theredrose
| موضوع: طرق رسم الورد الجوري 27/12/2010, 17:16 | |
| هذه طريقة لرسم ورد الجوري..
أبسط تصور لوردة الجوري.. هي الأوراق الملتفة, المتداخلة في بعض
لرسمها, نتبع الخطوات التالية:
1-أبدء برسم الشكل الخارجي ليكون دليلك أثناء رسم الوردة.. عبارة عن شكل شبيه بالبيضة.
2-أرسم في أعلى الشكل بيضاوي صغير ليكون مركز الوردة
وتعال لنلقي نظرة عن قرب..كيف يرسم المركز..
(هذا التركيز.. لأن مركز الوردة هو أول, و أكثر شيء يشد البصر.. فإذا أردت وردة جميلة.. أحرص على رسمه بكل إتقان).
بعد ذلك
يمكنك تركها في هذه المرحلة لتمثل وردة لم تتفتح بعد.
3- أو تضيف لها بعض البتلات حولها لتصبح وردة قد بسطت أوراقها للتو..
البتلات:
كما ترى هي عبارة عن شكل دائري غير منتظم, مع بروز صغير, مكان التقاء الورقة بأصلها).
لرسم الوردة المتفتحة,نضع في الإعتبار شكل البتلة ...
من منظور جانبي تبدو كهلال غير منتظم الشكل(المشار إليه بسهم),
هذه الأهلة سنستخدمها في الرسم بدل الأقواس.. بإتباع نفس الخطوات, وتنسق حول الوردة...كالتالي
ملاحظات: *تكبر كل طبقة من البتلات عن سابقتها حوالي ثلاث مرات. ستكتفي بثلاث طبقات( بشكل أساسي).
*الأطراف الحادة في الوردة تعطيها جاذبية.
لرسم الوردة من منظور علوي: نرتب الأشكال الهلالية في صفان من الدوائر.. تكون الدوائر غير منتظمة,وترسم حول مركز بهذا الشكل: (بحيث تلتقي البتلات في وضع حلزوني)
الفراغات بين البتلات.. كما المشار إليها بسهم, أو تلك التي تكون داخلية, يرسم فيها بتلات أخرى صغيرة.
هذه كانت بعض مظاهر الوردة المختلفة..
بالتأمل في الطبيعة, سنجد الكثير مما يمكننا تعلمه.. هذه وردة تحتوي على مظهر جميل.. انثناء حاد في البتلة و مظهر تشقق في المنتصف...
التلوين:
عند التلوين أوالتظليل, أهم شيء هو المحافظة على التباين بين كل بتلة والأخرى, حول كل خط.
طريقة بسيطة, هي اعتماد تظليل كل بتلة بدرجة غامقة عند الأصل, والتدرج إلى الفاتح باتجاه الطرف (مع ترك خط التحديد يتلاشى مع التظليل).
هذا كان كل شيء.. | |
|
KLIM
| موضوع: رد: طرق رسم الورد الجوري 28/12/2010, 04:17 | |
| بعرف ارسمها اتعلمتها زمان و هاي الطريقة الي ادرجتيها رائعة جدا مشابهة لطريقة رسمي للوردة
يسلمو يا وردة | |
|
theredrose
| موضوع: رد: طرق رسم الورد الجوري 28/12/2010, 07:09 | |
| انتي الوردة يا كلام والرسم ذوق | |
|
theredrose
| موضوع: رد: طرق رسم الورد الجوري 14/6/2011, 02:35 | |
| | |
|