[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ذو ثلاثة أشـواط ذات الخلف الرطب استطاعة المرجل من 1إلى 12طن بخار/سا. 1-الجسم : اسـطواني الشكل مصنوع من الفولاذ الخاص بصناعة المراجل نوع
ٍST37,2حسب النظام DIN الألمـاني حيث يتحمل الضغط و الحـرارة الناتجـة
وملحوم من الأمام والخلف بعد عملية الشنفرة .
2-المرايا : مصنع من الفولاذ العالي المواصفات حسب النظام الألمـاني ST37,2
وتحضر فتحات دخول الأنابيب اللهـب بواسطة المثقـب الآلـي و ذلك لضمان دقة
الفتحات وتجنب وضع اجهادات ميكانيكية أو حراريـة على المرآة . نوع اللحام
المستخدم بوهلـر /7018/ المناسـب للفولاذ ST37,2 يحتوي المرجــل على فتحات
تفتيش للفحص من داخـل المرجـل و فتحات لمأخذ البخار الرئيسي و فتحـات
لصمـام الأمان وفتحة تنظيف بيضوية الشكل علوية و سفلية.
3-أنابيب اللهب : أنـابيب ســحب خـاصـة بصناعـة المراجــل ذات المصــدر أوكرانـي او ألمـاني
4-فرن الاحتراق : اســطواني الشــكل مصنـوع مـن الفـولاذ الخـاص بصنـاعة
المراجـل حيث يقوم بنقل حرارة الوقـود المشتعل بداخله الى المحيط الخارجي
الذي يحوي الماء وهي تشكل الشوط الأول من اللهب .
5 - ترمستات : يقوم بقياس ضغط المرجل للتحكم بعمل الحراق
6 - بلورة بيان : لمراقبـة مسـتوى المـاء داخـل المـرجـل
7 - حراق : وهو حـراق تصاعدي ألماني الصنع يتم التحكم به آليا عن طريق الترمستات
8 - الكترود : مقياس لقياس مستوى الماء داخل المرجل للتحكم بعمل مضخات الماء التابعة للمرجل
9 - مضخات الماء : التي تقوم بالتحكم بمستوى الماء ( GRUNDFOS )
10 - لوحة التحكم : للتحكم في عمل المرجل
11 - قاعدة المرجل : مصنوعة من الجسور التي تتناسب مع أبعاد المرجل
12 - العزل :يعزل المرجل بصوف زجاجي سماكة 10 سم ويغلف بصفائح من الستانلس أو
الزنكور أو حسب الطلب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الأختبارات : تتم الاختـبـارات على المـرجـل بعد الانتهـاء من التصنيـع بضغـط المرجل 20 بار