1- حافظ على علاقات طيبة مع رئيسيك في العمل . 2- تحلَّ بالصفات التي تريد من موظفيك أن يظهروها أمامك . 3- ليكن ما تطلبه من مرؤسيك واظحاً لهم . 4- أجعل الاجتماعات وسيلة لتقوية روح الفريق . 5- كافيء المتعاونين والمجدين . 6- تقبل التفاوات بين الموظفين وأحسن استغلاله . 7- بين الأفراد مجموعتك دور كل منهم في عمل الفريق . 8- أصغ لما يقوله موظفك . 9- وظف الأشخاص الذين لديهم استعداد للعمل ضمن فريق . 10- اجعل موظفيك يشاركونك في صنع الأهداف والمقررات . 11- اعترف بأخطائك . 12- لا تقدم وعوداً بل أنجزها . 13- أحسن إدارة وقتك واحرص على قضاء ما تستطيع من الوقت مع موظفيك . 14- كلف موظفيك بمهام تشبع رغباتهم في الإنجاز وتلبي حاجة العمل . 15- قم بعمل للأشياء بسيطة تظهر لمرؤسيك أنك تقدرهم كأفراد 16- تعامل مع اختلافات موظفيك بأمانة وعدل . 17- زود موظفيك بالمعلومات التي يحتاجونها قبل أن يطلبوها . 18- تحرر من ضغط العمل اليومي بين الفترة والأخرى لتراجع خططك وإنجازاتك . 19- لا تأخذ نفسك بجدية أكثر من اللازم .. اترك وقتاً للمرح .
خالد الرواضيه
موضوع: رد: خطة للقيادة الناجحة 20/3/2011, 00:44
مواضيعك دائما متالقه وانت مبدعه اشكرك على اختيارك المفضل