اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 طلبات البحث

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kingsam

kingsam



طلبات البحث Empty
مُساهمةموضوع: طلبات البحث   طلبات البحث Icon-new-badge19/4/2011, 20:24

توفر صفحة طلبات البحث معلومات عن طلبات بحث الويب من Google التي عرضت صفحات من موقعك. لتحديد الفترة التي تريد مشاهدة البيانات لها، استخدم قوائم التقويم المنسدلة أعلى الرسم البياني. (يتم افتراضيًا عرض آخر 30 يومًا من البيانات، إلى جانب مقارنة بين المتوسط اليومي للفترة المحددة مع المتوسط اليومي للفترة السابقة.)

تتضمن بيانات طلبات البحث ما يلي:

* طلبات البحث: إجمالي عدد طلبات البحث التي أدت إلى عرض صفحات من نتائج موقعك على مدار الفترة الزمنية المحددة. (يمكن أن تكون هذه الأرقام تقريبية، وقد لا تكون دقيقة.)

* طلب البحث: قائمة بأهم طلبات البحث التي أدت إلى عرض صفحات من موقعك.

* مرات الظهور: عدد المرات التي تم فيها عرض صفحات من موقعك في نتائج عمليات البحث، وتزداد/تقل النسبة المئوية في متوسط مرات الظهور اليومية مقارنة بالفترة السابقة. (القيمة الافتراضية لعدد الأيام في الفترة هي 30 يومًا، لكن يمكن تغييرها في أي وقت.)

* النقرات: عدد المرات التي تم فيها النقر على موقعك في نتائج البحث لطلب بحث معين، وتزداد/تقل النسبة المئوية في متوسط النقرات اليومية مقارنة بالفترة السابقة.

* نسبة النقر إلى الظهور: النسبة المئوية لمرات الظهور التي نتجت عن النقر الذي أدى إلى ظهور موقعك، وزيادة أو نقصان متوسط نسبة النقر إلى الظهور اليومية مقارنة بالفترة السابقة.

* متوسط المركز: متوسط مركز موقعك في صفحة نتائج البحث لطلب البحث هذا، والتغير مقارنة بالفترة السابقة. يشير اللون الأخضر إلى أن متوسط مركز موقعك يتحسن.

لحساب متوسط مركز موقعك، نضع في الاعتبار ترتيب موقعك لطلب بحث معين (على سبيل المثال إذا كان طلب البحث يعرض موقعك في النتيجة رقم 1 ورقم 2، فإن متوسط المركز يكون 1.5).

تصفية بيانات طلب البحث

تعرض صفحة طلبات البحث افتراضيًا إحصاءات طلبات مجمعة لكل أنواع البحث. ويمكنك تصفية البيانات بعدة طرق، انقر على تصفية. على سبيل المثال، يمكنك:

* عرض إحصاءات خصائص معينة لبحث Google. انقر على القائمة المنسدلة الكل ثم انقر على صورة أو الجوال (هواتف ذكية) (على سبيل المثال، iPhone وPalm وAndroid) أو على الجوال أو فيديو أو الويب. يمكن أن يظهر طلب البحث نفسه من خلال العديد من طرق العرض المختلفة، لذا فقد لا يتوافق العدد المجمع من طلبات البحث لكل نوع بحث مع عدد طلبات البحث المعروضة لخيار الكل.
* عرض إحصاءات لطلبات البحث التي تحتوي على (أو تستثني) كلمة أو عبارة معينة. حدد تحتوي (أو لا تحتوي) في قائمة طلبات البحث، ثم اكتب عبارات البحث المراد تضمينها أو استبعادها.
* عرض إحصاءات طلبات البحث المميزة بنجمة فقط
* تصفية بحسب الموقع
* استبعاد طلبات البحث التي تؤدي إلى حركة مرور قليلة جدًا (أقل من 10 مرات ظهور أو نقرات)

لعرض معلومات إضافية حول أحد طلبات البحث، مثل مركز صفحتك على صفحة نتائج بحث Google وعنوان URL للصفحة التي أدى طلب البحث إلى عرضها، انقر على طلب البحث. تعرض صفحة تفاصيل طلبات البحث قائمة بصفحات موقعك التي ظهرت في نتائج البحث لطلب البحث هذا، إلى جانب مرات الظهور والنقرات ونسبة النقر إلى الظهور. إضافة إلى ذلك، يوضح جدول المراكز عدد المرات التي ظهر فيها موقعك في مركز محدد في نتائج البحث. على سبيل المثال، إذا ما حصل المركز الأول على 36 مرة ظهور، فذلك يعني أنه كانت هناك 36 عملية بحث لطلب البحث الذي تصدر فيه موقعك قائمة نتائج البحث.

ملاحظة: تظهر البيانات الواردة في صفحة تفاصيل طلبات البحث أية فلاتر أعددتها في صفحة طلبات البحث الرئيسية.
كيفية استخدام بيانات طلبات البحث

يمكن أن تقدم هذه البيانات معلومات مفيدة عن موقعك. ونُوصي باتباع الخطوات التالية:

* راجع قائمة طلبات البحث للكلمات الرئيسية المتوقعة.

إذا لم تظهر الكلمات الرئيسية التي كنت تتوقع ظهورها، فهذا يعني أن موقعك ربما لا يتضمن القدر الكافي من المحتوى المفيد وثيق الصلة بهذه الكلمات الرئيسية. إذا ظهرت كلمات غير متوقعة (مثل "فياجرا" أو "كازينو")، فمن المحتمل أنه تم اختراق الموقع.

* قارن بين مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور لتحديد الطريقة التي يمكنك بها تحسين المحتوى. (نصيحة: صنّف بحسب التغيير لعرض طلبات البحث ذات النشاط الجديد البارز.)

وهناك خطوات عديدة يمكنك اتخاذها لتجعل محتوى موقعك يبدو أكثر إقناعًا؛ حتى ينقر المستخدمون على موقعك عندما يظهر في صفحات نتائج البحث. يظهر عنوان صفحتك في النتائج، لذا يجب أن تتأكد من أنه دقيق ووثيق الصلة بالموضوع. يستطيع محرك Google عرض النص الوارد في الأوصاف التعريفية لصفحتك في نتائج البحث، لذا يجب أن تراجع الأوصاف التعريفية للموقع.

* إذا كان لديك حساب AdWords، فراجع قائمة طلبات البحث للحصول على أفكار حول الكلمات الرئيسية. (هل تبحث عن أفكار أخرى؟ اطلع على دليل الناشر لشريط الأدوات.)

حول بيانات طلبات البحث

قد تختلف البيانات التي نعرضها عن البيانات التي يتم عرضها في أدوات أخرى مثل Google Analytics. ومن بين الأسباب المحتملة لذلك ما يلي:

* تجري أدوات مشرفي المواقع بعض عمليات معالجة البيانات الإضافية—مثل إزالة البيانات المكررة وزيارات برامج الروبوت—التي قد تتسبب في اختلاف الإحصاءات التي تعرضها عن الإحصاءات المُدرجة في المصادر الأخرى.

* هناك بعض الأدوات - مثل Google Analytics - لا تتبع سوى حركة التصفح التي يجريها المستخدمون ممن يمكِّنون جافا سكريبت في متصفحهم.

* تعرّف بعض الأدوات "الكلمات الرئيسية" بشكل مختلف. على سبيل المثال، تعرض أداة الكلمات الرئيسية في Google Adwords إجمالي عدد طلبات البحث للمستخدمين لتلك الكلمة الرئيسية عبر الويب. بينما تعرض قوائم صفحة طلبات البحث لأدوات مشرفي المواقع إجمالي عدد طلبات البحث عن الكلمة الرئيسية والتي ظهرت بها قائمة صفحتك في نتائج البحث، وهذا العدد أقل.

* قد تكون هناك فجوة بين الوقت الذي تم فيه حساب الأرقام والوقت الذي تم فيه عرضها لمشرفي المواقع—فعلى الرغم من أنه يتم نشر البيانات على فترات زمنية، إلا أننا نجمع هذه البيانات باستمرار.

في حالة عدم ظهور طلب البحث الذي كنت تشاهده مؤخرًا مرة أخرى، تأكد من عدم تصفيتك للنتائج بحسب البلد أو نوع البحث.

تعمل أدوات مشرفي المواقع على تجميع معلومات طلب البحث، وتعرض طلبات البحث عندما يصل عدد كل طلب بحث إلى حد معين. فعلى سبيل المثال، قد تشير السجلات إلى أن طلب بحث معين قد احتل ترتيبًا عاليًا في يوم أو فترة زمنية معينة، ومع ذلك لا يظهر طلب البحث هذا في صفحة طلبات البحث. ولكن إذا ظل طلب البحث كإحدى أفضل صفحات الإحالة، فسينتقل إلى أعلى نتائجنا المجمعة وسيظهر في صفحة طلبات البحث.

كما تعرض إحصاءات أدوات مشرفي المواقع طلبات البحث من محرك بحث Google فقط. في حين قد تجمع ملفات سجلاتك بين نتائج البحث التي تأتي من جميع محركات البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مثنى سيف

مثنى سيف



طلبات البحث Empty
مُساهمةموضوع: رد: طلبات البحث   طلبات البحث Icon-new-badge20/4/2011, 14:39

شكرا جزيلا و بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلبات البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماهي طريقة البحث عن الكنوز والدفائن/طرق البحث عن الدفائن والكنوز
» موقع تقديم طلبات دعم المحروقات من وزارة المالية بالاردن , كيفية وطرق تقديم الطلبات دعم المحروقات , تقديم طلبات الدعم النقدي للمحروقات
» طرق تقديم الطلبات دعم المحروقات , طلبات دعم المحروقات بالبريد الاردني , البريد الاردني يعلن توفير طلبات دعم المحروقات مجانية
» ماهو حكم الاسلام في البحث عن الكنوز والدفائن/حكم البحث عن الكنوز والدفائن
» رابط استقبال طلبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بمحافظة الليث 1435 , شروط و تفاصيل و رابط استقبال طلبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بالليث اليوم 1435

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: انترنت :: قسم تطوير المواقع و المنتديات :: تطوير المواقع-
انتقل الى: