موضوع: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body 22/10/2010, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيرا منا عانى او مازال يعاني من مشاكل او اخطاء في تنقيلات الجير السبب غالبا يكون من مخ القير الذي هو شبيه الكومبيوتر الذي يتحكم بكامل القير حسب مقدار الدعس على دواسة البنزين وطريقة القيادة والتأقلم معها .
ادرجت لكم طريقة حل مشكلة التفويت و عدم استقرار التنقيلات او عملها بشكل خاطئ .
الطريقة هي كالتالي بالشرح المصور :
اولا يجب شراء السبرينق ( السست الموجود داخل المخ ) Accumulator Spring Kit
رقم القطعة المطلوبة للسؤال عنها Part no 126 270 44 77
يجب ادارة المحرك ووضع المفك مقاس 5 ملم داخل هذه الفتحة وادارة بمقدار 10 درجات تقريبا لرؤية محول العزم فتحة محول عزم المحرك
ماعرفت اترجمها صح ولكن هذا النص من الموقع :
You need to rotate the engine until the torque converter drain plug is accessible through this little hole in the bell housing of the transmission. When turning the engine, turn just a little bit each time (~10 degrees) so you'll be able to see the plug before you rotate it past the access hole. Turn much more and you're likely rotate it past the the access port and have to go all the way around again. The plug takes a 5mm allen socket.
يجب تركيب القطع الجديدة بنفس طريقة فك القطع القديمة وبدقة
وهذي صورة السست القديم والجديد بعد التركيب :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ويثبت ويركب بعكس طريقة الإزالة وبترتيب كل الخطوات اعلاه بالعكس واذا كنت غير متأكد انك سترجع كل شي على وضعه قم بالتصوير بالجوال لتتذكر جيدا
طبعا استبدل الجازكيت والفلتر والزيت
انتهى الشرح .. اتمنى اني وفقت به وعذرا على التقصير
الطريقة انشاء الله تكون حل للمشكلة واذا لم تحل فالمشكلة داخلية من كلتشات مخ القير التي لاتستبدل بالتالي تبديل المخ كامل .
الموضوع من ترتيبي وترجمتي .
بإنتظار آراكم ياشباب وتقييمكم لموضوعي من وجهة نظركم
تحياتي
theredrose
موضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body 22/10/2010, 16:07
موضوع متكامل وجميل ومعلومات مفيدة يا سامو
KLIM
موضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body 26/10/2010, 07:04
ميكانيكا صعبة
ابو ابراهيم426
موضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body 7/1/2013, 03:13