اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 طلبة الكويت في الاردن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kingsam

kingsam



طلبة الكويت في الاردن Empty
مُساهمةموضوع: طلبة الكويت في الاردن   طلبة الكويت في الاردن Icon-new-badge30/6/2011, 16:08

طلبة الكويت في الاردن
طلبة الكويت في الاردن

بعد أن وضعت «حرب» الثانوية العامة أوزارها، هرع من جدوا واجتهدوا لحصد النجاح والتفوق الذي ثابروا لمدة عام من اجل الوصول اليه، الى «الراي» لمشاركتهم فرحتهم.
... محطة اعلان النتيجة التي انطلقت معها «اليباب» لتهنئة الناجحين اصبحت مجرد نقطة انطلاق جديدة لهؤلاء المتفوقين لالتقاط الانفاس وتقبل التهاني قبل التوجه بسرعة صوب طريق المستقبل بالالتحاق في الجامعة.
«الراي» تشارك من «جد ووجد»، ومن «اجتهد فنال»، ومن «عمل فأتقن» فرحتهم بالنجاح والتفوق، وتلتقي بثلة من هؤلاء المتفوقين لكشف عثرات الدرب والتهنئة بحصد ثمار عام من العمل دون كلل... وهنا التفاصيل:

أروى عثمان تواصل دراستها في «صيدلة» القاهرة

أهدت الطالبة الفائقة أروى أحمد علي عثمان الحاصلة على 96.66 في القسم العلمي في ثانوية الفروانية تفوقها إلى بلدها مصر وإلى بلدها الثاني الكويت وإلى والديها والمعلمات في المدرسة.
وقالت أروى انها «ستواصل الدراسة في كلية الصيدلة في جمهورية مصر»، لافتة إلى ان الاختبارات كانت في مستوى الطالب المتوسط ولم تكن صعبة.
واعتبرت ان تنظيم الوقت والصلاة والاعتماد على النفس من وسائل النجاح والتفوق في الحياة والدراسة، متمنية لبقية زملائها التوفيق والنجاح.

إيلاف حسين: لم أستعن بالدروس الخصوصية

الطالبة ايلاف أحمد يوسف حسين الحاصلة على المركز 45 على القسم العلمي بمعدل 97.95 من مدرسة العصماء بنت الحارث أهدت نجاحها الى والديها واخوتها الذين وفروا لها الجو المناسب للمذاكرة، وتقول انها كانت تتوقع التفوق لانها اجتهدت من اللحظات الأولى للدراسة. وأضافت انها لم تستعن بالدروس الخصوصية ولكنها اعتمدت اعتماداً كلياً على شرح المدرسين داخل المدرسة، وتشير الى ان ساعات المذاكرة منذ أن بدأت العام الدراسي كانت من 6 الى 7 ساعات يومياً. وتنوي ايلاف دراسة الطب البشري في ايرلندا لانها مشهورة في المجال الطبي.
ونصحت الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بضرورة العمل والاجتهاد منذ بداية الدراسة، وكذلك الاعتماد على المدرسين داخل الصف.

أياد التميمي: اختبارات اللغة العربية
خفضت من نسب الطلبة

اعتبر الطالب أياد عصام رشيد التميمي والحاصل على نسبة 99.52 في القسم العلمي من مدرسة الاخلاص الأهلية، أن التوكل على الله ودعاء الوالدين ووضع جدول ينظم العملية الدراسية طوال العام الدراسي هي المفاتيح الرئيسية لتحقيق التفوق والنجاح، مشدداً على أهمية أن تكون لدى الطالب الروح العالية والعزيمة والاصرار منذ بداية السنة الدراسية لتحقيق الهدف الذي يصبو له والذي يسعى إليه كل طالب وهو تحقيق النجاح والتفوق.
وقال الطالب أياد ان أكثر ما واجهه من صعوبة في الاختبارات النهائية تمثل في الأسئلة المتعلقة بامتحان مادة اللغة العربية التي وضعت بشكل غريب جداً ما كان له الاثر الكبير في تخفيض نسب عدد كبير من الطلبة»، مهدياً نجاحه وتفوقه الى والديه وأعضاء الهيئة التدريسية الذين كان له دور كبير في نجاحه وبالأخص جده المربي فاروق محمود حبايب أول من وضع كتاب «دليل المعلم» في الستينات.

محمد جمال: اختبار القدرات
سيحدد إما دراسة «الطب» أو «الهندسة»

أهدى الطالب محمد جواد جمال الحاصل على نسبة 97.35 علمي من مدرسة أحمد الربعي نجاحه الى الوالدين وجميع الأهل والاصدقاء والاقارب وكذلك الهيئتين الادارية والتدريسية في المدرسة. وأضاف انه «سوف يكمل دراسته في جامعة الكويت في احدى الكليتين سواء كانت الطب أو الهندسة حسب تجاوز اختبار القدرات»، مضيفاً «ان المادة الوحيدة التي كانت فيها صعوبة هي مادة اللغة العربية، ولكن بعد التوكل على الله تم تجاوز هذه المرحلة بسهولة جداً». وأشار الى ان الاجواء المناسبة التي تم توفيرها من قبل الوالد والوالدة في البيت اثناء المذاكرة كانت وراء تفوقي، متمنياً ألا يخيب ظنهم وأن يرفع رؤوسهم واسم العائلة في المستقبل.

حمد آل دريع: الحافز على العطاء
يفضي إلى النجاح والتفوق

عبر الطالب حمد عبدالناصر مانع آل دريع الحاصل على نسبة 92.2 من مدرسة سعيد بن عامر عن شكره لادارة المدرسة على الجهود التي بذلوها طوال العام الدراسي والتي كان لها الاثر الكبير في نجاحه وتفوقه، مؤكدا أن رضا الله والوالدين ودعاءهم المستمر والالتزام بالسلوك القويم ومتابعة المواد الدراسية اولا بأول ووجود الحافز للعطاء هي العناصر الاساسية لتحقيق النجاح والتفوق.
وقال الطالب حمد آل دريع، ان كافة الاختبارات كانت بمستوى الطالب باستثناء اختبار مادة اللغة العربية الذي كان اغلب اسئلته مبهمة وغير واضحة، مبينا أنه عمل على تنظيم وقته خلال فترة الاختبارات ليتسنى له متابعة دروسه اكبر وقت ممكن.
واهدى الطالب حمد نجاحه وتفوقه الى مقام صاحب السمو امير البلاد والى الوالدين اللذين قدما له كل الامكانات ووفرا له الاجواء الملائمة والى كل من دعى له بالتوفيق، متمنيا اكمال دراسته في مجال الطب لخدمة وطنه ورفعة شأنه.

رغد أبوالحسن تشد الرحال
إلى أميركا لدراسة الهندسة

أعربت الطالبة رغد ماجد أبوالحسن الحاصلة على نسبة 92.9، القسم العلمي، من مدرسة ثانوية الجابرية عن سعادتها بحصولها على هذه النسبة، مرجعة ذلك الى توفيق من الله تعالى، ودعاء الوالدين، خصوصا الوالدة «التي كانت حريصة على متابعتي وتوفير كل السبل المريحة، بما فيها توفير المكان والطعام المناسب في المنزل أثناء المذاكرة»، مشيرة الى انها تستعد لشد الرحال الى اميركا لاكمال المشوار الدراسي بتخصص الهندسة في احدى الجامعات هناك.
وأهدت رغد أبوالحسن، نجاحها الى جميع الاهل والاقارب والاصدقاء، والى الهيئة الادارية والتدريسية في المدرسة، موضحة بأنها لم تواجه أي صعوبة في أي من الاختبارات، وهذا يعود الى تنظيم الوقت وعمل جدول مقسم على ثلاث فترات باليوم مخصص للمذاكرة، حتى أتت هذه النتيجة، ناصحة جميع الطلاب والطالبات المقبلين على الثانوية، أن يذاكروا اولا بأول، حتى لا تتراكم عليهم المواد، وكذلك الاعتماد على النفس ووجدود الثقة.

فاطمة الشمري: توقعت نسبة أعلى
من 90.69 في المئة

قالت الطالبة فاطمة كنعان الشمري الأولى على مدرسة نورية الصبيح والحاصلة على نسبة 90.69 في المئة القسم العلمي انها توقعت نسبة أعلى، «ولكن الحمد لله على كل حال»، مشيرة الى ان هناك نوعاً ما من الصعوبة في مادة اللغة العربية.
وأضافت «الشكر موصول بعد النجاح الى ناظرة ووكيلة ومعلمات مدرستها والى، الوالدين والأهل جميعاً الذين وفروا لي جواً هادئاً للدراسة»، مشيرة الى انها تهدي تفوقها لصاحب السمو أمير البلاد، وولي عهده الأمين والى الشعب الكويتي كافة.

أمل حكم: تمنيت أن أكون الأولى
وليس العشرين على الكويت

قالت الطالبة امل محمد حكم، ثانوية النهضة والحاصلة على 99.5 القسم العلمي، في المركز الـ20 على الكويت «احمد الله لحصولي على هذه النتيجة والنسبة التي كنت اتوقعها ولكن كنت اتمنى ان اكون الاولى ولكن ارتفاع نسبة النجاح والنسب غيرت الترتيب».
واضافت: أهدي نجاحي الى بلدي الثاني الكويت وقيادتها السياسية، والى بلدي مصر والى شباب الثورة والى معلماتي ومنهن امل عبدالجليل استاذة الرياضيات ومديرة المدرسة لمياء السديراوي، والى صديقاتي.
واشارت الى ان الفضل الاول والاخير في هذا التفوق بعد الله هو لوالدي اللذين تعبا معي وسهرا الليالي للوصول الى هذه النتيجة واتمنى دراسة طب الاسنان في جامعة الكويت.

مهند أبورمح: استعنت بالمدرس الخصوصي
في مادة واحدة فقط

أهدى الطالب مهند نضال أبورمح من مدرسة الاخـــــــلاص الاهـــــــلية، والحاصل عـــــــلى نسبة 97.8 من القـــــــسم العلمي، تفوقه الى اســـــــرته التي وفــــــــرت له الجو المناسب للتحصيل الدراسي منذ اللحظات الأولــــــى لبدء العام الدراســــــي»، وكـــــــذلك اخوته، ودولة الكويت الحبيبة وصاحب الــــــســـــــمو الأمـــــــير، والى وطنــــــــه الأم الاردن، مشــــــــيراً الى انـــــــه لم يستــــــــعن بالدروس الخصـــــــوصية إلا في مـــــــادة واحــــــــدة، موضــــــحاً انه كان يدرس يومــــــــياً ما يقــــــارب 8 ســـــاعات.
وتمنى الطالب مهند أن يكمل مسيرة تفوقه في الدراسة في كلية الهندسة - جامعة الكويت لانه يحب ان يدرس الهندسة.
ونصح الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بضرورة العمل والاجتهاد مع بداية العام الدراسي وعدم الخوف والتركيز، والثقة بالله والعمل الجاد.

منى العنزي تفاضل بين «الطب» و«الهندسة»

قالت الطالبة منى محمد ضيف الله العنزي الحاصلة على نسبة 97.89 في المئة علمي من مدرسة ثانوية زينب بنت محمد، انه «بعد هذا التفوق والنجاح لا يسعني إلا أن أشكر الله أولاً، ثم الوالد والوالدة اللذين لم يقصرا لحظة واحدة معي طوال فترة الدراسة.
وأضافت أنها سوف تكمل دراستها في جامعة الكويت إما في كلية الطب أو الهندسة، مشيرة الى انها كانت تعاني من اختبار مادة اللغة العربية التي كانت من أصعب المواد.
وأهدت الطالبة منى نجاحها الى جميع الأهل والاصدقاء دون استثناء وبالأخص المديرة المساعدة نورة المحيني وصديقتها الغالية عنود العبود.

سماح حسنية شكرت المليفي
لتغيير موعد اختبار الرياضيات

أهدت سماح محمد حسنية الحاصلة على نسبة 99.51 في المئة القسم العلمي، تفوقها الى والديها لما قاما به من جهد ودعم وتهيئة الأجواء للتميز والتفوق والى اقاربها وكل من ساندها. وقالت الطالبة سماح ان «تفوقها نتاج لجدها وتعبها ودعائها المستمر الى الله سبحانه وتعالى ومؤازرة معلماتها في مدرسة فجر الصباح وكذلك التعاون المثمر بينها وبين زميلاتها فكان لها هذا التفوق بفضل الله وكرمه. ووجهت سماح حسنية الشكر لوزير التربية الذي ذلل الصعاب أمام الطلبة في جميع الاختبارات واستجابته الكريمة لتغيير موعد امتحان الرياضيات وإلغائه امتحانات (التربية البدنية والحاسوب). وتمنت سماح الالتحاق بجامعة الكويت لتكمل مسيرتها الدراسية بجد واجتهاد كما اعتادت دائماً.

آية مجاهد تتمنى استكمال
مراحلها التعليمية بالتفوق

جدت واجتهدت الطالبة آية اسامة مجاهد، فجاءت في مراتب المتفوقين بمجموع 94 في المئة، القسم الادبي، متمنية استكمال مراحلها التعليمية على هذا النحو من التفوق.
وقالت الطالبة آية مجاهد، «توقعت مجموعا اكثر من هذا، لكنها إرادة الله»، مهدية تفوقها الى والديها، والهيئة التدريسية والإدارية في مدرسة السفر الأهلية، مرجعة سبب تفوقها الى توفير البيئة الدراسية المناسبة، وتنظيم الوقت، ومتابعة استذكار الدروس بانتظام، متقدمة بجزيل الشكر لكل معلماتها ووالديها على جهودهم معها طوال مدة الدارسة.

آثار علي لدراسة الإعلام في الكويت أو القاهرة

أهدت الطالبة آثار مصطفى علي الحاصلة على نسبة 93.7 من القسم الأدبي في مدرسة التوحيد الاسلامية نجاحها الى أسرتها وبالأخص والدتها ووالدها وأختها الدكتورة مروة لحرصهم على توفير البيئة المناسبة للمذاكرة والاجتهاد، كما أهدت نجاحها الى صاحب السمو أمير البلاد وشعب الكويت ووطنها الأم مصر.
وقالت آثار علي ان أصعب مادة قابلتها في الامتحانات هي مادة اللغة العربية، وهي السبب في تقليل نسبتها، مشيرة الى انها لم تستعن بأي دروس خصوصية.
وتمنت الطالبة آثار ان تدرس الاعلام في جامعة الكويت ان سنحت الفرصة لذلك، او دراسة الاعلام في جامعة القاهرة.
ونصحت الطالبة آثار طلبة الثانوية بضرورة الاعتماد على النفس والتحصيل الدراسي داخل المدرسة، وضرورة الاجتهاد منذ اللحظة الاولى للعام الدراسي، وعدم تضييع الوقت في اشياء لا تؤدي الى التفوق.

سارة ناصف حققت طموحها بدراسة الصيدلة

عبرت الخريجة سارة ناصف الحاصلة على نسبة 91.25 قسم علمي من مدرسة النجاة الاهلية عن فرحتها وسعادتها للحصول على هذه النسبة، مضيفة «استطيع الآن ان أحقق طموحي من خلال هذه النسبة والتحق بكلية الصيدلة في جمهورية مصر العربية».
وذكرت ناصف ان «أصعب اختبار كان اللغة العربية بينما الاسهل كان الاحياء وان وزارة التربية والادارة المدرسية قدمتا كل ما يحتاجه الطالب للدراسة ونقدم لهم الشكر لكل الجهود التي قاموا بها وأثمرت عن تفوقنا ونجاحنا.
وأفادت ناصف انها استعانت بالمذكرات والمراجعات ونماذج الاختبارات السابقة حتى تكون لديها فكرة عن الاختبار وتقدمه بطمأنينة وأريحية، موضحة ان «العامل النفسي مهم عند الاختبارات فمن المهم ان يكون الطالب مرتاحا نفسيا وغير متوتر ليقدم الاختبار بأريحية».
وأهدت تفوقها للكويت ومصر ولأهلها وللادارة المدرسية، ومؤكدة في الوقت ذاته انها ستحرص على تحقيق أعلى النسب وأعلى المراتب دائما.

أبرار المنصور: نظمت وقتي
فحصدت المركز السادس «علمي»

أحرزت الطالبة أبرار منصور المركز السادس بنسبة 98.58 قسم علمي من ثانوية فجر الصباح.
وقالت أبرار ان «تنظيم الوقت هي الصعوبة الوحيدة التي تواجه الطلبة خلال فترة الاختبارات، حيث يعتبر الوقت ثمينا ولا يعوض، خصوصا في الاختبارات النهائية ولكنني تغلبت على هذه المعضلة بتنظيم الوقت».
وشكرت الادارة المدرسية لحرصها على توفير الاجواء الدراسية للطلبة ليسرع في وقت الاختبارات وحسب إنما طوال العام الدراسي، داعية الطلبة للجد والمثابرة للوصول الى أعلى الدرجات العلمية.
وبينت منصور ان اختبار اللغة العربية كان من أصعب الاختبارات وأنها كانت تدرس خلال عطلة الاختبارات طوال اليوم بحيث لا تضيع وقتها سدى، لافتة الى انها تطمح لدخول كلية الطب بجامعة الكويت.
وأهدت منصور تفوقها لاسرتها الذين وفروا لها أجواء الدراسة وللكويت التي احتضنتها.

رامة المطر أهدت تفوّقها
إلى الشاعر فيصل الباشا

قالت الطالبة الفائقة رامة جمال المطر، انها «سوف تكمل دراستها في كلية الطب في الكويت أو بلدها سورية».
رامة المطر، حصدت نسبة مرتفعة في القسم العلمي، قدرها 99.5 في المئة من مدرسة فجر الصباح، وأهدت هذا التفوق الى ادارة المدرسة، ومعلمتها ايمان الطواري، والى الشاعر فيصل الباشا، والى الوالدين.
وأضافت رامة المطر «سعدت كثيرا بقصيدة الشعر التي أهدتها لي اسرتي بمناسبة تفوقي، وجاء فيها..
بنتنا رامة قد أصابت نجاحا
باركوا الجهد يا له من نجاح
افرشوا بالأزهار روض مجد
واقطفي يا رامة قطوف الملاح
أنعشي النفس عند فجر الصباح
وتغذي بعلمها الوضاح
فرحُ الروح في الحياة كثير
نلتِ يا رامة كوثر الأرواح

فريق العمل:

نواف نايف - محمد صباح - ناصر الفرحان - فهد المياح - فراس نايف

(تصوير أسعد عبدالله)




... ومتوسطة والديها
... ومتوسطة والديها

إيلاف حسين
إيلاف حسين
الطالبة المتفوقة ايلاف بين والديها
الطالبة المتفوقة ايلاف بين والديها

أياد التميمي
أياد التميمي
أياد التميمي متوسطا أسرته
أياد التميمي متوسطا أسرته

محمد جمال
محمد جمال
حمد آل دريع مع والده
حمد آل دريع مع والده

رغد أبوالحسن
رغد أبوالحسن
أمل حكم وأسرتها
أمل حكم وأسرتها

مهند أبورمح
مهند أبورمح
مهند مع العائلة
مهند مع العائلة

منى العنزي مع والدها
منى العنزي مع والدها
سماح حسنية
سماح حسنية

آية مجاهد
آية مجاهد
أثار علي
أثار علي

سارة ناصف
سارة ناصف
أبرار متوسطة والديها
أبرار متوسطة والديها

رامة المطر
رامة المطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى

دلع المنتدى



طلبة الكويت في الاردن Empty
مُساهمةموضوع: رد: طلبة الكويت في الاردن   طلبة الكويت في الاردن Icon-new-badge30/6/2011, 16:36

مشكور سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلبة الكويت في الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: جامعات-
انتقل الى: