اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 اسئلة مبادئ التصميم ن 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM

KLIM



اسئلة مبادئ التصميم ن 3  Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة مبادئ التصميم ن 3    اسئلة مبادئ التصميم ن 3  Icon-new-badge8/6/2011, 01:58





ا- الخطوط ذات المنحيات الواسعة ب-
الخطوط ذات المنحيات الضيقة



ج- الخطوط المستقيمة د- الخطوط الافقية





2- من عيوب تراكب المساحات :


ا- يجمع الوحدات البصرية ب- يربط بين العناصر


ج- يثير الاحساس بالعمق د- لانستطيع رؤية
الوحدتين مع بعضها البعض






3- حتى ندرك الالوان في الطبيعة
لابد من توافر:



ا- الالوان في الطبيعة ب- العين والاضاءة


ج- الاشكال في الطبيعة د- العين فقط





4- يقصد بالتدرج اللوني :


ا- زيادة غير منتظمة في اللون
الابيض والاسود ب- زيادة منتظمة في
اللون الابيض والاسود



ج- - زيادة منتظمة في اللون
الأسود فقط د- - زيادة
منتظمة في اللون الابيض فقط






5- الاتزان الأكثر تأثيرا وقوة
بالنفس هو:



ا- المحوري ب-
غير المتماثل



ج- المتماثل د-
المحوري المركزي






6- من الالوان المتكاملة على
دائرة الالوان



ا- البنفسجي المحمر مع الاخضر
المزرق ب- البنفسجي المزرق مع
البرتقالي المحمر



ج- أخضر ومصفر مع البرتقالي
المحمر د- البرتقالي المصفر مع
البنفسجي المزرق






7-واحدة من الألوان التالية عند
استخدامه بالتصميم يبعث الشعور بالحركة والدفء



أ- الرمادي ب- البرتقالي ج- الاخضر د- الازرق





8-
يمكن تحقيق البعد الثالث في التصميم عند استخدام اللون من خلال



أ- تلوين المساحات بلون ودرجة واحدة ب- استخدام
التدرج باللون



ج- تلوين المساحات بألوان معتمة د-
استخدام ألوان مضيئة


















9-
يمكن رؤية الألوان بالطبيعة والأشياء حولنا عن طريق



أ- سقوط الضوء على الاشياء وانعكاس بعضها على
العين



ب-
إنبعاث الألوان من العين على الاشياء



ج-
إنعكاس الصبغات الموجودة في الاشياء



د-
إدراك العقل وتحويل الى الالوان المرئية






10- الالوان المعتدلة في التصميم أو العمل الفني
هي



أ- القريبة من الالوان المعتمة
ب- الفريبة من الابيض



ج- الفاصلة بين الالوان الحارة والباردة د- الالوان
الواقعية






11- كل من التالية تعتبر من صفات اللون في
التصميم بإستثناء



أ- تسمية اللون ( كنه ) ب- نقاء اللون ( تشبعه ) ج- قيمة اللون ( اللمعان ) د- تجرد اللون





12- كل من التالية من العوامل المؤثرة بالتصميم
بإستثناء



أ- وظيفة العمل الفني ب- الخامات
والادوات والاداء
ج- الشكل العام للعمل الفني د- موضوع العمل
الفني






13- الحالة التي تتعادل فيها القوى المتضادة
بالتصميم تسمى



أ- التوازن
ب- الايقاع ج- الوحدة د- الملمس






14- عند رؤية تصميم مكون من مساحات متساوية
ومتباينة كالشطرنج يكون الإيقاع بهذا التصميم إيقاع



أ- حراً
ب- رتيباً ج- متزايداً د- متناقصاً






15- من عناصر التصميم الجيد :


ا- الخط ب- الحركة ج- الظل والنور د- المسافة





16-النسبة الذهبية لمبعد البارشون :


ا- (1.618 : 2 ) ب- ( 1 :1.6189 ) ج- ( 2: 1.615 ) د- ( 1.685 : 2.678 )





17-التباين الشديد الذي ينشأعن مساحات قاتمة
وأخرى شديدة الوضوح يوحي :



ا- معاني الضعف والانحلال ب- الاسترخاء ج- القوة والهدوء د- القوة والضعف





18 - اللون المتمم للون البرتقالي هو :


ا- الازرق ب- الاحمر ج- الاصفر د- البنفسجي





19- اللون الذي يعطي الشعور بالنماء والخصوبة
هو اللون



ا- الاحمر ب- الاخضر ج- البرتقالي د- الازرق





20 -
من العوامل المؤثرة في التصميم :



ا- المواد الخام ب- ثمن التصميم ج- كبر التصميم د- زمن التصميم





21 - يمكن
تكرار الكتل والمساحات التي قد تكون متماثلة تماما أو مختلفة متقاربة أو متباعدة
هو تعريف ل :



ا- الايقاع ب- الفترات ج- الوحدات د- التكرار





22- اللون
الساخن يوحي للمشاهد ب:



ا- قرب
الشكل ب- بعد الشكل ج- هدوء الشكل د- اتزان الشكل






23- واحدة
ليست من انواع الاتزان :



ا- اتزان
محوري ب- اتزان
مسنتر ج- اتزان حول البؤرة د- اتزان متباين






24- القاعدة اللونية التي تنطبق
على استخدام اللونين الازرق والبنفسجي هي :



ا- مجموعة لونية متكاملة ب- مجموعة لونية متجاورة


ج- مجموعة لونية مرتبطة بلون
واحد د- مجموعة لونية متقاربة









25- إذا أراد الفنان أن يجعل عمله
أكثر تنويعا استخدم خطوط :



ا- ذات سموك واحدة ب- رفيعة لأنها
هادئة



ج- ذات سموك مختلفة د- سميكة لانها قوية






26-
يعطي التدرج سريع المدى إحساس ب :



أ- الراحة ب- الهدوء ج- الصداع د- الحياة





27-
الوحدة في العمل الفني هي الالتزام بنهج واحد في العمل الفني وذلك عن طريق :



أ- علاقة الجزء بالجزء ب- الوحدة في تنويع الأشكال


ج- الوحدة في تنويع الفكرة د- لاشيء
مما ذكر






28-
لو زاد ظهور التفاصيل الدقيقة في الصورة فهذا نوع من السيادة يسمى السياد عن طريق
:



أ- الانعزال ب- اختلاف شكل الخطوط ج- الحدة د- الحركة والسكون





29-
من أنواع التباين :



أ- الحجم ب- الحركة ج- اللون د- أ + ج





30-
الوحدات والفترات هما عنصران مهمان اواحد في أسس التصميم التالية :



أ- النسبة ب- الايقاع ج- التوازن د- نقطة التركيز





31-
يكون عنصر الكتلة والفراغ حقيقي في أحد الأعمال الفنية التالية :



أ-
تصميم إعلان دعائي ب – زخرف خطية
لبطاقة



ج- نحت التمثال في الخشب د- تكوينات بقلم
الرصاص لمنظر طبيعي






32-
تشعرنا التكوينات المثلثة المرتكزة على قاعدتها بحالة مما يلي :



أ- الانتشار ب- الرقة والانسيابية ج- الحرك السريعة د- الرسوخ والثبات





33-
إذا كان هناك صورة تتكون من خطوط مائلة لأحد الاتجاهات يلزمنا :



أ- خطوط مائلة رأسية في الاتجاه المعاكس
لإحداث التوازن .



ب- خطوط مائبة في الاتجاه نفسه لإحداث
التوازن .



ج- خطوط رأسية في الاتجاه المعاكس لاحداث
التوازن .



د- خطوط أفقية في الاتجاه المعاكس لاحداث
التوازن .






34
– الاحساس بالحرارة والبرودة يتحقق عن طريق :



أ- اللمس ب- الضوء فقط ج- اللون فقط د- الضوء واللون معا





35-
إذا وجدت الخطوط الإفقية في أعلى اللوحة تدل على :



أ- الثبات ب- عدم الثبات ج- الشموخ د- الحركة





36- كل من الاتية تعتبر من أسس التصميم ما عدا


أ- اللون
ب- الاتزان ج- التناسب د- الوحدة






37- الخطوط المائلة لها تأثير كبير في احساس
الانسان وتشعره



أ- عدم الاتزان والحركة ب- الحركة والاتزان ج- الاتزان والثبات د- الثبات فقط





38- يمكن تحقيق السيادة بالتصميم من خلال
التالية إلا واحدة



أ- اللون , الشكل , الحجم ب- الشكل, التشابه, اللون
ج- المساحة, الشكل, الملمس د-
الملمس , اللون, الحجم






