قالت شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات، إن متصفحها الجديد للإنترنت (إكسبلورر 9)، يضعها في الصدارة أمام برامج التصفح المنافسة؛ مثل جوجل وفايرفوكس.
وتسعى مايكروسوفت، من خلال البرنامج الجديد، إلى تعويض التراجع الذي منيت به مؤخرا مبيعات برامجها للتصفح في سوق البرمجيات في العالم.
وأطلقت الشركة نسخة تجريبية للمتصفح الجديد لاكتشاف أي فيروسات قبل طرحه تجاريا في الأسواق.
ومن الخواص التي تركز عليها مايكروسوفت في (اكسبلورر 9) السرعة في التصفح على شبكة الإنترنت، مع الحفاظ على الخصوصية.
وقال نائب رئيس مجلس شركة إنترنت إكسبلورر، دين هاتشاموفيتش "إن هذا الإصدار يسبق كل شيء، والآن يحاول الآخرون اللحاق بنا".
ووفقا لشركة نيت ابليكاشنز لتحليلات الإنترنت، فإن إنترنت إكسبلورر فقد أكثر من 6 في المائة من حصته في مبيعات برامج التصفح خلال الـ12 شهرا الماضية.
وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، وصل استخدام إنترنت إكسبلورر إلى أدنى مستوياته، حيث انخفض عدد مستخدميه إلى 56 في المائة.
ويقول محللون اطلعوا على مميزات المتصفح الجديد، إن مايكروسوفت أشعلت مجددا سباق الهيمنة على سوق برامج التصفح مع غوغل كروم وفاير فوكس.
ومن أهم مميزات إكسبلورر 9 أن إجراءات حماية الخصوصية، تعمل تلقائيا لدى تنقل المستخدم من موقع إلى آخر، وهذا يعني منح مستخدم الشبكة فرصة للحد من مستوى اتصاله بمواقع معنية للحفاظ على سرية معلوماته.