)
قم للمعلم ..بس للجيل الجديد
قم للمعلم يا بني عجولا ************ واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه ************ فالرأس كان مخرفا وجهولا
وإذا افتقدت من الكراسي عدة ************ أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا ************ حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة ************ عاجل ( ببوكس) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفه ************ كي لا ترى عضا ولا تقبيلا
وعليك بالثوب العليه فشقه ************ شقا.. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه.. كليث غاب جائع ************ واستدع صحبك أن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا ************ أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام ************ ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا ************ في الأمر.. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم ************ ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( و فرويد ) علم النفس أعلن أنه ************ من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم ************ الضرب ميراث القرون الأولى
والتربويين الكرام.. مرامهم ************ أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا.. فالمدرس نكتة ************ أو شاء لعبا.. أحضر ( الفوتبولا)
أو مل درسا فليفارق درسه ************ من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟
أو رام شتما كي يبل غليله ************ لا ضير في شتم يبل غليلا
أو رام دردشة فذلك شأنه ************ إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة ************ وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب ************ بسيجارة.. أو جاءها مسطولا
والتربويون الكرام قرارهم ************ من مس طفلا يغتدي مفصولا