بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استعنت بالله نعم المولى ونعم النصير
السحر
هو علم من علوم الله سبحانه وتعالى أنزله لحكمة وحرًمه لحكمة. كما حرم ( لحم الخنزير وشرب الخمر والميسر وهكذا .
إنه عبارة عن عزائم ورقى وعُقد يعملها السحرة بقصد التأثير على الناس بالقتـل أو الأمراض أو التفريق بين الزوجين وغير ذلك .
وشروط تعلمه والعمل به لمن أراده من شياطين الأنس . . هي : _
1- الكفر بالله . أما بسبه او التعدي عليه
2- ان يبقى فترة طويلة بجنابته دون غسل .
3- يبقى في غرفة مظلمة ويأتيه مارد الجن ويفعل به الفاحشة .
4- يُقدم القرابين لأوليائه من الشياطين وهي كثيرة .
5- يترك الصلاة .
6- يفعل الفاحشة في محارمه .
7- يضع المصحف تحت قدميه ويدخل به الحمام . او يبول عليه .
8- يكتب كلمات القرآن بدم الحيض والنفاس . او معكوسة .
9- يدخل الحمام ويصلي فيه .
10- يبقى فترة أربعين يوماً مثلاً في غرفة مظلمة ولا يمسه ماءً . وغيرذلك كثير مما لايعلمه إلا الله عزوجل .
قال تعالى : ( واتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ )[البقرة : 102]
ويعتمد السحر ( إلا فيما ندر ) على 7 مسببات ( عوامل ) لابد من توفرها وإنسجامها .
1_ ساحر الأنس . وهو إنسان كافر، بعيد عن الله، أتخذ الشيطان قريناً له ووسيطاً له في عمله، فهو عندما ينفث في العقدة بنفسه نحو المسحور يتبع الشيطان مسير هذا الشعاع ويقتفيه حتى يستدلَّ على المسحور ويصل إليه. فيبدأ يخيّل له من الخيالات ويُلقي في صدره من الوساوس، ما يجعله مثلاً ينفر من زوجته التي أراد الساحر أن يفرق بينه وبينها، فتجد الشيطان مثلاً يلقي في نفس المسحور أن زوجته لا تحبه لمَّا تأخرت في تحضير طعامه، وإذا رآها تتحدث مع والدتها او أختها او صديقتها سراً في أمر ما وابتسمت خيّل له كذباً وألقى في نفسه أنهما تتحدثان عنه، وأن ابتسامتها سخرية منه، إلى غير ذلك من التخيُّلات التي لا أصل لها وليست متطابقة مع الحقيقة، وما يزال هذا الشيطان متسلِّطاً على المسحور، وما يزال يخيل ويوسوس بخصوص زوجته حتى تقع الخصومة والشحناء بين الزوجين ويقع الفراق، وبذلك يكون الساحر وقبله طالب السحر قد وصلا إلى بغيتهما متخذين الشيطان وسيطاً لهما في عملهما وآذاهما.
كما قال تعالى مبيناً ذلك :( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ).
والطريقة تكون هكذا : فساحر الجن( وهو الذي يسخًر ويجًبر ضعاف الجن وشياطينهم لخدمة ساحر الأنس )وساحر الأنس والشيطان وطالب السحر شركاء في هذه العمل . فساحر الأنس يسوق الشيطان ويوجهه نحو المسحور، والشيطان يوسوس ويُلقي بالخواطر ويُخيِّل التخيلات الباطلة حتى يصلا إلى بغيتهما (ماطلبه طالب السحر )
يقول تعالى في سورة الجن: ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً )
وهنا سائل يسأل: هل يستطيع الساحر والشيطان أن يجعلا أي شخص هدفاً وموضعاً لأذاهما، يتلاعبان به كما يريدان؟.
وجواب ذالك هو : _
إن السحرة بنوعيهما ( ساحر الجن وساحر الانس ) لا يستطيعان ان يفعلا شيئا من ضر او آذى إلا بأمر الله .
وقائل يقول لو لم يرتكب المسحور ذنبا اومعصيةً ، لَمَا تمكن الساحر من سحره و الشيطان من التأثير عليه، فإن تاب من الذنب او المعصية شفي من سلطان السحرة ولم يعد لشياطينهم تأثير عليه إطلاقاً. وإلى ذلك أشارت الآيات الكريمة بقوله تعالى: ( إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ، إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ )
وقال تعالى : ( إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ )
وقال تعالى : (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ، تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ).
والحقيقة ليس شرطاً ان يكون الانسان قد ارتكب معصية او ذنباً حتى يتعرض للأبتلاء -0 ان البلاء ليس قرين المعصية 0 فقد يكون ماحصل له اختبار وامتحان وقد يكون رفعاً لدرجاته وتكفيراً لسيئاته وقد يكون رسالة من الله لتذكيره وأخراجه من غفلته وقد يكون منعاً وحجاباً عما هو اعظم 00 فلله التدبير والتقدير من قبل ومن بعد 0
2_ ساحر الجن . وهو الذي يُسخر سفهاء الجن وضعفائهم لخدمة ساحر الأنس . مقابل قربان او أكثر يقدمه له ساحر الأنس ( وكلاهما خبيث )
3_ طالب السحر . ( هو الحاسد ومريض القلب والحاقد والمعترض على نواميس الكون والقدر ) وهو الذي يُحضر آثر المسحور في غالب الاحيان . او إسمه وإسم أمه لساحر الأنس لعمل سحر ( حسب نوعه والغرض منه ) .
4_ مادة السحر . ( عرق _ شعر _ أظافر _ إسم المسحور وأمه _ آي أثر آخر ) .
5_ خادم السحر . جن اوشيطان يقوم بالمحافظة على وخدمة السحر ( سواء كان خارجياً او داخلياً +إيذاء المسحور وتنفيذ أوامر الساحر كيف ماكانت تفريق او تعطيل او مرض ... إلخ ). فهو مكلف بالسحر والمسحور في نفس الوقت . ويُبدل او يُعالج من قبل الساحر وشيا طينه كلما عانى و مرض من الرقية الشرعية او خرج او مات في الجسد المسحور .
( الساحر يعرف ويعلم بأن المسحور يعالج نفسه او يذهب لراقي عن طريق الشياطين الموكلين بالمسحور) ولهذا يقوم بتجديد السحر من حين لأخر حين يبدأ يتفكك او تنحل عقده 0
6_ راصد السحر . جن اوشيطان يقوم بخدمة ونقل وتغيير مكان السحر كلما تعرض السحر لإ فتضاح آمره . او تكلم خادم السحر ( نتيجة الهداية له من الله او التعذيب عليه بالقرأن ) عن مكانه .
7 _ المسحور . ( الضحية ) نسأل العلي القدير أن لايسلط علينا بذنوبنا من لايخافه فينا ولا يرحمنا . أ نه قريب مجيب . .
و السحر يكون نارياً . او ترابياً . او مائياً . او هوائياً . ولا يتعدى هذه الخصائص . ولكل إنسان خاصية واحده فقط من هذه الخصائص .
3_ انواع السحر وأهدافه : _
1- سحر التفريق ( الأكثر إنتشاراً ) : ويُقصد به التفريق بين كل أثنين مجتمعين متألفين : _ كاالرجل وزوجته .
الوالد وولده .
الصديق وصديقه . وهكذا .
2_ سحر التعطيل ( وقف الحال ) : تعطيل تجارة . او خطوبة او زواج او دراسة اوغيرها .
3- سحر المرض ( سحر الجوارح ) : يسبب الجن او الشيطان أمراض لدي المسحور وهي عديدة منها ( الشلل _ الصرع _ السرطان _
4- سحر الجنون ( الجنون بدرجاته ) : فتجد المسحور يهيم على وجهه . او يأكل من المزابل او يذهب للوديان او المقابر ويمكث فيها وتكون مفضلة عنده على غيرها 0
5- سحر القتل . يُوضع السحر للمسحور في مسدس او رشاش او بندقية او سكين فيقتل نفسه دون إدراك منه . او ينتحر بأي شكل آخر .
6- سحر التخييل ( سحر العيون ): وهو ان يرى المسحور . الصغير كبيراً اوالعكس . ويرى الثابت متحركاً او العكس او يرى الاشياء على غير حقيقتها ( السحر الذي تعرض له موسى عليه السلام من سحرة فرعون ) . او يخيل إليه بأنه فعل الشيء ولم يفعله . ( السحر الذي تعرض له الرسول عليه الصلاة والسلام ) وهو أشد أنواع السحر .
7_ سحر المحبه ( التولة )
8_سحر النزيف
9_ سحر البلاهه ( الخبل )
10_سحر يأس _ حزن _ خوف
11_ سحر صرف
12_ سحر عطف
13_ سحر نسيان
14_ سحر فاحشه ( لواط _ زنا )
15_ سحر خلع الحجاب
16 _ سحر ربط
17_ سحر نوم
18_ سحر وسوسة
19_ سحر النجوم ( نادر جداً والحمد لله )
20_ سحر العقم
21_ سحرهواتف
22_ سحر نزيف
23_ سحر إسرائليات
24_ سحر براءات
25_ سحر خصائص المواد
26_ سحر القرين
27_ سحر أفلاك ( نادر جدا والحمد لله )
28_ سحر الخمول
وهناك أسحار أخرى كثيرة . لافائدة من ذكرها .
والسحر يكون على واحد او أكثر من الأشكال التالية :_
1- مأكول
2- مشروب
3- مرشوش
4- منثور
5- مشموم
6- معقود
7- مدفون
8- موضوعاً في مهاب الريح
9- مرمياً في الأبار اوالأنهار او البحار
10- مقروناً بالحيوانات
11- مربوطاً بأرجل او أجنحة الطير
12- كتابات وطلسمات
13- معلقاً على الأشجار
14- مرصود
15- ملبوس
وغيرها 0000
ويكون في طريقة عمله :_
1_سحر بسيط ( خمول _ ترك المذاكرة وليس ترك المدرسة )
2_ سحر مركب (سحر الأنسي + خادم السحرمن الجن او الشياطين )
3_ سحر متعدي ( تأثر المسحور و المقيم او الناظر إليه )
4_ سحر سفلي ( يعتمد على النجاسة )
5_ سحر علوي ( رائحة_ عرق )
6_ سحر صوفي ( المقابر _ دائم او آبدي )
7_ سحر داخلي ( خادم السحر والسحر داخل الجسم )
8_ سحر خارجي ( يكون خادم السحر و السحر خارج الجسم )
9_سحر مشترك
10_ سحر كهان او كنائس
اعراض السحر العامة_ و يلا حظ انها قريبةوشبيهة بأعراض العين والمس .. ويُفرق بينها ببعض العلامات التي تتضح فيما بعد : _
1- الصدود عن الذكر والطاعات . اوبعضا منها .
2- التعب والضيق آثناء الركوع والسجود خاصة .
3- الخمول والكسل .
4- حب العزلة وكراهة الأجتماعات .
5- يتضايق المسحور من لمس مكان السحر او العقد من قبل شخص آخر وخاصة منطقة الرأس .
6- ضيق في التنفس وفحيح كالمريض في الربو .
7- الأحلام المخيفة والمتكررة .
8- خوف غير طبيعي وخاصة من الظلام .
9- قلة النوم او كثرته .
10- العصبية بكثرة والغضب بسرعة من أي شيء .
11- كره العمل بعد النشاط . اوكره الزوجة وربما الأبناء بدون سبب . كره الأقارب والاصدقاء بدون مقدمات .
12- صداع دائم او متنقل . ( يهدأ او يخف إذا تعرض لضرب خفيف )
13- البكاء عند الرقية . ( نوعين )
14- مغص شديد او إمساك . (شبه دائمين )
15- تساقط للشعر غير طبيعي . ( دون سبب طبي )
16- ألم يذهب ويعود في الجيوب الأنفية .
17- ألم في آخر فقرة من العمود الفقري .
18- هرش مستمر في كامل الجسد او بعض منه .
19- رؤية الراقي او الزوج \ الزوجة بصورة أخرى ( مشوهة ) من طرف المسحور .
20- الشعور بالقيء عند الأستيقاظ من النوم ( ليس كل الحالات )
21- رؤية حبال اوعقد اودوائر اوخيوط ملفوفة او مربعات اومثلثات بأرقام داخلها . على الأرض او أمام عين المسحور حين القيام من السجود . وقد يرى ذلك حتى لو كان مغمض العينين في (غير السجود ) .
22- كثرة النسيان . وعدم التركيز .
23- الرغبة في الأنتحار . او الهروب من المجتمع .
24- زيادة الضيق او الصداع آثناء الرقية .
25- الشك في الأصدقاء _ الأهل _ الأقارب _ الجيران .
26- الأحساس بأن أحدا يناديه او يمشي خلفه . في المنزل او في الخارج .
27- التأثر من آيات السحر .
28- الكره للأذان او الضيق منه .
29_ ميل البشرة للاسمرار وخاصة الوجه واليدين
30_ آلم في فقرات الظهر السفلية
وتعتمد قوة هذه الأعراض في دوامها او تنقلها وقوتها او ضعفها . على 4 أمور لاخامس لها . والله أعلم .
1_ قوة إيمان الأنسان ويقينه بالله عز وجل .
2_ قوة السحر او مادته .
3_ قوة خادم السحر وخبرته ونوعه .
4_ خبرة الساحر لعنه الله
أرجو كل من يطلع على هذه الأعراض للسحر . ان يقرأها مرارأً وتكراراً . والتأكد من جميع هذه الأعراض ( لن تكون جميعها في شخص واحد بالتأكيد وفي نفس الوقت ) لديه او بعضها . حتى يتأكد انه مسحور . فهناك لدي كل إنسان ظروف واسباب عائلية او مادية او نفسية. فلا ينسب كل شيء للسحر او العين .
و أخيراً تذكر ايها المبتلى ان البلاء لم يأتيك إلا لإمتحان صبرك وتمحيص لنفسك . وبه تكفير لسيئاتك ورفع لشأنك ودرجاتك .
كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمن كمثل خامة الزرع يفيء ورقه من حيث أتتها الريح فإذا سكنت اعتدلت وكذلك المؤمن يكفأ بالبلاء , ومثل الكافر كمثل الأرزة صماء معتدلة حتى يقصمها الله إذا شاء ) متفق عليه