Jasmine collar
| موضوع: الاطروحة 19/2/2011, 23:21 | |
| الاطروحة
الباحث يحدد الموارد لإجراء البحث : مؤهلاته ، توافر البيانات ، وسائل الحصول على البيانات ، المعدات والتسهيلات الازمة ، وأي جوانب أخرى من عملية البحث تستحق الشرح ليس هناك أي إغفال جميع المسائل التي قد تمر في عقول لجنة التقييم يجب ان تكون متوقعه ومجابة أي مسألة لم تحسم , تعد نقطة ضعف في الاقتراح ، وربما تؤثر سلبياً على موافقتها في بعض الأحيان الباحثين الشباب يعتقدون أن الاقتراح هو مجرد إجراء شكلي ، وبالتالي لا يعطيه الاهتمام الجاد الذي يستحقه بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن تمويل لمشروع من مؤسسة منحة أو الحصول على موافقة لأطروحة أو أطروحة من هيئة التدريس في الجامعة لجنة ، يجب ان تكتب الاطروحة بشكل جيد لا شيء بديلا عن تحديد واضح للمشكلة وللاجراءات على حد سواء خصائص الاطروحة
البحث يتطلب من أولئك الذين يمارسونة أن يكونوا قادرين على التفكير بوضوح ودون لبس العقل الذي ينتج ارتباك لا يمكن أبدا أن يواجهة الحقائق بموضوعية ويفسرها بمنطقية من مؤهلات الباحث ، في أكثر الأحيان ، يمكن تصور نوعية الاقتراح المقدم الأطروحة هي وثيقة واضحة المعالم
لا ينبغي أن يكون في المقترح مشوش بمواد غريبة ليست بصلة يقدم بيان صريح لمشكلة البحث لا يحتاج إلى دعائم تفسيرية -- ولا مقدمة مطولة ، أو القول لماذا الباحث اصبح مهتم في هذه المشكلة أو يشعر بالرغبة الشديدة في البحث فيها هذه المعلومات قد تكون مثيرة للاهتمام ، لكنها ليست ضرورية أو ملائمة أولئك الذين يقيمون اقتراحك, ليسوا مهتمين بسيرتك الذاتية، ويمكن ان تشير إلى عدم قدرتك على فصل الضروري من الغير ضروري, وهذا لن يعزز مكانتك كباحث يفكر بطريقة واضحة ومركزة أي شيء لا يساهم مباشرة في تحديد المشكلة وحلها يجب حذفه الصحفيين يعلمون , أن العبارة الأولى هي الأهم يمكنك كسب أو فقدان القارئ من الجملة الأولى ضع في الاعتبار معنى الاقتراح الكلمة توحي سبب قيامك بالبحث -- وليس مقدمة تاريخية إذا الكاتب يعتزم إجراء مقارنة تحليلية بين الماضي والحاضر للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأقليات ، فيبدأ الكتابة هكذا: هذه الدراسة سوف تحلل الوضع الاجتماعي والاقتصادي لبعض الأقليات اليوم, ومقارنة وضعهم في الخمسة عقود الماضية. لغرض... " هذه بداية لها معنى، وتدل على ان الكاتب يعرف الاستخدام المستقبلي للاقتراح. على سبيل المثال ، "سوف تقوم الدراسة بتحليل ...
الأطروحة ليست إنتاج أدبي
الغرض من الاقتراح هو مجرد التواصل بوضوح ، وليس عمل فني في الرسم المعماري أو الإبداعية الأدبية" تماما مثل رسومات المعماري الذي يقدم خطة للبناء, اقتصاد في الخطوط ودقة في القياس ، الأطروحة تصف مستقبل المشروع البحثي مع الاقتصاد في الكلمات ودقة في التعبير اللغة يجب أن تكون واضحة وحادة ، ودقيقة نص الاقتراح يوفر فرصة للباحث لإظهار وضوح وتفاصيل المشكلة ، وتحديد كيفية تحليل البيانات ، وإثبات صحة ومنطقية الاستنتاج كتابة اقتراح رائع, يدعو لمهارات في التعبير لصياغة جملة لا تنسى الأطروحة هي منظمة بوضوح
مكتوبة بنمط نثر تقليدي ، بأفكار يعبر عنها بفقرات بسيطة تنظيم الأفكار هي موجز للاستخدام السليم للعناوين الرئيسية وللعناوين الفرعية التنظيم والتخطيط ضروري العقل المنظم والمنضبط -- هي من أهم مؤهلات الباحث لا تلميح في الإيجاز. النوعية الغير مرغوب فيها هي السطحية وعدم الدقة والعمق. في الكتابة المهنية ، العناوين الرئيسية والفرعية. هي الأكثر استخداما للتعبير عن إستراتيجية الكاتب في المخطط التنظيمي الشامل يجب عليك بث للقارئ الخطوط العريضة لأفكارك بنفس الشكل تنسيق العناوين الرئيسية والفرعية
يجب استخدام صيغ مختلفة للدلالة على المستويات المختلفة من العناوين أهم العناوين تكب وتوضع في في وسط السطر بأحرف كبيرة (CAPITAL LETTERS), اذا كانت الكتابة باللغة لاتينية. على سبيل المثال ، قد تكون عناوين الفصول المختلفة للمقترح أو للبحث. لعناوين الهامة الثانية(CAPITAL LETTERS) وعلى يمين السطر (او يسارة) العناوين الثالثة (CAPITAL LETTERS) بحروف صغيرة
فقرات مرقمة محتوى وتنظيم مقترح البحث
الاقتراح يعرض تتابع لأفكار بشكل بسيط ومنطقي بالرغم من وجود العديد من الطرق لترتيب مختلف موضوعات الأطروحة ، فإن معظمها تستخدم نماذج مماثلة ، وخاصة في الدراسات الكمية الرجوع إلى النماذج الموجودة قاعدة واحدة تحكم كتابة المقترحات والوثائق الختامية : ترتيب النص بشكل واضح وتدريجي رتب معا البنود التي لها علاقة يبعضها -- على سبيل المثال ، المشكلة والنتيجة ، المشاكل الفرعية وفرضياتها الرجوع إلى نماذج الأطروحات الموجودة لكتابة مقترح مقنع النجاح يبدأ مع المقترح الأولي
رفض الاقتراح من قبل لجنة الدراسات العليا هي تجربة محبطة. النجاح يبدأ بفترة طويلة قبل أن يبدأ النشاط -- التخطيط كمية البيانات المفسرة -- تحدد نجاح أو فشل المقترح على سبيل المثال : "... تحليل مواقف الموظفين الفنيين نحو جوانب معينة من السياسة والإدارة لتقييم العلاقة بين هذه المواقف ومسؤولية الإدارة لصياغة السياسة لموظفيها".
الرجوع إلى طريقة نص الأطروحات الموجودة المبادئ التوجيهية -- لتفسير البيانات
التنظيم في وصف البيانات المفسرة تسلسل منطقي في حل كل مشكلة ثانوية اسأل نفسك باستمرار فقط ما هو ما الذي تقوم به -- وضح التمييز بين التكرار (سلسلة كبيرة من الأشياء) وتفسير البيانات نص بوضوح البيانات التي تحتاجها لحل المشاكل الثانوية تحديد بدقة مصدر البيانات تفسير البيانات بشكل كامل وواضح -- بحيث أي شخص آخر يستطيع القيام ببحثك كل الحالات لطارئة برر الإحصاءات التي قمت بها -- وفسر الرموز والمصطلحات. في أي نقطة توقفت في معاملة البيانات وبدأ تفكيرك الخاص؟ تأكد من أن البيانات تدعم الاستنتاجات -- الحماس التي لا أساس لها (أو الإعجاب والاهتمام الكبير) -- الإسراف (غير معقول ، لا لزوم له) ادعاءات أو حماس ختامي -- الكثير من البحوث تتضمن استنتاجات واهية -- لا تعتمد على البيانات -- بل على أساس إجراءات إحصائية هشه -- استغلال الحقائق
| |
|
مثنى سيف
| موضوع: رد: الاطروحة 20/2/2011, 03:06 | |
| يعطيكِ العافية وما تحرمنا من جديدكِ لك مني كل الشكروالتقدير دمت بحفظ الله ورعايته | |
|
theredrose
| موضوع: رد: الاطروحة 20/2/2011, 03:26 | |
| مشكورة على التوضيح والشرح يا رائعة | |
|
Jasmine collar
| موضوع: رد: الاطروحة 20/2/2011, 03:35 | |
| - مثنى سيف كتب:
- يعطيكِ العافية وما تحرمنا
من جديدكِ لك مني كل الشكروالتقدير دمت بحفظ الله ورعايته كل الشكر لك على مرورك الراقي | |
|
Jasmine collar
| موضوع: رد: الاطروحة 20/2/2011, 03:36 | |
| - theredrose كتب:
- مشكورة على التوضيح والشرح يا رائعة
العفو يا اميرة الاميرات | |
|