قامت شركة "بي إم دبليو" بإيقاف الفرع الرياضي لطراز "M5" والذي تم انتاج ما يقرب من 54820 نسخةومن المعروف أن السيارة، وفقا لما أوردته روزاليوسف، مجهزة بمحرك مكون من 10 اسطوانات علي شكل V وبقوة 373 كيلو وات/ 507 حصانوتجدر الإشارة إلي أن السوق الأمريكية كانت هي أهم أسواق مبيعات السيارة M5من الجيل الخامس، حيث تم هناك بيع 8800نسخة من سيارة الصالونأما الأسواق البريطانية والأيرلندية فقد شكلت أكبر الأسواق الأوروبية طلبا لهذه السيارة بإجمالي 1776 نسخة، ثم جاء الموطن الأم لشركة بي إم دبليو في المرتبة التالية، حيث تم بيع 1647 نسخة في ألمانيا ومن المعروف ان النسخة الرياضية من بي ام دبليوا الفئة الخامسة الذي لها اربع اجيال لحد الان و الجيل الخامس تحت التجارب حالياً أول بي ام دبليوا M5 كانت مبنية على الفئة الخامسة E28 و الذي اظهرت للعالم لاول مرة في عام 1984 خلال المعرض السنوي للسيارات في هولندا امستردام وآخر هذه الفئة هى بى ام دبليو 2010حيث كانت السيارة الذي يطالب بها المستهلكين سيارة الكل كان يريدها سيارة سيدان بقوة و اداء السيارات الرياضية , السيارة استخدمت شاصي الـ535 و نسخة مطورة من محرك الاسطورة BMW M1 الام فايف كانت تصنع يدوياً من قبل إخصائيين في السباقات الرياضية و احرزت على لقب اسرع سيدان في العالم في عام 1985 الي عام 1988 و لم يصنع منها سوى 2191 سيارة الذي يجعلها رابع أندر سيارة من الشركة البفارية كانت السيارة مزودة بمحرك سته سلندر 3.5 لتر تنفس طبيعي تنتج في ذلك الزمن 285 حصان مزودة بناقل حركة يدوية ذات خمس سرعات و كانت قادرة على الانطلاق من السكون الي مئة كم/س خلال 6.2 ثواني كما تصل الي سرعة 200 كم/س خلال 25.8 ثواني و سرعتها القصوى كانت 246 كم/س هذه الارقام الي يومنا هذا يصعب على الكثير من السيارات تحقيقها اما الان لنبدأ نتحدث عن الجيل الثاني للوحش البفاري BMW E34 M5 و الذي انتجت من عام 1989 الي عام 1995 كما في الجيل الاول من الام فايف الجيل الثاني ايضا تستخدم الشاصي من الـ535 في مدينة و ايضا تصنع يدوياً في مدينة جارشينج , المانيا التركيب احياناً كانت على يد مهندس واحد لكل سيارة و احياناً على ايدي فريق كامل من المهندسين واغلب الاوقات كانت تستغرق اسبوعين لتركيب السيارة الواحدة ايضاً المحركات كانت تركب يدوياً الجيل الثاني من البي ام دبليوا ام فايف كان لها نوعين من المحركات .. المحرك الاول عبارة عن نسخة مطورة من المحرك المستخدم في الام فايف الجيل الاول e28 مع بعض التغيرات الميكانيكية وتغير سعتها اللترية الي 3.6 لتر حيث المحرك كانت 3.6 لتر تنفس طبيعي بقوة 315 حصان مزود بناقل حركة خمس سرعات يدوية كانت قادرة على الانطلاق من السكون الي مئة كم/س خلال 6.0 ثواني كما تصل الي سرعة 200 كم/س خلال 23 ثانية و سرعتها القصوى كانت 250 كم/س ( محكم اليا ) هذا المحرك كان انتاجها من عام 1989 الي منتصف عام 1991 م اما المحرك الثاني الذي كانت تنتج من منتصف عام 1991 م الي عام 1995 م كانت نفس المحرك السابق مع بعض التغيرات الطفيفة و تغير سعتها اللترية الي 3.8 لتر حيث اصبح قوة السيارة 340 حصاناً و تزويد السيارة بناقل حركة ذات سته سرعات يدوية و تسارعها اصبح من السكون الي مئة كم/س خلال 5.7 ثواني كما تصل الي سرعة 200 كم/س خلال 21.4 ثواني مع سرعة قصوى محدد الكترونياً على 250 كم/س و قادرة على الوصول الي 280 كم/س بدون المحكم الألي واليكم الصور الخاصة بها :