استخدامهم في تنظيف المرافق المدرسية والعناية بها عبر التنسيق مع المدارس الصناعية
الغاء تحديد سن دخول المدرسة بست سنوات واستبداله بامتحان مستوى يحدد قدرات الطلبة ويقرر الصف المناسب لكل حالة مع امكانية التقدم الى القضاء لتحديد الصف المناسب للطالب
امكانية الارجاع للطلبة عديمي القدرة على القراءة والكتابة عبر امتحان المستوى الذي يقرره المجلس الاداري البديل عن الادارة الحالية للمدارس
دمج مدارس الذكور والاناث للصفوف الاولى الستة مع الزام المعلمات بالصفوف الثلاثة الاولى
(الاول - الثاني - الثالث)
الزامية دمج المدارس المسيحية والمدارس الاسلامية ومدارس وكالة الغوث والخاصة مع المدارس الحكومية مع اعداد المناهج الخاصة بذوي الميول الدينية
فصل المدارس الابتدائية عن الاعدادية والثانوية ودمج المدارس الاعدادية والثانوية مع امكانية التدريس فيها للجنسين
تقليص مدة التعليم الى 15 سنة وربط اجر المعلم بعدد افراد اسرته واستحداث الراتب الثابت والاضافي بديلا عن الراتب التقاعدي والمرتبط بعدد افراد الاسرة المعالين بعد مدة ال15 سنة
تاسيس جمعيات وبنك استثماري خاص بالمعلمين يقوم بجميع المعاملات المالية للمعلمين
وتوفير القروض غير الربوية لشراء المنازل والسيارات والنفقة على الدراسة عن طريق قروض حسنة وتوزيع الاراضي الاميرية على المعلمين
خامسا منح الحصانة الكاملة للمعلم من الدعاوى القضائية المتعلقة بمهنته
الغاء مفهوم التقاعد فالمعلم ذو رسالة تبدا منذ نعومة اظافره حتى وفاته
فبعد انتهاء سنوات التعليم الالزامي 15 سنة
يتحول المعلم الى الادارة تلقائيا والى الاشراف
ثم بعد مضي السنة العشرين ينتقل الى ادارة الدولة عبر توليته لمناصب الدولة المختلفة
يجب الغاء الوظائف الادارية والمديريات وربط المنظومة التعليمية بوزير التربية وتوزيع التشكيلات الادارية على المعلمين الذين تجاوزا عشر سنوات وتوزيع مناصب الدولة الباقية على من تجاوز العشرين سنة
توفير نظام صحي خاص بالمعلم وافراد اسرته يدخل فيه علاج الاسنان
تطوير اسس النجاح والرسوب بطريقة تلغي النجاح التلقائي وتعطي الحق بالارتقاء السريع للطلبة المتفوقين وتحويل الطلبة الاميين الى المدارس المهنية التي يجب دمجها بالمدارس الاعدادية والثانوية
دمج المدارس بالمعاهد والكليات والجامعات عبر هيكلة التعليم الابتدائي والمتوسط والعالي وربط اعداد الخريجين في جميع المجالات بالواقع الاقتصادي وحاجات السوق
...
التشجيع على الزواج المبكر في المرحلة الثانوية (البلوغ) عبر الطرق الشرعية (السنية )
وتغيير القوانين لتتوافق مع الشريعة الاسلامية
ادخال مفهوم الخلافة الهاشمية والسعي لانشاء جيل يؤمن بضرورة استعادة المقدسات الاسلامية تحت لواء الهاشميين والاعداد النفسي والعلمي لمرحلة الفتوح الهاشمية للارض
حوسبة جميع اركان الدولة (ومن ضمنها التعليم بعد ادماج نقابات المعلمين واساتذة الجامعات ) عبر الربط الموحد والشامل بتقنيات تشابه تلك المستخدمة في الجوجل والفيسبووك (ما يسمى الحقيقة الافتراضية والتكويد المطلق) ووضعها تحت متناول الشريف عبد الله الهاشمي ملك الاردن لتجنب تسلسل القرار الهرمي ليتحول الى النظام الشبكي ليتم التواصل اللحظي بين متخذ القرار ومنفذه ( الملك و العامل)
هذه افكار مبدئية وهي قابلة للاخذ والرد
عبر مفهوم انما انا اكون من اجل ان تكون
ومن يرغب في طرح افكار اخرى فانا متشوق للسماع منه
عبر الوسائل الحديثة ا
نسال الله تعالى ان يوفقنا لما فيه خير الامة وان يوسع علينا وان يزيدنا من فضله
وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الاسم : الشيخ ياسين احمد ياسين العجلوني
مرشح مستقل - نقابة المعلمين
الدراسات التي قام بها:-
1 _ مدونة الفتن والملاحم
2 _ تحقيق نصوص التوراة والاناجيل
3 _ تاريخ الامم والملوك – القوائم التاريخية
4 _ بكالورس فيزياء خريج 1993 جامعة اليرموك
5- كتب مخطوطة في مجالات علم الانساب والتاريخ والفلك وغيرها
للتواصل مع المرشح وتقديم أي تصورات اخرى لتطوير النقابة يرجى التواصل عبر الموقع الالكتروني في الفيسبووك
او التويتر