اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 اسئلة مادة رسم حر ن 6

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
KLIM

KLIM



اسئلة مادة رسم حر ن 6  Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة مادة رسم حر ن 6    اسئلة مادة رسم حر ن 6  Icon-new-badge11/6/2011, 01:29



رسم حر









1. ذا مزجت أي لونين متقابلين على دائرة الألوان بكميات
متساوية تحصل على لون :




أ- حيادي. ب- قوي .




ج- زاهي. د- بني





  • اللون الأحمر لون :



أ- محايد . ب- أساسي
.


ج- ثانوي . د- باهت





  • لإعطاء الشكل تأثير التسطيح نستخدم
    الخطوط:-




أ- الرفيعة ب- الغامقة
ج- الصلبة د-الفاتحة


4-


  • اللون المكمل للون البرتقالي
    المصفر هو اللون:-




أ-
برتقالي محمر ب- بنفسجي مزرق


ج- أخضر
مصفر د- أخضر مزرق





  • العلاقه اللونيه في إستخدام
    اللونين الأزرق والأبيض:-




أ- الوان
مرتبطة بكنة لون واحد ب-
ألوان منسجمه ج-
ألوان فاتحه مجاورة للأبيض
د- ألوان باردة





  • من مدلولات اللون الأخضر
    الفسيولوجية :-




أ- يخفض
نبض القلب


ب- مهديء للأعصاب


ج- يستخدم
لعلاج أمراض الكلى


د- ( ب+ج)





  • يرجع السبب في تسمية الألوان
    الحياديه لأنها:-




أ- تتفق
وتنسجم مع أي مجموعه لونية


ب- ناتجه
من مزج الأبيض والأسود


ج- غير
موجودة على الدائرة اللونية


د- ( أ+ ج )





  • الخطوط المنحنية توحي ب:-



أ-
الصلابة والقوة ب-
العظمة والوقار


الاضطراب
وعدم الراحة د- الوداعة والرشاقة





  • رسم الطبيعه الصامته هي:



أ- رسم
الأزهار والأواني والثمار


ب- رسم
لمناظر الطبيعه الهادئه


ج- رسم
الأحجار والصخور


د- (أ+ج )








  • عند استخدام الألوان المائية في
    العمل الفني نستخدم أولا الألوان :




أ-
القاتمة .
ب- متوسطة الدرجة .


ج- الفاتحة . د- مهما كانت
درجتها





  • عندما يقوم الفنان بتشكيل العمل
    الفني مستخدما الألوان يسمى :




أ- التجسيم
. ب- التصوير
.


ج-
الانسجام . د- الرسم .





  • للحصول على درجات لونية للون ما
    نستخدم اللون :




أ- الأبيض والأسود . ب-
المكمل له في دائرة الألوان .


ج-
المقابل له في دائرة الألوان .
د- الأبيض فقط





  • يرمز اللون الأزرق إلى :



أ-
العواطف الثائرة .
ب- القوة والنشاط .


ج- الحب
الملتهب . د- رمز الصداقة والحكمة .





  • حتى نعطي الإحساس بالعمق وبعد الأشكال
    عن بعضها نستخدم الخطوط:




أ-الرأسية . ب- المتقطعة .


ج-
المائلة .
د- المنحنية .





  • نسبة جسم الإنسان المكتمل النمو إلى
    رأسه هي :




أ- 1 :
9 ب- 1 : 7


ج- 1 :
10 د- 1 : 8,5





  • التعريف العلمي للنقطة هو:-



أ-بداية
الخط ب- الأثر الذي يتركه القلم


ج- شكل هندسي طوله وعرضه صفر
د- مساحة محصورة





  • تلاقي الخطوط الأفقية مع الخطوط
    القائمة تعطي إحساس ب:-




أ- الثقل ب- التوازن


ج- عدم
التوازن د-
الاضطراب





18-توضع الألوان الزيتية عند
العمل على السطح :



أ- خشبي
مصقول . ب- خشبي .


ج- معدني
. د- ب
+ ج





19-توحي الألوان الباردة ب :


أ- البعد
. ب- القرب .


ج- السكون . د- أ + ج





20-تتقدم الألوان وتتراجع فالألوان
الزاهية تبدو :



أ- متقدمة . ب-
متأخرة .


ج- في منتصف البعد . د- فيما لا نهاية


.


21--عند
النظر إلى الخطوط المائلة فإنها تثير في النفس :



أ- السقوط . ب-
الارتياح للشكل.


ج- عدم
التوازن
. د-
الرشاقة والليونة .





22-المقصود
بالانسجام اللوني هو:-



أ- توافق الألوان وتألفها مع بعض لتريح
الناظر


ب- تباين
الألوان وقوتها التي تريح العين عند النظر إليها



ج- الألوان التي يستخدمها الفنان مهما
كانت وليس المهم ان تريح العين


د- الألوان التي تكون متجاورة على
دائرة الألوان





23-- يقصد بالتدرج اللوني:-


أ- زيادة غير منتظمة في اللون
الأبيض و الأسود


ب- زيادة منتظمة في اللون الأبيض
والأسود



ج- زيادة منتظمة في اللون
الأسود أو لون قاتم


د- زيادة منظمة في اللون الأبيض





24-من
مدلولات اللون الرمادي



أ ـ الحب والحكمة ب ـ النقاء والبراءة


ج ـ
التفاهم والسماحة
د ـ الرصانة والوقار





25--يقصد
بحدة اللون ( قيمته )



أ ـ كمية الضوء الموجودة فيه (
درجة اللمعان ) ب ـ صفة اللون لتميزه عن
غيره


ج ـ مدى تجرده من اللون
الأبيض د ـ قوة اللون ونقاؤه





26--تتغير
صفة اللون عن طريق



أ ـ مزجه بألوان مكملة ب ـ مزجه باللون الأبيض او الأسود


ج ـ تأثره بخلفية من لون آخر د ـ مزج اللون بلون آخر





27-من
الألوان المتكاملة على دائرة الألوان



أ ـ البنفسجي المحمر مع الأخضر مزرق ب ـ البنفسجي المزرق مع البرتقالي المحمر


ج ـ اخضر مصفر مع البرتقالي المحمر
د ـ البرتقالي المصفر مع البنفسجي المزرق








28-تقسم
الفنون إلى ثلاثه أأقسام هي :



أ‌-
الفنون
التشكيلية،الفنون التصويرية،الفنون الحركية


ب‌-
الرسم
،التصوير ،الحفر


ج- الفنون
التشكيلية،الفنون الحركية،الفنون السمعية


د- الفنون التصويرية،الفنون الحركية، الفنون
الفنون الزخرفية





29-رسم الشواطيء والمدينة والأحجار والحدائق هو رسم :


أ‌-
منظر طبيعي


ب‌-
طبيعه
صامته


ج- تصوير


د- (أ+ب)





30-اللون الباهت هو:


أ- نقص
التشبع مع الأختلاط بالأبيض


ب- نقص
التشبع مع الأختلاط بالأسود


ج- نقص
التشبع مع الأختلاط بالماء


د- نقص
التشبع مع الأختلاط بالرمادي





31-تعني الألوان الأولية في لغة الفنان أو الرسام :


أ- الأحمر
–الأصفر – الأزرق – الأبيض – الأخضر


ب- -
الأحمر –الأصفر – الأزرق- الأسود


ج- الأزرق
– الأحمر – الأخضر


د- الأحمر
– الأصفر – الأسود – ألأخضر – الأبيض





32-الألوان القياسية هي:-


أ-
الألوان الأصلية


ب-
الألوان الثانوية


ج-
الألوان الأساسية


د-
الألوان الثلاثية


33-
الابتكار والإبداع التشكيلي لإنتاج أعمال جميلة ممتعة ولها منفعة اسم يطلق على :-



أ- الفن التشكيلي ب- الفن الأدائي ب- الفنون الجميلة د- التصميم والفنون التطبيقية




34-
الخط المائل بزاوية 45 يعطي إحساس بقوة الحركة آما إذا زادت زاوية ميله45 درجة
فأنه يوحي




أ ـ السرعة والسقوط
ب ـ العظمة والوقار




ج ـ الثبات والهدوء د ـ الانحناء والخضوع






35.الخطوط
نوعان هما:-




أ- الخط المستقيم والمائل ب-
الخط العمودي والمائل





ج- الخط المنحني والمتموج د- الخط المستقيم
والمنحني






36-لمشاهدة الألوان لابد أن يرتبط اللون ب:


أ- الضوء .
ب- العمل.


ج- الفنان . د- الطبيعية.








37. من الألوان الأولية في لغة المصورين و
السينمائيين :



أ‌-
( أزرق
,أخضر, أحمر)


ب‌-
(أصفر ,
برتقالي ,أحمر)


ج-
(ابيض, اسود , رمادي )


د-
(اصفر , أزرق , اسود)





38-الالوان الحيادية تعالج كثير
من المشاكل في التصميم وقد سميت في الحيادية لأنها:



أ‌-
غير موجودة
على الدائرة اللونية


ب‌-
لانها لا
لون لها


ج-
تتفق وتنسجم مع أي مجموعة


د-
جميع ماذكر




39-.إذا
أردنا الحصول على درجة لونية افتح في الألوان المائية نضيف:




أ- اللون الأبيض. ب- كمية ماء.



ج-
لون افتح منه. د- بياض البيض.




40
.إذا مزجت ألوان الطيف ضوئياً نحصل على اللون:-





أ- الأسود ب- الأبيض


ج- الأصفر د- الرمادي





41. الشفافية ميزة من مزايا الألوان :


أ- الحواس . ب- الاكرليك .


ج- المانية . د- الباستيل





42-العنصر الذي يميز فن الرسم هو :


أ- التقليد ب-الحيويه ج-
العاطفه
د-الأصاله





43-الفنان الذي يسعى باستمرار الى التجديد
والأبتكار هو الفنان:



أ-التشكيلي ب-
الرسام ج- المصمم
د- الاصيل





44-تعرف العلاقة التي تربط شيء مع شيء آخر
صنفه أو يختلف عنه هندسياً بـ :



أ- الرسم ب-
التوازن
ج- النسب د-
الايقاع






45-أنواع الخط المستقيم :


أ-الافقي والمستقيم ب-الافقي والعامودي


ج-العامودي والمستقيم د-العامودي والمنحني





46-يعرف الأثر الناتج من تحرك نقطه في مسار
للنقطه :



أ- هندسياً ب-
علمياً ج-بشكل عام د- ( أ+ب )






47-الخطوط التي تثير ايقاعات تتوقف على مدى
تقارب أو تباعد مجموعات من الخطوط:



أ‌- الأفقية
المتوازنة المختلفة في السمك والطول



ب‌- العامودية
المتوازنة المختلفة في السمك والطول



ج- المائلة المتوازنة المختلفة في السمك
والطول



د- المنحنية المتوازنة المختلفة في السمك
والطول






48-الخطوط التي تزيد الأحساس بالقوة
والصلابة هي الخطوط:



أ-
الأفقية ب-المائلة ج- المنحنية
د-العامودية





49-الخطوط التي تثير في النفس احاسيس حركيه
تصاعدية وتنازليه هي:



أ- الأفقية ب-المائلة ج-
المنحنية د-العامودية






50-الخطوط التي توحي بالهدوء:


أ- المنحنيات الواسعه ب-المنحنيات
الضيقة ج- الحلزونيات د- الدوائر






51-إحدى النقاط التالية لا تعتبر من وظائف
الخطوط



أ‌- تحقيق
الايقاع الخطي ب-تحقيق
التباين



ج- تحقيق الاستقرار د-إغلاق الشكل





52-إحدى النقاط التالية لا يعتبر من مسميات
الخطوط:



أ-
خطوط الحركه ب- خطوط الجمال



ج- خطوط التظليل د- خطوط الشفافية





53-التهشيرات التي تغطي السطح تسمى :


أ- قيم إشعاعية ب-قيم
جمالية
ج-قيم سطحية د-قيم حركية





54-تعتبر اللدائن من الاجسام :


أ- الحاجبة ب-
الشفافة ج- نصف الشفافه
د-شبه الشفافه





55-المنطقه الغير مضاءة تسمى منطقة:


أ- الظل ب-
النور ج- الظلال د-الشفافه






56-تحمل الاقلام اللينه عادة الرمز


أ-B ب- F ج- H د-HB





57-تظلل
السطوح الأسطوانيه بخطوط:



أ- مستقيمه ب- منحنيه ج-
حلزونيه د- دائريه






58-يعتمد الفنان على التظليل لـ :


أ- تقييم ألوان الاجسام ب- تباين الأبعاد الثلاثيه


ج-إظهار العمق الفراغي د- جميع ما ذكر صحيح





59--
تعرف بانها العلاقات بين تفاصيل الجسم الواحد وعلاقة الاشياء مع بعضها :



أ- الارتفاعات
ب- النسب



ج-
خطوط العرض د- لا
شيء مما ذكر






60-
ترسم الخطوط الافقية من:



أ-
اليمين الى اليسار ب- اليسار الى اليمين



ج-
من الاسفل الى الاعلى ء- من اي اتجاه






61-
الخط هو الاثر الناتج من تحرك نقطة في مسار فهو يمتد:



أ-
بالطول ب- بالعرض



ج-
بالعمق
د- جميع ما
ذكر






62-
يعبر الخط الراسي في اندفاعه الى الاعلى عن:



أ-
الفشل ب- التواضع



ج-
التوازن في القوى
د- الجاذبية الارضية






63-
الشكل الذي يرمز الى الابدية:



أ- المثلث
ب- المربع



ج-
الدائرة
د- المستطيل






64-
من وظائف الخطوط انها:



أ-
تبنى هيكل التصميم ب- تحقق التباين



ج-
تحقق وحدة التكوين
د- جميع ما ذكر






65-
الاقلام اللينة هي التي تحمل الدرجة:



أ-
B ب- H


ج-HB د-
لا شيء مما ذكر






66-
احد هذه الاشكال لا يخضع لقانون النسب:



أ-
المستطيل ب-المربع



ج-المكعب
د- الدائرة






67-
كثرة الانحناءات تعبر عن:



أ-
السرعة ب- القوة



ج-الضعف د-لا
شيء مما ذكر






68- تمثال "ديفيد "David للفنان:





أ- ليوناردو دافينشني
ب- مايكل انجلو



ج- بيكاسو
د- فان كوخ






69-الدرجة
التي يتصف اللون بها هي:



قيمة اللون شدة اللون جميع مما ذكر لا شيء مما ذكر





70-تظهر الاشعة بالوانها الاصلية وتسمى بالوان الطيف
السبعة نتيجة:



انكسار الاشعة انتشار الاشعة امتصاص الاشعة جميع ما ذكر





71-الالوان الاساسية هي:


احمر اصفر ازرق احمر اصفر اخضر


اصفر اخضر ازرق احمر ازرق
اخضر





72-الالوان الثانوية هي:


برتقالي بنفسجي اخضر برتقالي بنفسجي ازرق


برتقالي اخضر نيلي لا شيء مما
ذكر





73-عند مزج اللون الاحمر مع الاصفر نحصل على اللون:


البرتقالي الازرق


النيلي الاخضر





74-الالوان المتقابلة في الدائرة اللونية تسمى ب:


الالوان المتكاملة الالوان الحيادية


الوان الطيف لا شيء مما ذكر





75-يعبر اللون الاسود عن:


الموت والخوف القوة والنشاط


الحقول والحدائق جميع ما ذكر





76-من الالوان الدافئة:


الاصفر الاخضر الازر ق الابيض





77-من صفات الالوان الحيادية انها:


جميع ما ذكر انها غير متواجدة على الدائرة اللونية


لا لون لها تنسجم مع اي
مجموعة لونية





78-الالوان التي
تتفق مع لون السماء والماء والثلج تسمى ب:



الالوان الباردة الالوان الدافئة


الوان الطيف الالوان الحيادية





79- تتكون دائة اللون من ثلاتة قوائم منها:


جميع ما ذكر الوان اساسية


الوان ثانوية الالوان المشتقة





80- الالوان التي تعبر عن الغروب:


الحمراء والصفراء الزرقاء المختلطة بالابيض


الاسود والابيض لا شيء مما ذكر





81- مجموعة الالوان التي تؤثر على العين تاثيرا سارا
ممتعا تسمى ب:



الالوان المتوافقة المنسجمة الالوان الحيادية


الالوان القوية جميع ما ذكر





82-عند مزج
اللون الاصفر مع الازرق ينتج اللون:



الاخضر الاحمر الاسود النيلي





83-عدد الوان
الطيف:



2 7 8 9


84-من الالون
الحيادية:



الابيض الازرق الاصفر لا شيء
مما ذكر





85- عند مزج اللون الاحمر مع الازرق ينتج اللون:


البنفسجي البرتقالي الاخضر لا شيء
مما ذكر





86-المقصود بالتوازن :


أ-إجادة
توزيع الألوان المستخدمة والفراغات المحيطة بها .


ب-إجادة
توزيع الوحدات المكونة منها اللوحة .


ج-إجادة
توزيع العناصر والوحدات والألوان وتناسق علاقتها ببعضها والفراغات المحيطة.


د- إجادة
توزيع الفراغات والألوان وعلاقاتها مع بعضها





87-يقسم
رأس الإنسان من أعلى إلى اسفل عند رسمه إلى :



أ- ثلاثة وحدات متساوية . ب- أربعة وحدات متساوية .


ج- خمسة وحدات متساوية . د- وحدتين متساويتين





89-- اي العبارات التالية صحيح :


أ- عندما
يضحك الانسان تتجعد الجبهة ويتقدم الفك للاسف معطيا للوجة تعبير عدواني


ب- عندما
يضحك الانسان تتقلص عضلات الخدين محدثة تجاعيد شديدة حول اعينين


ج- عندما
يضحك الانسان تتقلص الجبهة وياخذ الفم شكل قوس مع انخفاض في الشفة السفلية


د- ب + ج





90- التصوير من الناحيه الادائية
:



أ- نقل
الاشكال بتخطيط ملامحها وحدودها


ب- نقل
الاشكال ملونة في ورق او خشب او قماش


ج- فن
توزيع الوان سائلة على سطح من اجل ايجاد الاحساس بالحركة واالمساحة واملمس والشكل
او الايحاء بما سبق


د – أ+ ج






91--
الرسم والاعلان واخط والحفر من الفنون :



أ-
الترسيمية
ب- التشكيليه


ج-
السمعية د-
لا شئ مما ذكر





92-
كون الأضاءة المنعكسة والظل المتوسط أكثر وضوحاً على:-



أ- الظل
الفاتح ب-
الظل الداكن


ج- الظل المتوسط د- ( أ+ب








93-. لإظهار التغيير بملامح
الوجه نقوم بالتعامل مع :-



أ- الجفن السفلي للعين ب- الجفن العلوي للعين


ج-الفم والحاجب د- ( أ+ج )





94. إذا قمنا بتلوين أكثر
من طبقة فوق بعضها نفقد :-



أ- الشفافية ب-
اللون الأصلي


ج-وضوح اللون د- بريق اللون





95. تكون الظلال أكثر رقه
في الأجسام ذات:-



أ- الألوان الداكنة ب- الألوان الباهتة


ج- الألوان الشفافة د- الألوان الفاتحه





96.لتقوية المساحات الفاتحة
في الرسم يجب:-



أ- زيادة الألوان الفاتحه في اللوحه ب- زيادة عمق المساحات الداكنه


ج- زيادة إستخدام اللمعان
في اللوحه د- زيادة إستخدام
الظلال في اللوحه





97.لإعطاء الشكل تأثير التسطيح
نستخدم الخطوط:-



أ- الرفيعه ب-
الغامقة ج- الصلبة د-الفاتحه





98. تكون الأضاءة المنعكسة
والظل المتوسط أكثر وضوحاً على:-



أ- الظل الفاتح ب- الظل الداكن


ج- الظل المتوسط د- ( أ+ب )

99.التعريف العلمي للنقطة هو:-




أ-بداية الخط ب-
الأثر الذي يتركه القلم


ج- شكل هندسي طوله وعرضه صفر د- مساحة
محصورة




100.تلاقي الخطوط الأفقية مع الخطوط القائمة تعطي
إحساس ب:-





أ- الثقل ب-
التوازن


ج- عدم التوازن د- الاضطراب







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660

اسمر66660



اسئلة مادة رسم حر ن 6  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مادة رسم حر ن 6    اسئلة مادة رسم حر ن 6  Icon-new-badge11/6/2011, 02:01

يسلمو كلام ويعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



اسئلة مادة رسم حر ن 6  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مادة رسم حر ن 6    اسئلة مادة رسم حر ن 6  Icon-new-badge11/6/2011, 02:27

الله يعافيك نورت اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسئلة مادة رسم حر ن 6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة مادة رسم حر
» اسئلة مادة رسم حر ن 5
» اسئلة مادة طرز اثاث ن 2
» اسئلة مادة ظل و اظهار
» اسئلة مادة علم و جمال ن 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: جامعات-
انتقل الى: