. وضع خطة للقيام بالمسح لمن لديهم صعوبة في التعلم وتحويلها إلى المدرسة التي ينفذها هذا البرنامج.
2. القيام بعمليات التشخيص والتقويم لتحديد صعوبة التعلم.
3. إعداد وتصميم البرامج التربوية الفردية التي تتلاءم مع خصائص واحتياجات كل طالب من الطلاب المستفيدين من خدمات غرفة المصادر.
4. تقديم المساعدة الأكاديمية لطلاب ذوي صعوبات التعلم حسب طبيعة احتياجاتهم.
5. تقديم المشورة لمعلم الصف العادي في الأمور التي تخص طلاب صعوبات التعلم مثل :
أ. طرق التدريس.
ب. الاستراتيجيات التعليمية.
ج. أساليب التعامل مع الطلاب.
د. أساليب تأدية الامتحانات.
6. العمل على تنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم مثل : المهارات السمعية، المهارات البصرية، المهارات التعليمية، المهارات الاجتماعية، مهارات التحكم الذاتي.
7. تبني قضايا الطلاب ذوي صعوبات التعلم وتمثيلهم في المجالس.
8. التعاون والتنسيق مع الفريق المدرسي في إعداد الجدوال الخاصة بكل من المستفيدين من غرفة المصادر.
9. التنسيق مع المرشد الطلابي بشأن التعاون مع أولياء أمور الطلاب ذوي صعوبات التعلم من أجل تذليل الصعوبات التي يعاني منها أبنائهم.
منقول