اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kingsam

kingsam



الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Empty
مُساهمةموضوع: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body    الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Icon-new-badge22/10/2010, 03:31

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثيرا منا عانى او مازال يعاني من مشاكل او اخطاء في تنقيلات الجير السبب غالبا يكون من مخ القير الذي هو شبيه الكومبيوتر الذي يتحكم بكامل القير حسب مقدار الدعس على دواسة البنزين وطريقة القيادة والتأقلم معها .

ادرجت لكم طريقة حل مشكلة التفويت و عدم استقرار التنقيلات او عملها بشكل خاطئ .

الطريقة هي كالتالي بالشرح المصور :

اولا يجب شراء السبرينق ( السست الموجود داخل المخ )
Accumulator Spring Kit


رقم القطعة المطلوبة للسؤال عنها
Part no 126 270 44 77

وهذي صورتها :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تحتاج الى مفك مقاس 0.5 ملم وله يد طويلة لتسهيل الفك وهذا شكله :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهنا مكانه فوق صاجة الحماية الخاصة بالمحرك :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يجب ادارة المحرك ووضع المفك مقاس 5 ملم داخل هذه الفتحة وادارة بمقدار 10 درجات تقريبا لرؤية محول العزم فتحة محول عزم المحرك

ماعرفت اترجمها صح ولكن هذا النص من الموقع :

You need to rotate the engine until the torque converter drain plug is accessible through this little hole in the bell housing of the transmission. When turning the engine, turn just a little bit each time (~10 degrees) so you'll be able to see the plug before you rotate it past the access hole. Turn much more and you're likely rotate it past the the access port and have to go all the way around again. The plug takes a 5mm allen socket.

وهذه صورته :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صورة التحويلة الخاصة التي توضع داخل فتحة محول العزم اعلاه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبعا هناك 6 صواميل للكارتير تفك بمفك 13 ملم

طبعا لاننسى ازا الفلتر وشراء فلتر جديد وزيت جديد( يفضل )

تحذير يجب ان تكون السيارة باردة عند الفك لتجنب الحروق


صورة غطاء الكارتير :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد ذلك نرا مخ القير مباشرة عند فك الكارتير

صورة مخ القير :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نفك الصواميل اللي عليها دائرة بالصورة اعلاه

هذي صورة مكان الفك :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبعا عند الفك مفضل ابقاء صامولة واحد لتعليق الغطاء وعدم ضياعه ويظهر لنا غطاء بلاستيكي يحتوي على السوست داخله حسب الشكل التالي :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صوره اقرب لحامل السوست :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قم بلف الجزء الأخضر ليخرج الى الخارج كون السست مضغوط داخله

وهذه صورته بعد اخراجه :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اول شي نفصل الحامل عن السست بهذا الشكل :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طبعا القطع الجديدة تأتي بهذا الشكل وفي الصورة نفسها القطع القديمة اللي عليها دائرة:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يجب تركيب القطع الجديدة بنفس طريقة فك القطع القديمة وبدقة

وهذي صورة السست القديم والجديد بعد التركيب :



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ويثبت ويركب بعكس طريقة الإزالة وبترتيب كل الخطوات اعلاه بالعكس واذا كنت غير متأكد انك سترجع كل شي على وضعه قم بالتصوير بالجوال لتتذكر جيدا

طبعا استبدل الجازكيت والفلتر والزيت





انتهى الشرح .. اتمنى اني وفقت به وعذرا على التقصير


الطريقة انشاء الله تكون حل للمشكلة واذا لم تحل فالمشكلة داخلية من كلتشات مخ القير التي لاتستبدل بالتالي تبديل المخ كامل .


الموضوع من ترتيبي وترجمتي .


بإنتظار آراكم ياشباب وتقييمكم لموضوعي من وجهة نظركم



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose

theredrose



الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body    الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Icon-new-badge22/10/2010, 16:07

موضوع متكامل وجميل ومعلومات مفيدة يا سامو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body    الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Icon-new-badge26/10/2010, 07:04

ميكانيكا صعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ابراهيم426

ابو ابراهيم426



الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body    الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body  Icon-new-badge7/1/2013, 03:13

شكرا وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرح الكامل لمخ الجير Valve Body
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: تكنولوجيا :: منتدى وسائل النقل-
انتقل الى: