واشنطن - اثبتت دراسة اجراها الباحثون في جامعة أوهايو الأميريكية،أن ملابس المرأة وهيئتها هما السر في تعامل البائعات معهن في محلات الملابس ،اذ اظهرت الدراسة ان النساء اللائقات المظهر اللواتي يرتدين الملابس الثمينة ينلن معاملة أفضل وخدمة أسرع في متاجر الألبسة -وفقا لما جاء بجريدة المستقبل اللبنانية. وتركزت الدراسة التي أجراها الباحثون على 90 امرأة حول كيفية معاملتهن في ثلاثة متاجر كبرى، وتمحورت الأسئلة فيها على مظهر النساء الخارجي وسرعة تلبية طلبهن وطريقة تعامل الموظفين معهن. وقالت المشرفة على الدراسة ان نوعية الملابس التي ترتدينها تدل على مركزك الاجتماعي والمبلغ الذي تنوين إنفاقه. وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة أبحاث الملابس والأقمشة، أن 90 % من لطف البائعين في التعامل مع الزبائن يعتمد على شكلهم الأنيق. وأشار الباحثون إلى أن السرعة التي يتم فيها الترحيب بالزبائن يعتمد على أربعة عوامل هي تسريحة الشعر ونوعية الأقمشة والإكسسوارات التي ترتديها المرأة وحقيبة يدها.