أخبار الخدمة المدنية اليوم الخميس 16-5-1434 , أخر أخبار الخدمة المدنية 28 -3-2013أخبار الخدمة المدنية اليوم الخميس 16-5-1434 , أخر أخبار الخدمة المدنية 28 -3-2013أخبار الخدمة المدنية اليوم الخميس 16-5-1434 , أخر أخبار الخدمة المدنية 28 -3-2013
قالت مجموعة من الخريجات اللاتي أعلنت نتائج اختباراتهن في المرحلة الأولى من اختبارات كفايات المعلمات قبل يومين، إن طريقة تجزئة الاختبار وجمع الدرجات والنسبة المطلوبة تعد تعجيزية، مؤكدات أن النتائج لم تكن مرضية لهذه الأسباب؛ ما قد يزيد من سنوات بطالتهن.
وقالت المعلمات في شكوى تلقتها "سبق": "طريقة جمع الدرجات وتوزيعها تعجيزية بكل ما تعنيه الكلمة، حيث وزع الاختبار على أربعة أجزاء أساسية، وهي: المعايير التربوية، والمعايير اللغوية، والمعايير العددية، والمعايير التخصصية، فيما ألزمت الخريجة بتحقيق نسبة تزيد على ٥٠ ٪ في المعايير التخصصية، وما يزيد على ٥٠ ٪ في المعايير الثلاثة الأخرى، وهذه الطريقة تجعل من الصعوبة أن تجتاز الخريجة الاختبار".
وقالت إحدى المعلمات: "ما حدث أمر مؤسف حقيقة، وكان الهدف الوقوف دون توظيف الخريجات، طريقة الاختبار تعجيزية، منذ أشهر وأنا أراجع وأستذكر، دخلت الاختبار وحققت نسبة كلية تتجاوز الـ٥٠ ٪، كما تجاوزت نسبتي في المعايير الثلاثة الـ٥٠ ٪، ولكن في معايير التخصص حققت ٤٤ ٪".
وأضافت: "هل يُعقل أن أحرم من الوظيفة؟ لماذا هذا التعجيز؟ لماذا لا يُنظر للدرجة الكلية؟!".
وأردفت بالقول: "سنوات وأنا أعاني البطالة، خريجة بكالوريوس، عانيت البطالة، وتوجهت للمدارس الأهلية، وجاهدت بالعمل برواتب ضئيلة؛ أملاً في الخبرات، وحصلت على الخبرات اللازمة، فجأة اصطدمت بقياس، لعدة أشهر أتدارس وأستذكر ونصطدم مرة أخرى بطريقة تعجيزية كان الهدف منها حرماننا من الوظائف"