اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 اخيار بين الحق والباطل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد الرواضيه

avatar



اخيار بين الحق والباطل  Empty
مُساهمةموضوع: اخيار بين الحق والباطل    اخيار بين الحق والباطل  Icon-new-badge1/2/2011, 01:08


فى رحاب الله

الحمد لله والشكر لله الواحد القهار الذى لا يغفل ولا ينام يحيى ويميت وهو على كل شىء قدير ، وأشهدا ان محمدا عبده ورسوله وصفيه من خلقه وحبيبه امام المتقين والمبعوث رحمة للعالمين صلاة وسلاما عليك يا سيدى يا رسول الله وعلى اله وأصحابه أجمعين .
ايها الأحباب أسأل نفسى قبل غيرى
( من الخالق من الرازق من المحيى من المميت من الشافى من الجبار من القهار من ملك الملوك من الحى الذى لا يموت من الذى لا يغفل ولا ينام من صاحب الفضل )
الله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شىء هو صاحب الأسباب كلها نحن فى الدنيا سبب لتنفيذ آمر الله وهو صاحب الأسباب فنحن سبب لما هو مكتوب ومسجل لديه فالطبيب يعالج ولكن الشافى هو الله والفلاح يدع الحبه فى الأرض ولكن الزارع هو الله ونحن نجتهد فى الدنيا من عمل وعبادات من أجل رضاه ، اللهم اجعلنا من المقبولين .
إذا كان كل شىء بأمرة ومكتوب ومسجل لديه سبحانه وتعالى سواء كان خير أو شرا سواء كان نافعا أو ضارا حسب ما نراه نحن ، فلماذا وصلنا الى ما وصلنا اليه ، لماذا البعد والحقد والحسد والغدر وعدم القناعه والغش وخلافه من الأمور التى نهانا عنها الله سبحانه وتعالى وأمرنا أن لا نعمل إلا لرضاه ، تعالوا نحاسب انفسنا تعالوا نجلس مع انفسنا تعالوا نعيد الزكريات ونتحاور مع انفسنا ونكون صادقين لماذا وصلنا الى ما هو الآن .
وصلنا الى هذا لبعدنا عن الخالق سبحانه وتعالى عن الصانع عن الرازق . وهناك أمران اما القرب منه واما البعد عنه ، فالقرب منه هو طريق أوله نور وأخره نور ورضا ونعيم وجنه وقناعه وبركه وراحه وغنى وحب وسعاده وفوز بالدنيا والأخر ه ، والبعد عنه أى نسير فىطريق مظلم معتم وبدايته بداية صعبه للغاية وهى الوقوع فى المعصية ، يكون هناك خوف فى أول معصية لك تجد نفسك خائف ، فيها رهبه حتى تتكرر المعصية وتتنوع من هنا تموت المشاعر والأحاسيس فالمعصيه عندك تصبح سهله واصبح البعد عن الله سبحانه وتعالى سهل لك وشىء عادى وطبيعى ولو سألت نفسك هل تشبع هل انت راضى عن نفسك هل انت عندك قناعه هل هناك بركه هناك سعاده هناك حب هناك قناعة فالطريق مظلم ومعتم وأخره مظلم ومعتم وجحيم .
يابن آدم الرحله فى الدنيا قصير جدا وصدق سيدى رسول الله عندما قال عمر امتى ما بين الستين والسبعين فالرحله قصيرة والموت مؤكد إن لم يكن اليوم فهو غدا أو بعد غدا وتنتهى الرحله وتنتهى الدنيا بالنسبه لك وتدخل الرحله الثانيه وهى الأخره رحله طويله ليس لها نهايه وكل رحله تحتاج الى ذات وخير الذات التقوى هل اعددت للآخره هل لديك ما يكفيك من الذات لطول هذه الرحلة ، واعلم أخى انك عندما تذهب فى رحله فى الدنيا تعد لها العده لو كانت يوما فتعد لها وأن كانت أكثر أى يومان أو ثلاثه فتعد لها أكثر وأن كانت شهرا فتعد لها أكثر وأكثر أى تحسبها على طول مدة الرحلة فتعد لها الذات ، فكيف أعددت الى الرحله التى ليس لها نهايه من عمل صالح من صلة الرحم من مساعدة اليتيم والمسكين من عمل الخيرات من طاعه لله ورسوله من البعد عن الشر والحقد والحسد والظلم وخلافه ، هل انت تعيش فى حب مع لله ورسوله وما هو نوع الحب لديك هل هو كلام أو فعل فالحب طاعه والطاعه عمل والعمل اخلاص والأخلاص فى العمل اى انك تعمل عملا مخلصا لوجه الله لا تعمل للبشر ولا تعمل الا لوجه الله سبحانه وتعالى حتى يتقبل ، اللهم تقبل منا صالح الأعمال .
أخوانى وأخواتى أسأل نفسى قبلكم
لماذا نظلم ولا نرضى بالظلم لانفسنا
لماذا نغدر ولا نرضى بمن يغدر بنا
لماذا نكذب ولا نرضى بمن يكذب علينا
لماذا نخدع ولا نرضى بمن يخادعنا
لماذا نغش ولا نرضى بمن يغشنا
لماذا نسرق ولا نرضى بمن يسرقنا
لماذا هل هو حب النفس ولا لقوتك ولا لجاهك ولا لمنصبك ولا لسلطانك ولا لعزوتك ولا لاموالك لماذا ، لم تسأل نفسك من الذى اعطاك ؟ من الذى وهب لك كل هذا ؟ فمن أعطاك ومن وهب لك هو الذى نهاك عن هذا وذاك فأنت لا تملك وأن كنت تملك فهو لمده قصيره وستزول اما بأمر الله فى الدنيا وإما بوفاتك ، وإن كنت تتذكر غير ذلك فتذكر من كانوا قبلك ، أين الملوك أين الأمراء أين الجبابرة أين العتاه أين أصحاب السرايات أين قارون أين فرعون .
( ذهبوا وتركوه بعدما جمعوه وغيرهم امتلكوه )
وخرجوا منها بكفنن والكفن ليس له جيوب والحساب يوم إذن عسير لمن ماتت قلوبهم وأصبحوا دون مشاعر ولا أحاسيس
( يأكلون ولا يشبعون ويجمعون ولا يقنعون ويظلمون وعلى فراشهم ينامون ويكذبون وبالله يقسمون وكأنهم فى الدنيا لخالدون وإن ماتوا يوم القيامه من الله فارون وهاربون )
خدعتنا الدنيا بزينتها وجمالها وغرتنا وكان الله هو الأكرم علينا عندما اشتكت الأرض والسماء والجبال من الأنسان فقال الله سبحانه وتعالى اتركوهم اتركوهم اتركوهم لو خلقتموهم لرحمتموهم .
اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم والطف بنا فيما جرت به المقادير واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض ولا تحرمنا من شفاعة الحبيب واسقنا من حوضه شربة لم نظمأ بعدها ابدا وأرضى الله عنا وعن أباءنا وأمهاتنا وأبناءنا وأخواننا وأخواتنا ومن لهم حقوق علينا وشباب وبنات المسلمين إنك نعم المولى ونعم النصير .
فتحى صفا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose

theredrose



اخيار بين الحق والباطل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اخيار بين الحق والباطل    اخيار بين الحق والباطل  Icon-new-badge1/2/2011, 09:56

جزاك ربي كل خير على جمال مواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه

avatar



اخيار بين الحق والباطل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اخيار بين الحق والباطل    اخيار بين الحق والباطل  Icon-new-badge1/2/2011, 12:04

اشكرك عللى مرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخيار بين الحق والباطل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوار بين الحق والباطل
» الصراع بين الحق والباطل
» حوار بين الحق والباطل
» الحق الحق نقي عروسه لا تروح عليك
» لفظ (الحق) في القرآن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: المنتدى الاسلامي :: القرأن الكريم و تفسيرة-
انتقل الى: