اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 اتيان الكهنه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علي عليان

علي عليان



اتيان الكهنه Empty
مُساهمةموضوع: اتيان الكهنه   اتيان الكهنه Icon-new-badge16/7/2011, 19:38

إتيان الكهنة

الحمد لله...
أما بعد:
فإن الكتاب والسنة مليئان بالرقى المباحة التي أباحها الشرع، والتي كان النبي- صلى الله عليه وسلم -يرقي بها نفسه وذريته، ويرقيه بها جبريل -عليه السلام-، وذلك إما من العين أو الحُمة وهي لدغ ذوات السموم كالحية والعقرب ونحوها، أو من السحر ونحوه، وفي صحيح مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي- صلى الله عليه وسلم -قال: (العين حق ولو كان شيء سابقُ القدر سبقت العين وإذا استغسلتم فاغسلوا) وفي صحيح مسلم أيضاً قوله- صلى الله عليه وسلم -:(لا رقية إلا من عين أو حُمية) وفي الحديث الصحيح الذي رواه النسائي وغيرة عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال: (رأى عامر بن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل فقال: والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة –يعني الجارية المخبأة في خدرها قال: فلبَّطَ سهل- يعني أصابته رجفه من المرض- فأتى رسول الله- صلى الله عليه وسلم -فقيل له يا رسول الله هل لك في سهل بن حنيف؟ والله ما يرفع رأسه فقال:(هل تتهمون له أحداً؟ فقالوا: نتهم عامر بن ربيعة قال: فدعا رسول الله- صلى الله عليه وسلم -عامراً فتغلَّظ عليه- أي كلمه بكلام شديد- وقال:(علام يقتل أحدكم أخاه؟ ألا برّكت – يعني هلا دعوت له بالبركة؟ اغتسل له "فغسل له عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إناء في قدح ثم صبَّ عليه فراح مع الناس" ليس به بأس.
وفي صحيح البخاري من حديث أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- أن ناساً من أصحاب النبي- صلى الله عليه وسلم- أتوا على حي من أحياء العرب فلم يقروهم – يعني لم يضيفوهم – فبينما هم كذلك إذا لدغ سيد أولئك فقالوا"هل معكم من دواء أو راقِ؟ فقالوا: إنكم لم تقرونا ولا نفعل حتى تجعلوا لنا جعلاَ فجعلوا لهم قطيعاَ من الشاء فجعل يقرأ بأم القرآن –يعني الفاتحة- ويجمع بزاقة ويتفل فبرأ فأتوا بالشاء، فقالوا لا نأخذ حتى نسأل النبي- صلى الله عليه وسلم -فسألوه فضحك وقال"(وما أدراك أنها رقية خذوها وأضربوا لي بهم) وذكر البخاري رحمه الله حديث أنس بن مالك - رضي الله عنه - إذ قال لثابت"ألا أرقيك برقية رسول الله عليه وسلم؟ قال:بلى قال:"اللهم رب الناس مذهب البأس اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقماً" وثبت في الصحيحين عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: سُحر رسول الله- صلى الله عليه وسلم -حتى إنه ليخيَّل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله – وفي روايه"حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن – قال سفيان: وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا – حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله -عز وجل- ودعاه ثم قال: أشعرت يا عائشة؟ إن الله قد أفتاني فيما استفتية فيه" قلت" وما ذاك يا رسول الله؟ قال: (جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه: ما وجع الرجل؟ قال: مطبوب – يعني مسحوراً – قال: ومن طبَّة؟ قال: لبيد بن الأعصم اليهودي من بني زريق، قال: فبماذا؟ قال: في مشط ومشاطة، وجف طلعة ذكر – يعني أسنان مشط وما سقط من الشعر وضعت في الوعاء الذي يكون فيه الطلع، وهو اللقاح في الفحال، قال: فأين؟ قال: في بئر ذي أروان قال: فذهب النبي- صلى الله عليه وسلم -في أناس من أصحابه إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل ثم رجع إلى عائشة فقال: والله لكأن ماءها نُقاعةُ الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين" قلت" يا رسول الله أفأخرجته؟ قال: لا أما أنا فقد عافاني الله -عز وجل- وشفاني وخشيت أن أثور على الناس منه شراً" وأمر بها- يعني البئر- فدفنت وذلك أن الله - سبحانه- أنزل على رسوله المعوذتين، وكان يرقي نفسه بهما، وكان جبريل -عليه السلام- يأتيه كما في صحيح مسلم ويقول: "يا محمد اشتكيت؟ قال: نعم، قال: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن كل نفس أو عين حاسد الله.
وفي صحيح البخاري عن عائشة -رضي الله عنها- أن النبي- صلى الله عليه وسلم -كان ينف على نفسه في المرض الذي مات فيه المعوذات فلما تفل كنت أنفث عليه بهن وأمسح بين نفسه لبركتها.
فالحاصل -أيها الأخوة- أن الرقى الشرعية كثيرة ومن تتبعها وجدها وفيها -ولله الحمد- غنية عما سواها غير أن الشيطان الذي أجلب على الناس برجله وجنوده زين للنفوس ما يميله أولياءه من أصحاب النفوس والعقول الشيطانية الذين سيأتي بيانهم -بإذن الله-.

و إن الله –سبحانه- قد يبتلي العبد بشيء من الأمراض إما لإظهاره على حقيقته من حيث صدق الإيمان من عدمه، أو للتخفيف عليه من الذنوب في الآخرة ذلك أن البلاء لا يزال بالمؤمن حتى يلقى الله -عز وجل- وما عليه خطيئة، فالمفروض بالعبد أن يرضى ويسلم لقضاء الله -عز وجل- وقدره ويصبر على ما أصابه، وذكرنا بأن بعض الناس ما إن يصيبه شيء من الأمراض التي يعجز الأطباء عن علاجها إلا ويبادر بإلقاء نفسه بين يدي من يدعي الطب العربي، وهو لا يدري أطبيب هو حقيقة أم كاهن، بل لا يستطيع التفريق بين الطبيب والكاهن.
أيها الأخوة.. إن الذي يأتي للكاهن والعراف وغيره ممن يدعي علم الغيب أحد أمرين:
- إما أن يأتي فيسأله ويصدقه بما يقول.
- أن يسأله مطلقاً ولا يشترط التصديق.
فالأول حكمه ما ورد في الحديث الصحيح الذي ذكرناه سابقاً من قوله صلى الله عليه وسلم: (من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقة بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)- صلى الله عليه وسلم - هذا حكم من سأل فصدق، وأما حكم من سأل مطلقاً فحكمة ما ورد في الحديث الذي رواه مسلم من قوله صلى الله عليه وسلم: (من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة).
والمرض مهما كان نوعه عادة يعالج بأمور:
1- إما بالطب المباح الذي يدافع المرض بالأدوية والحمية ونحوها فهذا لا شيء فيه.
2- أو الرقية فهذا فيه تفصيل.
3-أو بطريق التكهن فهذا محرم.
أما الطب الذي يعطي الأدوية فهذا كل منا يعرفه، فمتى قدمت على الطبيب سواء كان طباً عربياً أو حديثاً ووصفت المرض وشخّص الطبيب المرض وأعطاك أدويه، أو حماك عن بعض الأشياء، فهذا هو الطب المباح، أما الذي يعالج المرض عن طريق الرقية، فالرقية لا تجوز إلا باجتماع ثلاثة شروط إذا اجتمعت فيها كانت رقية شرعية، وإذا اختل منها شيء كانت بضد ذلك:
الأول: أن تكون من الكتاب والسنة فلا تجوز من غيرهما.
الثاني: أن تكون باللغة العربية محفوظة ألفاظها مفهومه معانيها فلا يجوز تغييرها إلى لسان آخر.
الثالث: أن يعتقد المريض أنها سبب من الأسباب لا تأثير لها إلا بإذن الله -عز وجل- فلا يعتقد النفع فيها لذاتها، بل فعل الراقي السبب، والله هو المسبب إذا شاء.
وقد ترى في بعض المحلات التجارية بعض الأواني نقشت بداخلها سورة يس والغرض منها صب الماء بداخلها وشربه للاستشفاء به، وبعضها نقشت بداخلها آية الكرسي ووضع في وسطها أشياء تتدلى تشبه الصلبان تنغمس في الماء إذا صَبَّ في هذا الإناء، فهذه رقى لا تجوز لأمور منها:
أنها بخلاف الطريقة المأثورة عن السلف الصالح في الرقية، ومنها أن في هذا إهانة لكلام الله الذي نقش في داخل هذه الأواني, ومنها أنها كان اعتقاد واضعها أو متعاطيها الجمع بين القرآن والصليب فهذا كفر -والعياذ بالله- كما أن كثيراً من الناس قد يأتي للراقي الذي يرقي وهو لا يعلم بأي شيء يرقي ولا يسأله عن نوع رقيته حتى يعلم هل هي من الرقي المباحة أو من المحرمة، وقد كان النبي- صلى الله عليه وسلم -يمنع من الرقي إلا بعد عرضها عليه فإن رائها جائزة أجازها وإلا منعها، فقد روى مسلم عن جابر -رضي الله عنه- قال: "نهى رسول الله- صلى الله عليه وسلم -عن الرقى، فجاء عمر وبن حزم فقالوا: يا رسول الله إنها كانت عندنا رقية نرقي بها من العقرب، وإنك نهيت عن الرقى، قال: فاعرضوها، فقال: ما أرى بأساً من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل".
أيها الأخوة: إن الرقي التي ليست بعربية الألفاظ، ولا مفهومة المعاني، ولا مشهورة ولا مأثورة في الشرع ألبتة ليست من الله في شيء، بل هي وسواس من الشيطان أوحاها إلى أوليائه، كما قال تعالى: (وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم) وعليه يحمل قوله- صلى الله عليه وسلم -في الحديث الصحيح الذي رواه أحمد وأبو داود وغيرهم "إن الرقي والتمائم والتولة شرك" وذلك لأن المتكلَّم به لا يدري أهو من أسماء الله –تعالى-، أو من أسماء الملائكة، أو من أسماء الشياطين، ولا يدري هل فيه كفر أو إيمان، وهل هو حق أو باطل، أو فيه نفع أو ضر رقية أو سحر، ولعمر الله لقد انهمك غالب الناس في هذه البلوى غاية الإنهماك على أضرب كثيرة، وأنواع مختلفة، فمنه ما يدَّعون أنه من القرآن، أو من السنَّة، ومن أسماء الله المثبتة فيها, وأنهم ترجموه هم من عند أنفسهم بالسريانية أو العبرانية أو غيرها وأخرجوه عن اللغة العربية، ولا أدري إن صدقناهم في دعواهم أهم يعتقدون أنه لا ينفع إذا كان باللغة العربية التي نزل بها القرآن الكريم، وتكلم بها النبي- صلى الله عليه وسلم -بالسنة حتى يترجموا بالأعجمية، أم ماذا زيَّن لهم الشيطان وسولت لهم أنفسهم، ومنه ما يزعمون أنه من أسماء الله –تعالى- التي ليست في الكتاب ولا في السنة، وأنهم علموه من غيرهم، فمنه ما يدّعون أنه دعا به آدم -عليه السلام- أو نوح أو هود أو غيرهم من الأنبياء، ومنه ما يقولون هو مكتوب في البيت المعمور، أو على جناح جبريل -عليه السلام- أو ميكائيل أو غيرهم من الملائكة، أو على باب الجنة، أو غير ذلك وليت شعري متى طالعوا اللوح المحفوظ فاستنسخوه منه؟ ومتى رقوا إلى البيت المعمور فقرؤوه فيه؟ ومتى نشرت لهم الملائكة أجنحتها فرأوه؟ ومتى اطلعوا على باب الجنة فشاهدوه؟
بل كلما شعوذ مشعوذ وأراد الدجل على الناس والتحيل لأخذ أموالهم طلب السبل إلى وجه تلك الحيلة، فإن وجد شبهةً تروج على ضعفاء العقول وأعمياء البصائر، وإلا كذب لهم كذباً محضاَ، وقاسمهم بالله إنه لمن الناصحين، فيصدقونه لحسن ظنهم به.
فنحذر -أيها الأخوة- من الوقوع في هذه الأمور فإن العقيدة الصحيحة السليمة هي التي تنجِّي صاحبها يوم القيامة: (يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم).
اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئاَ تعلمه ونستغفرك لما لا نعلمه اللهم تب علينا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه

ديمه



اتيان الكهنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتيان الكهنه   اتيان الكهنه Icon-new-badge16/7/2011, 19:54

طلسم سحر المحبة




















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سحر من الشعر



























[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه

ديمه



اتيان الكهنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتيان الكهنه   اتيان الكهنه Icon-new-badge17/7/2011, 01:10

كذب المنجمون و لو صدقوا
و من اتى عرافا لم تقبل له صلاة اربعين ليلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



اتيان الكهنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتيان الكهنه   اتيان الكهنه Icon-new-badge17/7/2011, 03:53

هي حرام و الشعوذة هدفهم المال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتيان الكهنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: المنتدى الاسلامي :: اسلاميات-
انتقل الى: