اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 -العناية با الزبائن

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
KLIM

KLIM



-العناية با الزبائن Empty
مُساهمةموضوع: -العناية با الزبائن   -العناية با الزبائن Icon-new-badge20/3/2011, 00:48

-العناية با الزبائن
ü ان
الاهتمام با الزبائن يجب ان يكون دائما امام اعيننا في كل عمل نقوم به
والا هتمام التام يكون بسؤل الزبائن وحتي كل من يتعامل مع شركتك ماذا
يريدون منا ,سوا كان مبيعات اوخدمات واعطهم الفرصه ليقولون ما يفكرون به
.اجعل الامرسهل عليهم واصغى لهم بهتمام وحتى اذا سأل الزبون يكون الجواب
نعم يعنى اذا سأل الزبون ان نعمل شئا له يكون الجواب دائما نعم شريطة ان
يكون الطلب متعلقا بعملنا بطريقة ما ,,كذلك يجب ان تكون مهمتنا المعتاده هي
ان نعتنى با الزبون الى حد يجعله يعود الينا بقية حياته و اذا استطعنا ان
نساعد زبائننا فانهم سيرغبون فى التعا مل معنا المرة تلو المرة ...

ü لاتتقاضى
ولاتاخذ اجر عن الخدمات الاضافية اذا استطعت ذلك واذا كان شئى يعمله
الصديق لصديقه لاتتقاضى اجر, ولا تقلق ستعوض اكثر من ذلك الاجر فى الاعمال
القادمة...

ü لايوجد
شئى يدعى (بعد سا عات العمل ) ان خدمة الزبا ئن صفقة تمتد 24 ساعة فى
اليوم ويجب ان تكون كذلك يعنى يجب ان نعمل حيث يريدون لنا ان نعمل وليس
نريد نحن ان نعمل , نريد من الناس ان يتصلو بنا في اى وقت مهما كان ,انهم
عملاؤنا ونريد الاهتمام بهم وفوق ذلك فاننا نرغب با لقيام با لعمل بدلا من
ان يحوله عملائنا الى اخرين (منافسين) قد يتقاضون اكثر ويهتمون اقل , المهم
ان يتصلو بنا نريدهم انهم عملائنا ونود ان نهتم بهم , اذا كان محتاج
الزبون للمساعدة فى الحال تقدم له , ممايعطينى فرصة للمحافظة على علاقتنا
با الزبون والناس يحبون الخدمه حقا ...

ü سؤل من هو اكثر اهمية زبونك او مستخدمك ؟
جواب كلاهما يعنى
من المهم ان تعامل كل من يعمل معك على انه شريك, واذا اردت ان تحتفظ
بتعامل جيدا مع الزبائن اعطى الزبائن مايطلبونه تماما: وحتى اكثر دون تردد
واذا لم تعمل ذلك تكون كمن لايعطيهم شيئا لانك ستكون قد خسرت رضاهم والاهم
من ذلك انك اذا اردت ان تبقى على معاملاتك التجارية مع الزبائن اعطهم كل
مايطلبونه دون مواربة فى الكلام او مغالطه واذا ساومتهم فانك تفقد ثقتهم
وتعاملهم معك, كذلك الامر عند التعامل مع زبون مستاء يصبح السؤل هو ماهو
الشيء الصحيح حقا لتعمله يعنى لاتخسر ثقة الزبون باالمجادله ومن المعلوم ان
بعض الشركات الكبرى قد وضعت سيا سة محددة لمندوبيها تقول ان فن البيع ليس
له علا قه با الجدل ولا يمكن تغير تفكير احد بالجدل ,وتذكر تلك الايام
والتى كانا نجادل فيها الا اننا لم نستطيع بيع شيئا ,ونتعجب كيف كان بوسعى
ان ابيع ولكن كان الجدل يفشل البيع , ولان من اهم اسرار النجاح فى كافة
النواحى هو التزام الصمت وهو ما سوف يفيدك كثيرا ,اذن التزم الصمت ,واستمع
با هتمام لزبون وانصت جيدا له تحوز ثقته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه

avatar



-العناية با الزبائن Empty
مُساهمةموضوع: رد: -العناية با الزبائن   -العناية با الزبائن Icon-new-badge20/3/2011, 00:49

مواضيعك دائما متالقه وانت مبدعه اشكرك على اختيارك المفضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



-العناية با الزبائن Empty
مُساهمةموضوع: رد: -العناية با الزبائن   -العناية با الزبائن Icon-new-badge20/3/2011, 21:48

العفو اشكرك على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-العناية با الزبائن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: جامعات-
انتقل الى: