موضوع: انتاج زيوت المحركات من الزيوت المستعملة 26/6/2011, 01:50
يتم اعادة تدوير زيوت المحركات بعدة طرق منها طريقة المعالجة بحمض الكبريت ان إعادة التدوير كما تعرفون هي إعادة الاستخدام بعد انتهاء العمر الاستخدامي للمادة المدورة أي أن زيت المحرك بعد أن يصبح غير صالح للقيام بوظائفه من تبريد المحرك ومنع الاحتكاك .... يصبح أسود اللون ويحتوي مواد ضارة بالمحرك لذا يجب التخلص من محتوى المحرك من الزيت وإضافة زيت جديد الزيت المنزوع يسمى الزيت المستعمل وكان سابقاً يرمى أو يستخدم كمادة مساعدة في الحرق للسباكين ولكن ازدياد الطلب على زيوت المحركات اضطر إلى ابتداع طرق لمعالجة الزيت المستعمل ليمكن استخدامه ثانية هناك طريقة ماينكن الألماني الذي أوجد هذه الطريقة في الحرب العالمية الثانية حيث ازداد طلب الجيش الألماني للزيت ولم تتوفر المادة الأولية بشكل كاف فقام بتسخين الزيت حتى الدرجة 350 مئوية سلزيوس ثم عالج الناتج بحمض الكبريت المركز وبعد نزع الراسب عالج الناتج بالغضار كمادة مبيضة وكسح الزيت بالبخار مع التسخين حتى الدرجة 250 مئوية سلزيوس تحت الضغط المخلخل -0.1 بار وعالج الناتج بالمرشحات فكان الناتج زيت أساس صالح لإنتاج الزيوت النهائية للمحركات
kingsam
موضوع: رد: انتاج زيوت المحركات من الزيوت المستعملة 26/6/2011, 02:04
في سنة من السنين وقت ما ارتفع سعر المحروقات العالم صارو يستعملو الزيت المحروق او الزيت المستعمل في التدفئة
KLIM
موضوع: رد: انتاج زيوت المحركات من الزيوت المستعملة 9/7/2011, 03:13