39- إذا أردنا أن نجعل المكان أكثر مساحة
وإتساعاً نطليه باللون



أ- القاتم البارد ب- الفاتح البارد ج- الفاتح الحار د- القاتم الحار





40- أكثر الالوان توافقاً وانسجام


أ- المتجاورة في دائرة الالوان ( احمر, برتقالي ,
اصفر ) ج- لا شيء مما ذكر صحيح



ب- المحايدة المتناقصة ( ابيض , اسود ) د- الثلاثية ( اصفر مخضر , وبنفسجي
محمر )






41- المساحة عبصر يأخذ بالتصميم


أ- بعداً واحداً ب- بعدين
ج- ثلاث أبعاد د- لا يوجد أبعاد
لها






42- العنصر الهام بالتصميم الذي يقسم المساحات
ويحدد الفراغ هو



أ- اللون
ب- الخط ج- الملمس د- المساحة






43- الحالة التي يرتبط فيها طرفان متباينان
بدرجات متوسطة فيما بينهما تسمى



أ- التوافق
ب- التكامل ج- التدرج د- التباين






44- الشكل والأرضية هي اساس الفنون وتعتبر
الأرضية



أ- المساحة الايجابية ب- المساحة السلبية التي تكون أمام
اللوحة



ج- المساحة الايجابية الخلفية ج- المساحة السلبية التي تحيط بالشكل





45-
تتغير صفة اللون عن طريق



أ- مزجه بألوان مكملة ب- مزجه باللون الابيض والاسود


ج- تأثره بخلفية من لون اخر د- مزج اللون بلون اخر





46- إذا تقابل لون أساسي مع لون ثانوي في
دائرة الالوان نحصل على :



ا- التوافق اللوني ب- التكامل اللوني


ج- تنافر لوني د- تناسب لون





47- سميت الالوان الاساسية بهذا الاسم لأنها


ا- مزيج من الالوان ب- لاتشتق من غيرها من الالوان


ج- الوان تكميلية د- الوان زاهية





48-
الايقاع الذي تتشابه فيه جميع الوحدات مع بعضها ، وتتشابه فيه الفترات مع بعضها
ولكن تختلف عن الوحدات عن الفترات بالشكل والحجم واللون هو :



أ- ايقاع رتيب ب- ايقاع غير رتيب ج – ايقاع حر د- ايقاع متزايد





49-
النظرية التي تقول إن اعصاب العين تتأثر بالألوان الأساسية هي أحمر ، أصفر ، أزرق
، ترجع للعالم :



أ- ماكسويل ب- توماس يونغ ج – فرانكلن د- سبنسر موسلي





50-
إذا مزجت ألوان الطيف الضوئية نحصل على اللون :



أ- الأسود ب- الرمادي ج- الأبيض د- البني


[/hide]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



اسئلة مبادئ التصميم ن 3  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مبادئ التصميم ن 3    اسئلة مبادئ التصميم ن 3  Icon-new-badge8/6/2011, 01:59




الرقم

الاجابة



الرقم

الاجابة

1

ا



26

أ

2

د



27

ج

3

ب



28

د

4

ب



29

ب

5

د



30

ج

6

د



31

ب

7

ب



32

أ

8

ب



33

د

9

ا



34

ب

10

ج



35

ا

11

د



36

ا

12

ج



37

ب

13

ا



38

ب

14

ب



39

ا

15

ا



40

ب

16

ب



41

ب

17

د



42

ج

18

ا



43

ج

19

ب



44

د

20

ا



45

ب

21

ا



46

ب

22

ا



47

ب

23

د



48

ب

24

ب



49

ج

25

ج



50

ب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة مبادئ التصميم ن 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة مبادئ التصميم ن 5
» اسئلة مبادئ التصميم ن 6
» اسئلة مبادئ التصميم ن 3
» اسئلة مبادئ التصميم ن 4
» اسئلة مادة مبادئ التصميم ن 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: جامعات-
انتقل الى: