[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]قد كانت بداية لعصر من سيارات السرعة , تقنية جديدة وروح مغامرة وتصميم ثوري قد انطلق بعالم سيارات الأداء إلى مستوى جديد من الإبداع والمنافسة قادته SL300 Gullwing فى خمسينيات القرن الماضي بكل ثقة وتفوق ليخرج من أحفادها من استطاع أن يقود سيارات الأداء من جيله بنفس التفوق والإبداع وليؤكد أن Gullwing المدرسة لم تكن مجرد فكرة جديدة بل عالم من فنون السرعة والتقنية لم يشبع رغبته من النجاح فعاد ليحقق الحلم من جديد .
ليس مجرد تصميم , بل تراث قد اكتسبته SLS من شقيقتها الأصلية لتعيد صياغته بلغة اليوم وتستعرض لمحات مرسيدس المستقبلية عن ال Gullwing الشهيرة , ففى المقدمة جاءت شبكة التهوية الرئيسية بحجم كبير يفصلها من المنتصف نجمه مرسيدس الثلاثية وكأنها القلب النابض لوحش قد نما على عشق السرعة حيث تستكمل خطوط التصميم والتي تتخذ من الإنحناءات البارزة وفتحات التهوية الكبيرة فى غطاء المحرك رمزا معبرا للقوة واستعراضا مختلفا لمدارس التصميم ما بين الكوبيه السوبر رياضى بالأيروديناميكية الصارخة وبين لمحات العضلات الكلاسيكية بغطاء المحرك الطويل والمقصورة المتخذة من نهاية قاعدة العجلات مركزا للهجوم والدفاع , أيضا من اللمسات المميزة فتحات الجانب والتي تبدو كخياشيم تنفس ل SLS استكمالا لصورة الوحش التى يقدمها التصميم الجديد .
فى الجانب تقدم أبواب ال Gullwing صاحبة التميز الأكبر فى السيارة لمستها الخاصة بالفتح على شكل أجنحة النسر لأعلى كرمز لقدرة SLS على الانطلاق بلا قيود والتأكيد على شخصيتها التاريخية الواضحة مع استكمال خطوط التصميم بكل نعومة نحو المؤخرة والتى جاءت هادئة بكل تميز تحمل لمسات من مرسيدس بنز واضحة وتستعرض ذوقها الخاص حيث فتحات العادم الكرومية الكبيرة والاسبويلر الذى يظهر على سرعة 90 كم فى الساعة او أكثر .
SLS تحمل تحت غطاء المحرك فريق موسيقى من ثماني عازفين على شكل حرف V يحمل كل منهم أدواته بكل جدية فى استعداد لبدء العزف الجماعي والذى يسعد بتقديم 571 حصان من القوة عند 6800 لفة فى الدقيقة و 650 نيوتن / المتر بمجرد مداعبة بدال الوقود ليدفع بك إلى عالم من المتعة يصل بك من الثبات إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3.8 ثانية والى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 320 كم فى الساعة بفضل وزن السيارة الرائع والذى لا يتعدى برغم تجهيزاتها الكبيرة ال 1620 كجم وهو ما يؤكد على تفوق مرسيدس الهندسي فى بناء الهيكل والشاسيه , يتصل المحرك الجديد ذو سعه ال 6.3 لتر بناقل حركه رياضى DCT مصنع خصيصا من AMG للسيارة يتنقل بين سبعة نقلات لإيصال اكبر قدر من القوة إلى العجلات الخلفية بأقل زمن ممكن.
يعتمد المحرك أيضا نظام تدوير الطاقة والذى يمكنه شحن بعض البطاريات المساعدة من الطاقة الحرارية الناتجة عن احتكاك أقراص الفرامل كنظام KERS المستخدم فى سيارات الفورميلا 1 , ولكبح تلك القوة الكبيرة تستخدم SLS مكابح من السيراميك المضغوط وهى جيل جديد من الخامات يمكنها تقديم أداء رائع تحت كافة الظروف حتى مع ارتفاع درجة حرارة الأقراص كسيارات السباق من فرط القيادة الرياضية مع تقديم نظام ABS لمنع انغلاق الفرملة ونظام BAS للمساعدة فى قوة الفرملة فى حاله الطوارئ وأخيرا ثلاث مراحل من نظام الثبات الالكتروني ESP للموازنة بين القيادة الآمنة ومتعه الأداء على حلبات السرعة.
اداء السيارة فى المنعطفات لا يقل تميزا عن انطلاقتها الرائعة بفضل توزيع الوزن المثالى بين المحورين الامامى والخلفى بنسبة 47% ل 53% بالإضافة الى مركز الثقل المنخفض للسيارة ونظام التعليق المستوحى من سيارات C-Class المشاركة فى سباقات ال DTM .
مجاراة لموضة المقصورات المشابهة للطائرات الحربية جاءت SLS بمقصورة متميزة للغاية بداية من فتحات التهوية رائعة التصميم والتي تشبه العدادات المستخدمة فى الطائرات وحتى الكونسول الوسطى بعصا ناقل الحركة والأزرار مميزه التصميم والملمس والتي خلقت جميعها لجعل مقصورة السيارة فريدة فى كل شئ , لوحة العدادات أيضا توفرت بإضاءة مميزه وشاشة بيانات كبيرة مع أضواء لتوضيح متى يتم نقل الحركة فى الأعلى مثل شقيقتها المشاركة فى سباقات الفورميلا 1 وأيضا عجلة قياده ثلاثية رياضية التصميم والملمس .
المقاعد كذلك جاءت بفكر جديد حيث صنعت من الماغنسيوم لتحقق قوه تحمل كبيرة ووزن خفيف يساهم فى توزيع الوزن فى السيارة مع تصميم فريد يثبت السائق فى القيادة العنيفة داخل المقعد بالجوانب القاسية ويوفر له الراحة فى القيادة العادية بمتصف المقعد المبطن مع ذاكرة لوضعيات المقعد وضبط المرايات الخارجية لكل سائق يستخدم السيارة فما بين الشخصية الرياضية وال GT للسيارة SLS حققت مرسيدس طفرة تقنية كبيرة ستحسب لها طويلا فى صفحات تاريخ سيارات الأداء