أحَدِّقُ فِي مرَآيآ الزَّمَن
لاَ أرَىَ سِوَىَ
عيُون أمِّي الدَّامِعَهْ
وأجِدُنِي شَيْخاً يَعْتَكِفُ
علَىَ كتْفِ الحُزْنِ
تَخِينٌ بالألَمِ .. بالوحْدَةِ
يَحْتَضِرُ ويَدْفَعُ بسبَبِ
غبَاءِ وقُسْوَةِ العالَمَ الثمنْ
.
2
يَا وَطَنْ
أمَا حآنَ سَدَادُ دَيْنكَ
سِنِينَ عِدَّةٌ وأنَا أنتَظِرْ
وأنتَ تُمَارِسُ الهرُوبَ
كعادَتِكَ
تَارِكاً لِي شُحْبَ سَمَائِكَ
وجفَاف تُرَابِكَ
و رمَادُ أجْسَادِ أبْنَائِكَ
وموَاوِيلُ النهآيَةِ
تُرَقِّصُنِي مخْمُوراً
بالشَّوْقِ للتَحَرُّرْ
تَباً لَكَ يا وطَنْ
هَلْ هُناكَ حقٌ يُرَدٌ
لصاحِبِهِ التَّخِينَ بالكسَلْ
.
3
معَ الإحْتِرَامْ
أصْفِعُ خدُودَ
الحَالمِينَ بالسلامْ
كيْفَ يَكُونُ بيْنَنا
وبيْنَ اليهُودِ سلامْ ؟
أرَاكُمْ لاَ تَفْقِهُونَ شَيْئاً
وتُماطِلُونَ بالكلامْ
عُذْراً مَعَ الإحْتِرامْ