| كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل | |
|
+163عبد الله الشمايله samir ss tarek imam الهارب من الفقر الهطمري fahrenheit1979 kasia edded brahim b52 majid derbieh صقر الاطلس remz haloumi Abuhaithm الهداف midoz89 ابوادهم13 mooon85 hani slamah Yhyia2008 skorbyou sam kad ahmadmohammad3177 أبو أحمد 2 ابو عمرو3 ghezal everafter jihad dddd CARLOCCI الباحث الحكيم GOLDEN الشريف محمد السعيد Jamilbjh aymentunisie مالك دخل Theprence2 fahd hassan26041974 ootrooo samesami مخاوي نور 2012 sharbon antrados aloooo armando0075 خليفة rhil1 عادل عادل احمد عكرمي حجازي1 بروس لي mostwanted54 hassoun_melki PrinceOfMetaL hatoum ماهر عطار اسكندرر ayariabdelmoez جيشاره malek800 bmw741 loayba esamoamen شعاع المغرب ibraheemd lilith محمد زعبي جوردانهنتر سوليمان aymanturkk al.lord عمر بدر cadre.soft base86l hamod21212121 kamal123456789 fayez salman رويل ramzista صديق صدوق lions_htr family1970 الشحرور الاصفر zin56 ADNANE الجامح medhabib idriss يسيس ابو عماد الطرقي lordmoon mariam.abdelsattar خبير صغير الكلاسيكية بدرر احمد الزعل ابو رزق محمدالعطون fahmi hammami فؤاد الحريري haidarabbass shadoghloo samir jouker مصدق turbinze naseb sosq الجبور husamneim abbood92 الباحث الجديد eyad majthoob حسين رمزي مفاعل نووي الفقير لله ابونواف نوفان الحلم الضائع علي الدلكي nizar11 moezfat جوان حنان khulqi mleroy1980 moad.horany محمد عادل كيلاني MELIK wael chemmem سوسو يوسف الودان أبو دانيال الشكري ali abdalla maibsa wesrtre azro حمدي غسان الحواري-السلط geantmetal سالم عبيدي كاشف shine7rock إيمان شاهق saud ملكة الكنوز nanababa bilel mejri KJAMELK KLIM ابو عامر maz802001 الخل الوفي محمد ابن مهيد shorooq nick_carter797 jawad003 Princess rock73 Jasmine collar دمحمد theredrose 167 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
theredrose
| موضوع: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 13/6/2011, 06:48 | |
| كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل
علم الأشارة هو العلم الذي يستدل به الأنسان الباحث عن الكنوزعلى موقع و مكان الكنز بقياسات معينةو خبرة ميدانية تختلف من أشارة إلى أخرى طبعا لنوع الحضارة التي تنتمي إليها الأشارة,و طبيعة الأرض الجغرافية و الجيولوجية, و التي على الباحث أن يكون ملما بها بشكل ممتاز, حتى يعلم مع أي أرض يتعامل.أن علم الأشارة هو علم لم يستطع أحد تدريسه عبر العصور, حيث لم يعتبر من العلوم التي تدرس نظريا لأن من يحملون مدلولات هذا العلم و عبراته, هم أنفسهم من يخط الأشارات و الرموزالدالة على الدفائن, بأوامر غالبا ما تكون عليا, موجهة لهم لوضع تلك الرموز و الأشارات للقوم أو لعلية القوم, فمن غير المنطق و الطبيعي أن يأتي هذا الشخص و يفضح أماكن تواجد الكنوز, معرضا بذلك نفسه للقتل أو الخطر. ناهيك عن الأغراض و الأهداف الأخرى من الدفن و التكنيز, و التي سنفتح لها موضوع منفصل لاحقا بأذن الله, و سيكون في قمة الشمولية. بناءا على ذلك تم خلق ما يسمى بالتوريث, "توريث العلم", الموصف دائما بمنعه للتدريس, فما من مجال آخر لنشره غير بتوريثه.و عبر العصور و تطور البشر و المجتمعات, وصل هذا العلم ألى مجتمعنا العربي و الأسلامي, و الذي كانت أرضه موطن خصب للأبداع في مجال الرسوم الدفائنية و التكنيزية. و لكن و للأسف فقد تم نشره بشكل سيء بين شريحة واسعة من الناس, محاطا بالظروف المعيشية السيئة, و التخلف الذين يلفان النسبة الاكبر من الباحثين عن الكنوز في الوطن العربي. فتم التعامل بالأمور الروحانية و الشعوذات, و أصبحت موضة العصر, و التجارة الرابحة التي كان يحلم بها من يتعاملون بأمورها و أسرارها, و نظرا لوجود السحر في عالمنا, و أثباته دينيا, و بتكفير من يتعامل به, حيث لم يردع ذلك عامة الناس من التعامل مع السحرة, و أدى ذلك ألى أستغلال السحرة و المشعوذين للناس, مما شوه صورة ذلك العلم الراقي, و الذي يعتبر من أرقى و أسمى العلوم و أمتعها.و ببركة من الله و حمد, أجتمع ثلة من الأخوة العرب, و الذين بصم كل منهم بقوة في بلدانهم بهذا العلم و أسراره, فكانوا من أشهر من عمل بهذه العلوم الراقية, و بخوف من الله و طاعة , و صدق, و حب الخير للآخرين. كان أجتماعهم المتفرق بداية في عالم الشبكة العنكبوتية, واحد هنا, واحد هناك, حتى جاء ذلك اليوم و الذي تم فيه جمعهم تحت راية واحدة, و هي محاربة السحر و الشعوذة في المقام الأول. و نشر العلم علم الأشارة الدالة على الكنوز بين الناس, و تثقيفهم علميا و حضاريا و منعهم من العبث بحضارت الدول و آثارها, حيث يعتبر أحد أهم الاهداف.و جاء قدماء, و قدم للناس الحب و الحرية و العلم, و كبر الصغير الذي ترعرع فيه أهم محللي الأشارات في الوطن العربي, و صدر الخبرات هنا و هناك, في المشرق و المغرب العربي, و بقي قدماء في القمة ينظر إلى أولاده الصغار, حاملا معه صفة الأب الرحيم, و الأستاذ الكريم, و هو سيظل يصدر المحللين إلى يوم الدين, تحت راية محاربة الشعوذة, حمل العلم الحقيقي الذي يورث من صدور الرجال, و الرجال فقط.ثم أتى اليوم الذي قرر فيه أثنان من طلاب هذا العلم و حامليه أن يقدموا لأدارة منتدى قدماء, أعضاء منتدى قدماء, و للعالم العربي أجمع هذا النتاج الفاخر, و الذي لم يسبقنا له أحد في شموليته و موضوعيته, و تنوعه. فكان القاموس الشامل المصور لكافة الأشارات التي تدل على الدفائن و الكنوز. طبعا و استثنينا شيئين هامين, سنأتي عليهما لاحقا بأذن الله: الأول- الأشارات التركية, بالاضافة ألى الجرون. فقمنا بجرد الأشارات من اليهودية ألى اليونانية فالرومانية, بكافة حضاراتهم المتفرعة, بالتراتبية الأبجدية للمواد المذكورة.تنويه هام:الأشارات و الحلول الواردة في القاموس هي نتاج خبرة ميدانية في الدرجة الاولى, حيث تحكمه الخبرة, مضافا إليها القياس, و لكن القياس في هذا العلم من دون خبرة ميدانية, و عملية على الارض يأتي منقوصا. فنرجو أشد الرجاء على من يريد أن يستفيد من هذا القاموس ألا ينظر من خلف الشاشات, بل أن ينزل ألى الأرض و يرى بأم عينه مدى الأختلاف الشاسع بين الكلام و العمل.الأفعى النفر:هي إشارة أفعى تأتي على الصخور وبحالة البروز عن الصخرة الأم أي تحتاج لظهور هذا الشكل إلى نحت الصخرة كاملة ليظهر معنا هذا الشكلوتأتي الأفعى بعدة أشكال منها الملتوية ومنها المتعرجة ومنها الممتدى وكل شكل له طريقة في الحل فإذا وجدناها متعرجة كالتي في الشكل يجب علينا مراعاة أقسام الأفعى وملاحظة أي شيء مميز فيهاكما يأتي مع الأفعى في بعض المواقف الأحرف الجنائزية الشهيرة (k,t,y)والحرف الجنائزي يدل على وجود قبور وليس تكنيز(ذهب)وإذا لم يكن هناك أحرف جنائزية يختلف الهدف ويجب وجود جرن صغير بحجم الفلس أو أصغر منه بقليل جانب الأفعى أو أمامهاوهذا الجرن هو عبارة عن اتجاه للإشارة المعنيةإما إذا لم يكن هناك جرن هذا يدل على حلين لا ثالث لهم1-أنه لم يتم الدفن 2-الإشارة مزورةوالحل يا أحبائي باتجاه الجرن نتجه باتجاهه مسافة معينة حسب طول الأفعى يجب أن نجد بئروهو بمثابة باب الدخول لمكان المدفن والبئر في الدفن معروف عند أغلب الحضارات القديمةفرمز الأفعى حسب معتقداتهم يحمي الأموات من الشر ويوصلها للحياة الثانية بأمانوأليكم الحل:الإنسان نفر:هو شكل إنسان يأتي بوضع البروز عن الصخرة الامويحتاج إلى دقة في نحت كامل الصخرة ليأتي بهذا الشكلوإشارة الإنسان تأتي بأشكال عدة منها يأتي بالشكل الكامل للإنسان مع يديه وأرجله وكامل أعضائه ويجب علينا ملاحظة أي شيء مميز مثلاً(يؤشر بيده لشيء معين ,ينظر إلى جبل أو تله )فهذا الشيء المميز يوجهنا مباشرة إلى الهدف وفي المثال المصور هنا صورة إنسان بوضع البروز (النفر)وجميع الأشكال التي تأتي على شكل إنسان بما يتضمنه من (أنثى نفر أو رجل نفر)يدل على نفسه أي انه يدل على مكان دفنهشرط إن يكون معه كتابة ليدل على المدفنكالشاهدة عندنا حالياً ولكننا لا نضع الأشكال المجسمة لأنها محرمة بديننابل نكتفي بذكر اسم المتوفي وتاريخ وفاتهوها هنا نفس المبدأ مع اختلاف شيء بسيط وهو أنهم يضعون نقش للمتوفي وبعض الكتابة التي تختصر أهميته ومكانته في المجتمع إما أن لم يكن هناك كتابة مع الرمز يكون الهدف عبارة عن مكان لدفن أمواله وممتلكاته وللعلم مكان المخبئ فيه الممتلكات يكون قريب جداً على الإشارةوأغلب الإشارات التي تمثل الإنسان تجدها في الجبال نرجع للإشارة :إذا كان الرمز معه كتابة فهو بمثابة الشاهدة أي القبر تحته أو أمامه مباشرةإما أن لم يكن هناك كتابة فالهدف يكون داخل ناغوص مغلق وهذه الإشارات تأتيفي الجبال حصراًالأسد النفر:هي إشارة الأسد تأتي على الصخور وبحالة البروز عن الصخرة الأم أي تحتاج لظهور هذا الشكل إلى نحت الصخرة كاملة ليظهر معنا هذا الشكلويأتي الأسد بعدة أشكال منها بحال الانقضاض ومنها بحالة الهرولة ومنها الجالسوهو بكل الأحوال يدل على شيء عظيموهدفه عبارة عن خزينة للحضارة الموجودة في المكانوالأسد رمزه القوة والسيطرة واذا اتى شيء بجانبه اي انسان فيدل على قبرهوهو يأتي دائماً في الجبال أي رمز للأسد سوف تجده بمنطقة جبلية وهدفه يكون باتجاه الشيء المميز في الأسدمثلاً هذه الإشارة الشيء المميز فيه هو قضيبه أعزكم اللهيتجه للأمام وهو الاتجاهوعندما تتجه للأمام سوف تجد مغارة أما مغلقة أو مفتوحة إذا كانت مفتوحة يكون الطير أخذ رزقه وطااااروإذا كانت مغلقة الرزقة موجودة بإذن اللهوللعلم باب المغارة قريب جدا من الأسد أي لا تتجاوز المسافة 20 مترالبطة الحفر والنفر:تأتي إشارة البطة بوضع البروز والحفر أي(نفر أو حفر)وهي تأتي عادة بطرف وادي منطقة غنية بالمياه وتأتي على جانب الصخور عادةوهي ترمز إلى السلام والأمان والخصوبة وهذا الرمز يتم حله حسب الوضع التي تأتي بهمثلاً أذا كانت بوضع الجلوس وخلفها بيض الهدف سوف يكون خلفها مباشرةإما إذا أتت بوضع الطيران سوف يكون الهدف بالجنب الآخر للوادي مكان طيران البطة وإذا كانت تسير فهدفها أمامها بشيء بسيط يتم حسب أخذ القياس للبطةوكما ترون أخوتي هذا الشكل للبطة بوضع الركون أي الوقوف ويتم أخذ الاتجاه حسب نظر البطةوإما هذا الشكل عندنا احتمالين الأول تحتها والثاني أمامها مباشرةفلذلك علينا مراعاة أي شيء مميز بالإشارة لنبدأ البحثوالهدف للبطة أو العصافير أو الحمام بشكل عام هو مدفن لتوابيت مهمة البومة النفر والحفر:إشارة البومة من الإشارات الخطيرة والقوية في عالم الإشاراتوتأتي إشارة البومة بوضع الحفر والنفر وقد استخدمها عدة حضارات سوف أذكرها :1- يوناني 2- يهودي 3- رومانيوقد أتت على الكثير من العمل في ذاك الزمنوتأتي البومة إما مطلسمة أو مرصودة فلكياًوهدف البومة عبارة عن مغارة تجدها باتجاه نظر البومة ادخلها ولن تجد شيء لأنها مطلسمة أو مرصودة فلكياًَوهذه الإشارة تعتبر من الإشارات الخطيرة في العمل عليهاوللأسف حالياً لا يوجد صور لها..ووعد مني سوف ارفق صور لها قريبا البئر أعلنت وزارة الثقافة المصرية الكشف عن مقبرة اثرية منحوتة في الصخر يرجع تاريخها الى ثلاثة عصور مختلفة.. كشفت البعثة المصرية العاملة في منطقة جنوب غرب هرم اللاهون في محافظة الفيوم (103 كلم جنوب غرب القاهرة) عن مقبرة يرجع تاريخها لعصور الدولة الوسطى والحديثة والأسرة الثانية والعشرين.. واوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار المصرية، زاهي حواس، أن المقبرة تضم 53 مقبرة صخرية. وقال إن أعمال الحفر داخل هذه المقابر أسفرت عن أن كل مقبرة تضم حجرة دفن بداخلها تابوت خشبي ملون داخله مومياء لصاحب المقبرة ملفوفة بلفائف كتانية مغطاة بطبقة من الجص الملون منقوش عليها نصوص تقدمة القرابين وزخارف في حالة جيدة من الحفظ.. وأضاف "يوجد في بعض هذه المقابر أكثر من تابوت واحد، وقد عثر داخل أحدها على مجموعة من التوابيت الخشبية مكدسة فوق بعضها وقد أصابتها النيران من المرجح أن تكون دمرت خلال العصور المسيحية".. وتابع حواس ان البعثة عثرت وسط هذا الكم من التوابيت على خمسة عشر قناعا خشبيا ملونا وعدد من التمائم والأواني الفخارية.. واشار البيان الى أن هذه المقابر تختلف في تصميمها المعماري، حيث يوجد منها مقابر ذات بئر يؤدي إلى حجرة دفن أو ذات بئر للدفن وصالة أساسية وحجرة للدفن أو ذات مستويين، يوجد بالمستوى الأول بئر للدفن يؤدي إلى حجرة الدفن ثم يمتد عمق البئر لمستوى منخفض حيث توجد غرفة أخرى للدفن. كما توجد مقصورة جنائزية لعصر الدولة الوسطى فيها مائدة للقرابين وعدد كبير من رؤوس الأضحيات الحيوانية وكميات كبيرة من الحلي والأواني الفخارية ترجع أيضا لعصر الدولة الوسطى ولكنها استخدمت في عصور تالية وحتى العصور الرومانيةطبعا ليس كل بئر هو عبارة عن مدخل ويدل على شيءتجع للخبير والإشارات المرفقة****ارتبطت البيئة الجنائزية بوجود العديد من المدافن المختلفة الأشكال، التي اعتمدت طريقة الدفن القديمة، والمعروفة بدفن فجر السلالات، حيث يتمثل بوجود اللبن حول الجثة وتغطيته بألواح من اللبن، وهذا النوع من الدفن ينطبق على المدافن الفردية. أما الطريقة الثانية من الدفن الفردي فيكون بوضع الجثة في حفرة يحيط بها لبن واقف على فوهة الحفرة. أما الطريقة الثالثة والأهم، فتسمى بالطريقة النجمية أو البئرية، وتقوم على وجود بئر أو حفرة عميقة، ثم نجد فتحة وغرفة جانبية، وفي هذه الغرفة التي يغلق مدخلها باللبن أو بالحجر، ويوضع فيها أكثر من شخص، يأخذ فيها الهيكل العظمي شكل الجنين، ويوضع بجانب الجثة أواني فخارية وبرونزية. أما قبور الأطفال فقد كانت ضمن غرف مستطيلة مؤلفة من أربع لبنات أو ست ومغطاة بألواح من اللبن مدفونة بوضعية الجنين(ثني الأيدي والأرجل) وبجانبها وضعت بعض الأواني الفخارية وبعض الخرز والصدف.التمساح النفر:يأتي بوضع البروز عن الصخرة الأمبمعنى النفروالتمساح من أغنى الإشارات الموجودة وهو مختص بدفائن الأسكندرولا يستطيع تحليله إلا قلة من الناس ومنهم عندنا في المنتدى اترك التفصيل لهم أن أحبوا تاج نفر:إشارة تأتي على شكل تاج بوضع البروز عن الصخرة الأم بوضع النفروالتاج يأتي في بعض الحالات زينة كالذي نشاهده في القصور والبيوت القديمةومنها ما يأتي على جانب الصخور في أرض حرةعندما يكون التاج النفر على جانب صخرة في أرض حرةدائما يكون هدفه تحته مباشرة وهدفه إما قبر لصاحبه وتستطيع الاستدلال على هذا الشيءبأن تجد كتابة مع التاج وأن لم تجد كتابة فيدل على ممتلكاته الشخصيةالبرق - الصاعقة:من الإشارات النادرة والتي تعني انه يوجد أفخاخ مميتة ولا ينصح الدخول بها وعادة ما تكون الإشارة فوق الهدف او جانبه مباشرة وهي بمثابة التحذيرالزرافة:تأتي أما حفر ولكن ليس حفر الشكل كامل بل تأتي خط يحفر الصخرة ويشكل لدينااشارة حفر نفر بنفس الوقت وهذه الغشارة قليلة جدا وتأتي في المغرب العربي والأخص ليبياوسوف نجد حواليها عدة برك من الماء وهدفها مخزن لجميع الأغراض الحبوب والأدوية وووووووالحل حسب الشيء المميز في الزرافة هل هو الرقبة ام الذيل ام الارجلإشارة السحلية :تأتي حصراًً بوضع البروز عن الصخورة (نفر بشكل كامل)ومن شروطها أن تجد أمامها جرن صغير وهو بمثابة الأتجاهوأن لم تجد جرن فلديك احتمالين:1-الإشارة مزورة2- لم يتم الدفن فلندرس هذه الإشارة التي قمت بحلها وهذا بفضل الله الإشارة طولها 10سم وأمامها جرن صغير السحلية فاتحة فمها ولها اسنان وعيون والذيل باتجاه الجرن وهذا تأكيد الاتجاه لو كان الذيل باتجاه والجرن باتجاه لكان لدينا هدفيننرجع لنكمل حل الإشارةطبعا بعد معاينتها عرفنا الاتجاه الذي نبحث عنه فقمت بالسير باتجاه الجرن وأنا انظر لأي شيء مميز فوجدت رجم من الحجارة على بعد 8أمتار تقريبا وشكله غريب ومشكك!!فقمت بأزالة عدة حجارة من رأس الرجم وكانت المفاجأة دخشوشة أو فستقية كما يسميها البعضوهي تقريبا مثل الجحر غمقه حوالي 70سم فقمت بالنزول له ووجدنا جرة تبر وزنها 10.5 عشرة كيلوا غرام ونصف الكيلوا الجرة كانت على يمين الحجارة الذي قمت بأزالتها وهي مركبة تركيب على الصخور من الأسفلوعليها قفل عبارة عن صخرتين فوقها لا يمكنك حملها حتى تزيل الصخرتين والجرة لها أذنتين فخار ولها ثقب من نصف الفوهة حجمه تقريباً 2سمومغلق بقطعة فخار بأحكام (سدادة)وهذا صورة الرجم يوضح لكم كيف السير باتجاه الجرة الفخارالاسهم الزرق المرقمين بــ1 و2هم مكان نزع الحجارة والفوهة واضحة السهم باللون البني والمرقم بالرقم 3 هو اتجاه الجرة من الاسفلوالدائرة التي باللون الأحمر والمرقمة بالرقم 4 هي مكان وجود الجرة من الأسفلويأتي هدف سلحية في بعض الاحلات:كالتاليسحلية نفر أمامها جرن صغير وهو الاتجاه وفمها مغلقولكننا نلاحظ هنا ان الهدف ليس بالرجم بل على نفس الصخرة جرن مغلق بداخلهعملات ذهبية والجرن مفتوح وهو واضح بالصورة ونلاحظ ان الاتجاه هو باتجاه الذيل والجرن الصغير وتحليلي لكي نفرق اين يكون الهدف بالرجم او جرن غلق كالتالياذا كانت السحلية فمها مفتوح يكون الهدف داخل رجموأن كان فمها مغلق يكون الهدف جرن مغلق والله اعلمالسلحفاء :تأتي هذه الإشارة بوضع البروز عن الصخرة حصراً (نفر)والسلحفاة لها أشكال كثيرة جدا اذكر منها :سلحفاة كاملة مع أعينها وأقدامهاسلحفاة كاملة عمياءسلحفاة بدون ذيلسلحفاة بدون ارجلسلحفاة بدون رأسسلحفاة لها أقدام يختلفون في الاتجاهصدفة سلحفاة لوحدهاومن شروط السلحفاة أن يكون لها مربعات وأن لم يكن لها مربعات على ظهرها فهذا يعني:1- مزورة 2- لم يتم الدفنوالسلحفاة لها هدفين الأول عبارة عن ذهب ومجوهرات والثاني عبارة عن مدفن وتوابيت حجرية مع ممتلكاتهالنبدأ بشرح الفرق بينهم :السلحفاة التي بالصورة يوجد شيئين مميزين بها :وهم الجرن الذي امام الرأس والذيلفي هذه الحالة وبإشارة السحفاة لديك اتجاه صحيح والاتجاه الآخر تمويه إذا فلنجرب الأتجاهين لنتأكد أيهم الصحيحفالنتجه باتجاه الذيل لم نجد شيء مميزباتجاه الجرن سوف نجد على مسافة 60 متر تقريبا سنسالة حجار تنتهي ببئر ماء جاف أما مكشوف وإما مطمور بالتراب يتم النزول له وسوف نجد طريق سري (سرداب)يوصل لحجرة الدفن وقد يكون بدل من الجرن في الإشارة حرف جنائزي (t,y,k)وفي هذه الحالات يكون الهدف عبارة عن مدفن لعائلة غنيةالحالة الثانية من إشارة السحفاة :والتي تأتي كاملة وبدون جرن ولا حرف جنائزييكون هدفها أمامها إلا اذا كان هناك شيء مميز فيها بمسافة لا تتجاوز 100 متر سوف تعثر على صخرة كبيرة عليها جرون عديدةوهدفك عبارة عن جرن مغلق على نفس الصخرة وتحتاج لفراسة وفطنة للعثور على هذا الجرنإما اذا وجدنا صدفة فقط وعليها مربعات تأكد بأن الحل تحت نفس الصخرة والله اعلمالسيال :يأتي حفر حصرا على الصخورويأتي أما مستقيم وأما مائل حسب الصورة السابقةويأتي بقياسات مختلفة وغالباً من بعض الذين تعلموا علم الاشارات جديدا وهم يعرفون أنفسهم يعتقدون ان السيال الطويل هو تثبيتي وخاصة ان كان ميلانه للاشارة وفي هذا الموضوع سوف تعرفون كل شيء بإذن الله من خلال التجارب العملية على أرض الواقعوليس من خلال الضغط على الكيبورد فقط...نرجع للموضوع هذاالسيال طوله 110سم وكما نرى عندما نصب الماء ينزل للأسفل والخطأ الشائع في التحليل للسيلات التي بهذا الطول بأن الحفر تحتها ولكن لا لا لاالهدف ليس تحتها وأنما هذا النوع من السيلات هو عبارة عن إشارة توجيهية وليست تثبيتيةوسوف تروا هذا الاثبات بأنفسكم من خلال باقي الإشارات الاتجاه الذي يوجه له هذا السيال يكون باتجاه خروج الماء أي مكان ميلان السيال اتجه باتجاهه سوف تجد الإشارة الحقيقية والتي من خلالها سوف تستطيع أن تكمل التحليلإما السيلات التثبيتية يأتي قياسها 15سم وما دون وأغلب السيلات التثبيتية تأتي مخفية في التراب أثناء حفرك في النقطة الصحيحة تستطيع أن تراها على غمق بسيطالسمكة :تأتي بوضع البروز عن الصخرة الأم (نفر)ومن شروط السمكة وجود جرن معها او حرف جنائزيوأن تكون الإشارة في منطقة مرتفعة نسبيا (هضبة او مرتفع) معرضة للهواءوالسمكة يجب وجود قريب عليها مسيل ماء او نهر قديم السمكة تدل على قبر امرأة غنية والحل باتجاه الجرن الصغير المرفق مع السمكة نتجه باتجاهه سوف نجد جرن صغير على صخرة ننزعها وباب السرداب تحت هذه الصخرةوالذي بدوره يوصلنا لحجرة الدفن وهو تابوت حجري لمرأة من الطبقة الغنية مع كامل ممتلكاتهاوهذا مثال على التابوت الحجريسنبلة قمح:هذه الإشارة تأتي بوضع الحفر (حصراً)وهذا النوع من الإشارة لا يحتاج لقياس فهو تحصيل حاصلأي ان الهدف تحت الصخرة التي عليها السنبلة مباشرة وهو عبارة عن قبر شمسي او منحوت بالصخر (ران)وينطبق الحل على سعف النخيلشجرة :تاتي هذه الإشارة بوضع الحفر عن الصخرة الأموتأتي غالباً في السردايب والمدافن ولا تأتي بارض المشاعتوجد هذه الإشارة عند التوابيت الملكية والتي تخص البلاط الملكيوهي ترمز إلى الخصب والنعم التي كانوا يتمتعون بها ومن معتقداتهم ان رمز الشجرة يريح الميت في رحلته إلى عالمه الآخر وليجد شجر الخلد معه وليأكل منها حسب معتداتهمالشواهد:كما نرى في هذه الصور الثلاث حجارة منحوتة وعليها كتابات أثرية ومنها عليها رسوم لانسانوفي كلتا الحالتين تدل على نفس المعنىهذا النوع من الإشارات والكتابات لا تنطبق عليه مسألة القياس لأنها عبارة عن شواهد قبور وواضحة وضوح الشمسفالحفر يكون تحتها مباشرة وعادة ما تكون الشاهدة عند راس المتوفي وهذه لا تحتاج خبرة ولا قياس..هذه اسمها شاهدة اسلامية عليها كتابة اسلامية قديمة ولا يجوز نبش قبور المسلمين..الشمس:غالبا ما تأتي حفر وهي عبارة عن نقش مؤلف من دائرة وخارج من الدائرة خطوط تمثل اشعة الشمسولها شرط في الحل أساسي وهو يجب أن يكون شعاع من الأشعة أطول من الباقي وهذا هو الاتجاه عندما نرى انه يوجد شعاع طويل يجب علينا ان نعرف انه هذا هو الاتجاه نتجه باتجاهه سوف نلاحظ وجود تبة او رجم او صخرة تحوي قبر منحوت بالصخروالقبر يحوي كتب مهمة وأشياء مهمة والله اعلمالصليب:يأتي بوضع البروز عن الصخر(نفر ) ويأتي حفروله شكلين أما بالشكل المتعارف عليه والذي له ضلع طويلوإما أن يأتي له أربعة أضلاع كلها متساوية الطول (حصرا)وكل من هذه الاشكال له معنى وهدف غير الشكل الاول لنيدأ:1-الصليب الذي له ضلع طويل:يدل على قبر منحوت بالصخر (ران) لراهب ويكون القبر مهم والصليب عادة اما ان ياتي لوحده او مع جرن او مع مستطيل وكل هذه الحلات تدل على قبر ولكن يختلف القياس :الصليب الذي يأتي لوحده طريقة قياسه كما انا جربتها على ارض الواقع وتختلف من بلد لآخراني قست طول الضلع الطويل كاملا ولنفرض ان طوله 14سم ثم نقيس عرض الحفر للضلع الطويل ولنفرض انه 2سمنضرب 14*2=28 متر تقريبا (+-2م) والاتجاه باتجاه الضلع الطويل للاسفلكما نلاحظ انه يوجد صليب باحد اطرافه مستطيلوالمستطيل قبرهنا ما علينا إلا أن نسير باتجاه الضلع الذي عليه المستطيل وسوف نلاحظ وجود رجم حجارة على مسافة قريبة كما مبين بالصورة الرجم مباشرة باتجاه الضلع الذي عليه المستطيلعلينا ازالة الرجم حتى نرى الصخرة التي تحوي القبروللعلم الصخرة يجب أن تكون مستوية ومتنقة التي تحوي القبروهذا قبر مفتوحوالذي عليه جرن ينطبق تماما الحل كما حل الصليب مع المستطيلالآن الصلبان المتساوية الأضلاع:منهاالصليب الذي داخل دائرة والصليب بدون دائرة:أي صليب يأتي بداخل دائرة فهو لا يعني أي هدفبل هذا يدل على كنيسة او دير او معبد مسيحي وعادة يكون بداخلهم او على الجدرانواليكم هذه الصور كبرهانهذا صليب روماني وهذا صليب بيزنطيوهذه صلبان رومانيةوالآن الصلبان الدالة على القبور والتي تأتي بدون دائرةهذا صليب بيزنطي وجد على جدار سرداب ويدل على قبور وبما انه على جدار السرداب لا ينطبق عليه القياس لانه بمثابة العنوان للسرداب أي انك داخل على منطقة قبور..وهذه صور السرداب:والآن الصلبان المتساوية الاضلاع والتي بدون دائرةتدل على قبور داخل مغارة مخفية والحل ان كان في جرن فلاتجاه باتجاه الجرنوأن لم يكن جرن فالقياس يكون تجمع طول الأضلع الأربعوتحولهم إلى أمتار تقريبا وتتجه باتجاه الشمال الشرقي للإشارة او الجنوب الغربي للإشارةواذا كانت بشكل عامودي فالاتجاه مقابل الصليب | |
|
| |
دمحمد
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 11/8/2011, 09:09 | |
| هذا الكتاب قمت أنا بتحميله في أحدى المنتديات
مع صديقي الخزيمة ولا أعرف مدى مصداقية الكتاب
ففيه بعض الأمور قياسها خاطئ والله اعلم | |
|
| |
Jasmine collar
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 23/8/2011, 20:35 | |
| كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل | |
|
| |
rock73
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 7/9/2011, 23:36 | |
| الطاووس: إشارة تأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر)حصراً وهي من الإشارات المهمة جدا
طاووسين بينهم كأس وتحت الطاووسين وعلى نفس امتداد الحجر لوحة مكتوب عليها كتابة يونانية والطاووسين يوجهون لبعض والكأس بينهم والكتابة تحتهم مباشرة؟؟؟ اليس معنها واضح بأنها غطاء لغرفة الدفن.. فعلا هي غطاء وهي بمثابة شاهدة ولكن بشكل افقي قام صاحبها بإزالة هذه الصخرة التي عليها الطاووسين والكتابة وكان هناك تحتها عدة ردجات وغرفة الهدف هو :تابوتين لرجل وامرأته من البلاط الملكي مع كامل ممتلكاتهم الشخصية والمملوكية التي يملكونها إما اذا كان طاووس لوحده ولا يوجد كتابة عنده ولا شيء فقط طاووس فلهدف ليس تحت الطاووس بل باتجاه نظر الطاووس ومكان نظره ويكون تابوت لمرأة يونانية من البلاط الملكي مع كامل ممتلكاتها
العين: تأتي وضع البروز عن الصخرة الأم (نفر) أو تأتي حفر ولكن مع كامل التفاصيل للعين بما فيهما الرموش.. وهي تدل على مغارة ومنها لا تدل على شيء بل هي عين لحراسة المنطقة كما هو الحال عند المصريين القدماء فالعين ترمز للحماية من قبل الإله الأكبر
العقرب: يأتي حفر ويأتي بوضع البروز عن الصخرة (نفر)
والعقرب مثل الجرون كل عقرب له شكل خاص واشارات تابعة له تختلف عن الأخرى ولم أجد من خلال تجربتي وبحثي عن عقربين لهم نفس الشكل والمدلول فكل عقرب يختلف بشكله واشاراته عن غيره والعقرب دفين عسكري بامتياز فهو يرجع للحاشية الملكية العسكرية قائد فيلق وللشخصيات المهمة في الامبراطورية الرومانية ومن معتقداتهم أن العقرب يعطي القوة والحماية للجنود وكثيرا ما كانوا ينقشون رمز العقرب على دروعهم او يدقونها على أيديهم لكل عقرب حل يختلف عن غيره ولكننا سوف نستعرض الأساسيات في اشارة العقرب له من هدفين لثلاث أهداف: 1-قبر لصاحب الإشارة 2-طعم للتمويه أو (هدية للإلهة )ويكون الهدف داخل جرن مغلق 3-وهو الهدف الرئيسي للعقرب جميع ممتلكات المتوفي وجميع ما استطاع تحصيله من خلال الغزوات والحروب وسوف أشرح أوضاع العقرب واشرح الاساسيات بوضعية هذه الأهداف العقرب كما نعرف أعمى ولا يرى فمن شروط اشارة العقرب وجود جرن معه ويأتي غالبا مع حرف جنائزي كما شرحنا عنه سابقا وإما ان يأتي ومعه صليب ويدل على ديانة المتوفي هل هو وثني أم نصراني في اوخر العصر الروماني كما نعرف انهم انشقوا لشقين الوثنيين والنصرانيين وما سميوا بالبيزنطيين المهم نرجع لنكمل الشرح عرفنا ان الجرن شيء اساسي مع العقرب والعقرب إما ان ياتي 3 عقد او 5 او 7 عقد وإما أن ياتي ناقص ارجل او كامل ارجله وإما أن ياتي ذيل العقرب على يوجه لراسه او للخلف وإما ان يأتي بأخر ذيله مستطيل تعني قبر وهو الاتجاه للقبر وإما أن يأتي بين مضبقيه فريسة ويدل على وجود فخ ولكل واحدة منها حل مختلف وكبير ويصعب شرحه من أجل الأعضاء ما تأخذ التحليل بالحرف وتطبقه على أرض الواقع ويطلع بنتيجة خاطئة كنت قد أشرت ان للعقرب حلول كثيرة وكل واحد يختلف عن غيره وانا هنا أقرب أليكم الفكرة الحل بالنسبة للعقرب: فالنفترض أن الإشارة عقرب له 7 عقد وبأخر ذيله مستطيل ويوجد جرن امامه جرن صغير وله ارجل اثنتين ناقصتين هنا عليك تقسيم العقرب بذهنك إلى عدة أقسام حسب الاشياء المميزة في العقرب التحليل يكون حسب التجربة : 1-الذيل يكون بمثابة الاتجاه للقبر تتجه باتجاهه تقريبا 18متر تجد صخرة عليها جرن صغير صخرة ملساء كبيرة ويكون القبر منحوت فيها (ران صخري) 2-الجرن الصغير هو اتجاه الهدف الرئيسي للعقرب ويكون على مسافة تقريبا 180 متر حجر واقف عليه جرن (مرايا) بحجم فنجان القهوة عليك بالنزول تحت هذا الحجر مع توسيع نقطة الحفر مسافة قامتين أي ما يعادل 3-4 أمتار وبعدها بأذن الله سوف ترى بلاطة مستطيلة الشكل حجمها تقريبا 100سم *100سم انزعها بحذر وادخل للمكان الدفين 3-الأرجل الناقصتين هما الاتجاه للهدف الثاني وهو عبارة عن جرن مغلق يوجد كمية به من الذهب ليست بسيطة ويكون لا يبعد عن العقرب أكثر من 20 متر سوف تجد حجر يختلف لونه عن باقي الحجارة أملس ولا يوجد عليه (عفن) الذي يأتي لونه أبيض على الصخور ويرجع هذا السبب لسكب الزيت المغلي على الحجر ويسمى الحجر اللامع ملاحظة هامة :الحرف الجنائزي هنا لا يستعمل به القياس بل اذا وجد فيدل على وجود قبر وان لم يوجد الحرف الجنائزي يدل على ممتلكات بدون قبر والله اعلم
العنكبوت: يأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر) ويأتي نادرا حفر واشارة العنكبوت تأتي داخل الابار والمغر وتدل على وجود مصيدة خطيرة اثناء بحثك عن الهدف وهذه الاشارة تحذيرية وليست توجيهية
العنكبوت: يأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر) ويأتي نادرا حفر واشارة العنكبوت تأتي داخل الابار والمغر وتدل على وجود مصيدة خطيرة اثناء بحثك عن الهدف وهذه الاشارة تحذيرية وليست توجيهية
العنكبوت: يأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر) ويأتي نادرا حفر واشارة العنكبوت تأتي داخل الابار والمغر وتدل على وجود مصيدة خطيرة اثناء بحثك عن الهدف وهذه الاشارة تحذيرية وليست توجيهية
فارس: يأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر)يأتي بوضع الحفر على الصخر وفي كلتا الحالتين يدل على قبر فارس ذو شئن
وسوف تجده يرتدي خوذته وسيفه بيده يأتي الشيء المميز بالفارس انما اتجاه وجهه ونظره وسيفه باتجاه واحد وهذا يدل على قبره وممتلكاته في مكان واحد والاتجاه طبعا سوف يكون باتجاه السيف والنظر وإما ان وجدنا وجهه يوجه لمكان وسيفه لمكان اخر فهنا لدينا هدفين الأول قبره والثاني ممتلكاته عندما تتجه باتجاهه سوف تلاحظ وجود صخرة كبيرة ملساء يكون القبر منحوت داخلها وقد تكون هذه الصخرة مغطى برجم فعليك ازالة الرجم
القدم:
إشارة تأتي بوضع البروز عن الصخر (نفر) وتأتي حفر
سوف نبدأ بإشارة القدم النفر
هذه قدم بــ3 اصابع عملت بها وهي من الإشارات المحيرة جدا
نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم
الإشارة هي قدم نفربــ3 أصابع طولها 27سم
مقابلها بــ29مترسيال طوله تقريباً 100سم أو 110سم لا اذكربالضبط
لم اجد الصورة على جهازي لأرفقها
اخذني صاحبي على هذه الإشارة وقلي هذه الإشارة وفعلا هي قدم نفر 100%
وتتجه للسيال والذي بدوره يصب في الأرض مائل للاسفل قلت لصاحبي اتركني افكر أول خطوة قمت بها أني ذهبت وتمعنت بالقدم أكثر من ربع ساعة وجدت انه يوجد اسفل القدم جرن صغير يوجه للأسفل ويوجد بصمة بنصف القدم ليست واضحة بالصورة فكرت.... المهم القدم كانت على وجه الأرض بالكاد ظاهرة فوق التراب قلت بيني وبين نفسي يلي نقشها كيف كانت وضعيته هل كان منبطح على بطنه (مستحيل) يجب ان يكون واقف او جالس حتى ينحت هذاالشكل معناتها يجب ان نحفر تحتها خاصة انه يوجد جرن اسفل القدم قلت للشباب احفروا تحتها ... قالوا لي مستغربين ولكنالقدم يوجه للسيال وهناك الشغل قلت لهم لا بل السيال يوجه للقدم لان السيال وميلانه للقدم والأهم ان الجرن الصغيريوجه لاسفل القدم فهنا السيال يوجهك للإشارةالرئيسية المهم بلشوا حفر وكان مقابل القدم جدار مركب واضح بانه ليس طبيعي وكان يبعد عن القدم حوالي 70سم
وعندما بدأنا حفربدأ الجدار يضيق من الأسفل
حتى أغلق على الجدار التي عليها القدم على غماقة 50سم؟؟؟؟
هنا جلست داخل الحفرة التي تروها
ووصلت لمراحة اني تعجبت من هذه الإشارة وهي على سفح تلة قلت لنفسي معقول احفر خطاء طيب ليه الجرن يوجه للأسفل بعد تفكير شي نص ساعة مع كاسة شاي وأنا بالحفرة قول أني عم اشاهد شيء فلم هههههههههههههه نظرت مقابل القدم تماما وجدت المفاجأة (سيال نفس شكل السيال الكبير)
طوله 5سم بالضبط مقابل القدم وكان مخفي بالتراب
والخطوط البنية مكانالتراب قبل الحفر
هنا اتضح لي كل شيء بشكل واضح جدا
الجدار الذي مقابل القدم والذي عليه السيال الصغير هو (عائق صخري)
يغلق الطريق الذي يؤدي إلى باب المدفن الذي تحت القدم بمسافة3أمتار
وقد استطعت تحديد المسافة للباب من طبيعة الأرض
كما ذكرت هذه الإشارة توجد على حافة تلة والمسافة بين الأرض الطبيعية للإشارة التي على حافة التلة هي 3أمتار
فالباب هو اسفل القدم حتى آخر الجدار التي عليه الإشارة
ملاحظة:الذي يؤكد وجود عائق صخري الإشارة النفر التي خلف القدم
والتي اشرت اليها سابقا بدائرة زرقاء في الصورة الأولى
واذا كانت القدم نفر او حفر مع الاصابع لدينا هذه الاحتمالات
اذا وجدت القدمين الشمال واليمين على نفس الصخرة فهنا نضع ارجلنا فوق الاشارة وننظر إلى اين يتجهان
سوف تجد تبة صغيرة هي مكان الهدف
واذا وجدت فقط القدم اليمين عليك بالعثور على القدم اليسار
ويمكنك العثور عليها من خلال القدم اليمنى ضع قدمك فيها وانظر اين توجهك
وعند وصولك للقدم الشمال ايضا ضع قدمك فيها وسوف ترى اين دفن الهدف
واما القدم التي تأتي بنقش خفيف
فهذا النوع من الإشارات لا يدل على دفين بل هو بمثابة لافتة
تدل على وجود خربة أو حضارة قريبة من المكان وهي مسكونة من قبل قوم معينين القرد: إشارة تأتي بوضع البروز عن الصخر(نفر) حصرا وهي من الإشارات الغنية والمهمة تأتي إما على باب مغارة او داخل مغارة إذا كان على باب مغارة والمغارة مفتوحة فالرزقة طايرة منذ امد بعيد واذا وجدت داخل مغارة والمغارة من الداخل نظيفة(لا يوجد فيها مخبىء) فالهدف بإذن الله موجود عليك بالنظر للقرد والتدقيق على أي شيء مميز فيه هل هو الذيل ام النظر ام اللسان ام يده وإلى أين يشير فإذا كان يشير إلى جدار داخل المغارة فعليك كسر الجدار فالطريق خلفه وان كان ينظر للأسفل فعليك الحفر مكان نظره غماقة متر ونصف والله اعلم
قطف عنب:
هذه الإشارة تأتي في وضع البروز عن الصخرة (نفر)ونادرا ما تأتي حفر وقد اختلف الخبراء في تحليلها فمنهم يقول انه تدل على مجهورات واحجار كريمة داخل جرن مغلق فإذا كانت تدل على جرن مغلق فلاتجاه باتجاه الورقة ومنهم من يقولون انه تدل على تابوت حجري وأنا من خلال تجاربي أؤكد انها تدل على تابوت حجري مهم ولكن لا انفي التحليل الأول لأن هذا العلم علم اجتهاد ولا يمكن لشخص نفي معلومات لشخص أخر فإذا كانت الإشارة بشكل عامودي أي على جدار فالهدف يكون تحت الإشارة مباشرة واذا كانت بشكل أفقي توجه للسماء فهدفها إما تحت الصخرة او حسب الورقة ويمكن تحديد هذا الشيء حسب طبيعة الإشارة والذي يؤكد على ان قطف العنب يدل على تابوت في بعض التاوابيت التي اكتشفتها البعثات الأثرية وجود عناقيد عنب على التوابيت الحجرية وكان هناك داخل القصر رمز لعنقود عنب على الجدار وكان الهدف تحت العنقود مباشرة وقد وصلوا لهذه النتيجة وهذه صورة من جزء من التابوت
وهذه صورة من السرير الجنائزي لغير موقع
فالعنب بوقتهم كان غالي الثمن ولا يستطيع أي شخص أن يتناوله حتى انهم كانوا يقدمون بعض العنب للعبيد من أجل تنفيذ بعض المالصح الشخصية لهم
الكرسي: يأتي بوضع الحفر في الصخر أو بشكل مجسم وله عدة شروط منها : 1-أن يكون موجه للشرق 2-بأن يكون في مناطق مرتفعة ويطل على وادي أي يجب أن لا يكون أمامه شيء يغطي عليه فإذا جلست عليه ونظرت أمامك ترى الوادي أو أسفل الجبل دون ان يكون هناك أي عائق
وهدف الكرسي المنحوت بالجبل هو ممتلكات خاصة بالحاشية الملكية (بيت مال) والتحليل للكرسي لا يتم إلا اذا كانت هناك صورة للكرسي فكل كرسي يختلف اختلاف كامل عن غيره مثل العقرب وينطبق هذا الكلام على الكرسي المجسم ولكن هناك يختلف الهدف
يوجد هناك قبر اذا كان مرفق للكرسي جرن او اكثر قبر مع ممتلكاته
الكنسية: يمكن الاستدلال على الكنسية من خلال الاشارات او من خلال اللوحات الفيفسائية وهذ صليب يدل على كنيسة :
وهذه لوحات فيفسائية تؤكد وجود كنيسة
المثلث:
يأتي بوضع الحفر على الصخرة
وياتي إما متساوي الساقيين
وإما مثلث متساوي جميع الاضلع
واذا كان المثلث بدون أي جرن فقط مثلث
فعلينا قياس جميع الاضلع والاتجاه باتجاه راس المثلث
قد نجد اشارة × تدل على باب مغارة
وان كان مع المثلث وخاصة باحد اطرافه جرن صغير يكون هو الاتجاه
قم بقياس جميع الاضلع والاتجاه باتجاه الجرن الصغير
المحراب: يأتي نحت في الجبال حصرا وهو ليس اشارة تدل على دفين بل هو مكان لوضع الاله (الصنم) واذا كان صغير يوضع هدايا للالهة ولا يدل على أي دفين
المربع: يأتي حفر على الصخر حصرا
ويأتي بعدة مقاسات اذا كان كل ما كان اصغر فهو مهم
ويدل على غرفة (مخزن)تحت الأرض يضم جميع المقتنيات من
جرار خمر لدروع وسيوف وذهب ومجوهرات واصنام
هو بمثابة المخزن أو القبو حاليا
ويتم قياسه كالتالي:
أي مربع يوجد مع سيال
تقيس طول السيال وتتجه باتجاه السيال او في بعض المواقف يكون هناك تمويه والاتجاه عكس السيال
سوف تجد حجر مربع منحوت هو عبارة عن الباب اذا نزعته تجد له عدة درجات توصلك للمخزن
مستطيل:
إشارة تأتي حفر على الصخرة
وبشكل مستطيل واضح
ويأتي دائما له سيال
والهدف للمستطيل قبر
وسوف نشرح لكم هذه اللإشارة التي اشتغلت عليها
وكان الشغل على مرحلتين
الاولى (لم أقتنع بالحل)
والثانية (اقتناع تام)
وهي كالاتي:
مستطيل طوله 12 سم وعرضه 7 سم
خارج من سيال يوجه للغرب...
السيال خارج من المستطيل ويتجه للغرب ولكن يكمل طريقه (لاسفل الصخرة)
ذهبت قبل أي شيء باتجاه السيال بدون اخذ قياس ووجدت على بعد 7 أمتار سيال طوله 110 سم يميل للشرق ويصب للشرق ؟؟
رجعت واخذت المسافة الطول 12 لا لا ما يضبط القياس عليه
ثم اخذت العرض 7سم فتطابق تماما بعد المستطيل عن السيال..
للوهلة الأولى التحليل المتعارف عليه يقول ان الهدف مكان نزول الماء أي اتجاه ميلان السيال
ولكن اذا الهدف قبر كيف يكون للشرق بالنسبة للسيال
بما انه المستطيل توجيهي والسيال تكميلي او تثبيتي !!!!
ما عبت النافوخ وفي شيء غريب
رجعت للإشارة ووقفت عليها
السيال الخارج من المستطيل يوجه مباشرة للسيال
هنا جائتني فكرة..
وهي لماذا لا يكون السيال الكبير هو التوجيهي وخاصة انه للشرق
واذا ذهبنا للمستطيل يخرج منه سيال يوجه للغرب (والسيال الذي يخرج من المستطيل يصب في الأرض ايضا وباتجاه الغرب
ركزوا على الصورة ولاحظوا ان السيال الخارج من المستطيل ينزل لاسفل الصخرة
وهذا التحليل مقنع أكثر من ذاك وبطريقة علمية وبحسب اعتقادتهم
فالقبر يجب ان يكون غرب الإشارة التي تدل عليه..
فمن هذه التجارب استنتجنا ما يلي:
السيال الطويل الذي يزيد طوله عن 30سم يكون توجيهي لإشارة اخرى وليس تثبيتي
والسيال التثبيتي لا يجب ان يكون طوله اكثر من 15سم
هذا والله اعلم
ملاحظة:اذا وجدنا مستطيل وله سيال وباتجاه السيال يوجد سيال لا يتجاوز طوله 15سم
فيكون تثبيتي
المنقلة: تأتي بوضع الحفر على الصخرة (حصرا) وهي عبارة عن عدة جرون منتظمة ولها جرن خارج من المجموعة
تفسير المنقلة:هي قبور جماعية تأتي أما شمسية أو داخل مدافن تحوي معازب ومصاطب للدفن وهذه القبور ترجع إلى الطبقات الفقيرة من الشعب والسبب لذلك بأن النحت في ذاك الوقت كان مكلف ولا يستطيع ان يدفع الثمن للنحات غير الناس التي من الطبقة الغنية والإشارات النفر من أغلى الإشارات اما مثل هذه الإشارات ليست مكلفة مثل الإشارات النفر وطريقة حل المنقلة كالتالي: كل منقلة لها جرن منفرد عن مجموعة الجرون وهذا الجرن المنفرد هو عبارة عن توجيه وليس كما يقال انه القبر الغني فيها فهذا الكلام عاري عن الصحة والتجربة خير برهان عندما تتجه باتجاه الجرن المنفرد قد تجد تلة وهذه اسمها تل مدفني والمدخل يكون عن طريق بئر قريب جدا من التلة وقد نجد توميه للمنقلة فعند السير باتجاه الجرن المنفرد قد تجد جرن وله سيال يقودك إلى التل ومن المناقل ما يأتي جانبها على نفس الصخرة حرف h وهو يدل على قبور ذات اهمية اكثر من التي بدون حرف واذا وجد الحرف جانب المنقلة فيجب البحث قريب جدا من المنقلة فالهدف جانب الصخرة التي عليها المنقلة وهو مدخل صخري على شكل بئر أو مربع الشكل
النار: تأتي هذه الإشارة حفر حصرا ولا تأتي في الصخور الظاهرة وأنما تأتي داخل السراديب أو المغر في الأماكن المظلمة ويرجع تاريخ هذه الإشارة لعصر البيزنطي وهي تدل على النور والدفىء في الأماكن المظلمة واعتقادهم ان هذه الإشارة تنير لهم الطريق وتعطيهم الدفىء لاتمام ديانتهم وخاصة في اماكن العبادة المخفية تحت الأرض خوفا من بطش الرومان الوثنيين واليهود فكانوا يقيمون معابد وكنائس تحت الأرض ويتعبدون سرا وهذه هي الإشارة
نسر: يأتي بوضع البروز عن الصخرة (نفر )حصرا ولا يأتي إلا بالمناطق الجبلية استعمل هذه الاشارة كل من اليونانيين والرومان والانباط اليونانيين لهم 3 نسور : الاول البطليموس والثاني التير والثالث نسر الحقبة المتقدمة نسر فيليب الاعور الرومان لهم 5 نسور الاول نسر عسقلان والثاني نسر نيورن والثالث نسر كركلاوالرابع نسر فيليب الروماني والخامس النسر الخاص بالرومان المصريين ما يسمى بالهسنبل وهذا النسر يعتبر مصري روماني وكل هذه النسور مميزة كل عن بعضها ولكلواحد منها صفته المعروف فيها حيث ان ذا العلم من رؤيته للنسر يعلم لمن يعود وعليهيعمل نسر الانباط لهم نسر واحد للحوارث استعملوه كل ملوك الحوارث وهو موجود علىبوابة خزنة البتراء وعلى العملة النبطية وهذه بعض الصور
كما رأينا صور النسر تأتي واضحة جدا وتدل على قبر للملك وأموال الملك داخل مغارة والمغارة تكون عادة مغلقة وان وجدت مفتوحة قد يكون منهوبة منذ زمن ويوجد في بعض المغر غرف وطرق سرية توصلك لمكان الدفن سوف اعطيكم صور تبين هذا الشيء والحل يكون باتجاه نظر النسر او الشيء المميز بالنسر
كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل
كما نرى بهذه الصورة النسر واضح ويوجد جانبه أماكن لوضع الهدايا والاصنام
وردة: هذه الإشارة تأتي بوضع البروز عن الصخر وتأتي حفر اذا كانت حفر تدل على قبور صخرية وإذا كانت نفر تدل على توابيت صخرية وعادة الوردة النفر تأتي مع إشارة وليس لها قياس لانها تأتي إما فوق الهدف او جانبه وكشف الهدف يرجع للشخص الواقف عندها | |
|
| |
Princess
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 7/9/2011, 23:37 | |
| العفو هلا بك نورت عالم اربد | |
|
| |
jawad003
| موضوع: chokrane jazilane مشكووور 8/9/2011, 05:58 | |
| - theredrose كتب:
- [center][font= Simplified Arabic][color=red][size=18]
كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل
ضع ردا لرؤية الموضوع
| |
|
| |
Princess
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 8/9/2011, 05:59 | |
| | |
|
| |
nick_carter797
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/9/2011, 06:19 | |
| شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا | |
|
| |
shorooq
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/9/2011, 06:29 | |
| يسلمووووووووووووووووووووووووووو كتـــــــــــــير | |
|
| |
محمد ابن مهيد
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/9/2011, 16:52 | |
| | |
|
| |
محمد ابن مهيد
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/9/2011, 16:58 | |
| | |
|
| |
محمد ابن مهيد
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/9/2011, 17:01 | |
| | |
|
| |
الخل الوفي
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 23/9/2011, 07:58 | |
| السلام عليكم وبارك الله بك | |
|
| |
maz802001
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 26/9/2011, 23:50 | |
| | |
|
| |
ابو عامر
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 6/10/2011, 00:36 | |
| | |
|
| |
KLIM
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 6/10/2011, 00:38 | |
| | |
|
| |
KJAMELK
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 6/10/2011, 04:18 | |
| | |
|
| |
KJAMELK
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 6/10/2011, 04:46 | |
| | |
|
| |
bilel mejri
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 8/10/2011, 19:24 | |
| | |
|
| |
nanababa
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 17/10/2011, 20:53 | |
| | |
|
| |
Jasmine collar
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 17/10/2011, 21:22 | |
| و فيك اخي
كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل | |
|
| |
ملكة الكنوز
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/10/2011, 05:00 | |
| مشكورووون وجزاكم الله عنا خيرا | |
|
| |
Princess
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 18/10/2011, 05:04 | |
| | |
|
| |
saud
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 22/10/2011, 19:55 | |
| مشكور وان شاء الله يكون الكتاب موجود | |
|
| |
Jasmine collar
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 22/10/2011, 19:59 | |
| العفو اخي سعود موجود كتاب تحليل الاشارات و جاهز للتحميل | |
|
| |
شاهق
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 23/10/2011, 21:13 | |
| | |
|
| |
إيمان
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 26/10/2011, 21:15 | |
| | |
|
| |
shine7rock
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 27/10/2011, 20:42 | |
| | |
|
| |
كاشف
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 1/11/2011, 03:10 | |
| | |
|
| |
سالم عبيدي
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 1/11/2011, 05:05 | |
| | |
|
| |
theredrose
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 1/11/2011, 05:22 | |
| | |
|
| |
geantmetal
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 1/11/2011, 08:34 | |
| | |
|
| |
Jasmine collar
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 1/11/2011, 08:35 | |
| العفو اخي
كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل | |
|
| |
غسان الحواري-السلط
| موضوع: كل عام وانت بخير 1/11/2011, 13:55 | |
| | |
|
| |
حمدي
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 2/11/2011, 20:33 | |
| | |
|
| |
azro
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 6/11/2011, 07:56 | |
| | |
|
| |
wesrtre
| موضوع: taslam taslam 8/11/2011, 23:47 | |
| 8) الله يعطيك العافية مجهودك جبار | |
|
| |
wesrtre
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 8/11/2011, 23:52 | |
| الرابط غير فعال و الفايل مضروب | |
|
| |
maibsa
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 14/11/2011, 02:44 | |
| | |
|
| |
maibsa
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 14/11/2011, 02:46 | |
| | |
|
| |
maibsa
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 15/11/2011, 03:42 | |
| مششششششششششششششششششششششششششكور | |
|
| |
ali abdalla
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 15/11/2011, 16:06 | |
| مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور | |
|
| |
أبو دانيال الشكري
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 16/11/2011, 22:29 | |
| | |
|
| |
الودان
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 17/11/2011, 04:50 | |
| | |
|
| |
سوسو يوسف
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 19/11/2011, 21:09 | |
| | |
|
| |
maibsa
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 26/11/2011, 04:32 | |
| مشكوووووووووووووووووووووووووووووور | |
|
| |
wael chemmem
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 28/11/2011, 08:59 | |
| | |
|
| |
MELIK
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 28/11/2011, 09:53 | |
| MEEEEEEERRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRCI BCP | |
|
| |
محمد عادل كيلاني
| موضوع: كتاب تحليل الاشارات 29/11/2011, 15:24 | |
| :sleep: بارك الله بك وجعله في ميزان حسناتك | |
|
| |
moad.horany
| موضوع: رد: كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل 30/11/2011, 07:43 | |
| - اسمر66660 كتب:
- مشكورة ويعطيك العافية لمجهودك
| |
|
| |
| كتاب تحليل الاشارات جاهز للتحميل | |
|