برنامج رفع المستوى المهني والتأهيلي والحصول على البورد الامريكي والبورد الكندي وتأمين الوظيفة لحياة كريمة للتمريض في الأردن
يتكون البرنامج من مرحلتين :
ألمرحلة الأولي/ التأهيل :
رفع مستوى مهنة التمريض وتدريب المشتركين على إجتياز إمتحان البورد الامريكي من خلال عقد الحلقات الدراسية وعددها سبعون حلقة مدة كل حلقة 45 دقيقة على النحو التالي:
1- خمسون حلقة تعقد من خلال الفيديو كام يحاضر بها بروفيسورات متخصصين في البورد الأمريكي للثمريض من جامعة كولمبيا الامريكية في نيويورك تحدد حسب جدول يعلن عنه مسبقا وفي قاعة محاضرات معدة لذلك .
2- عشرون حلقة تعقد من خلال أساتذة اردنيين متخصصين و لكل مادة من المواد التي شرحت للمتابعة والمراجعة والتوضيح . وعمل امتحان البورد التجريبي قبل السفر لأمريكا.
3- منهاج دراسي كامل مستحدث ومتطور اعد خصيصا للبرنامج يلخص منهاجية امتحان البورد الامريكي وتطوراتة ويساهم في تطوير المستوى العلمي والفني للممرضين و حيث أن الشركة جروسلم هيلث المعدة للبرنامج أمريكية وذو خبرة في المجال وتساهم في تقديم البرامج الملائمة لتأهيل الممرضين وتدريبهم للحصول على الرخص و الشهادات CGFNS و برنامج NCLE مما يجعلهم مؤهلين للحصول على فرص عمل مناسبة في الولايات المتحدة الأمريكية والكندية في حالة نجاحهم في تحقيق كافة الشروط .
المرحلة الثانية/ التوظيف :
تأمين الحياة الكريمة للممرضين من خلال ايجاد فرص العمل المناسبة لهم في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا بعد نجاحهم في امتحان البورد الامريكي والكندي وحصولهم على الرخص المطلوبة لمزاولة المهنة ومن ثم الوظيفة التي سوف تقوم الشركة بتأمينها لهم .
* شروط الإلتحاق : ((ELIGIBILITY REQIERMENT
1. أن يكون المشترك حاصلا على شهادة البكالوريوس في التمريض.
2. أن لايقل مستوى اللغة الإنجليزية عن متوسط أو لدية القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية.
3. يجوز الإلتحاق في هذا البرنامج لمن لديه خبرة أو بدون خبرة.
* الوثائق المطلوبة للأشتراك في البرنامج : ( (DOCUMENTS
1. شهادة البكالوريوس باللغة الانجليزية .
2. كشف العلامات .
3. جميع اثباتات شهادات الخبرة.
4. السيرة الذاتية ( . (CV
5. صورة عن جواز السفر ساري المفعول لمدة سنة من تاريخ بدء البرنامج .
6. 5 صور شخصية 5x5 خلفية بيضاء خاص بالسفارة الأمريكية .
7. كتاب من الجامعة يثبت ان الدراسة تمت باللغة الانجليزية .
· رسوم البرنامج : ( PROGRAM FEES )
. رسوم البرنامج البالغة $7000NCLEX 1- نظام التسجيل في برنامج البورد الأمريكي
دولار امريكي تدفع على النحو التالي :
1. الدفعة الاولى : 1500 دولار امريكي مستحقة عند التسجيل وبعد الموافقة على طلب الإشتراك وهي غير مستردة في جميع الأحوال .
2. الدفعة الثانية : $2500 دولار امريكي مستحقة عند إستلام جميع الأوراق اللازمة قبل الحصول على التأشيرة وهي غير مستردة في حال الإنسحاب من البرنامج و بعد الحصول على تصريح العمل والتأشيرة .
3. ألدفعة ألثالثة 3000 $ دولار تخصم من المشترك وتقسط من الراتب بعد التوظيف في أمريكا .
ملاحظة :- يمكن الإلتحاق و الاشتراك فقط في برنامج دورات البورد الامريكي NCLEX بدفع المبلغ المستحق 1500 دولار لهذة الدورة .
· المسترجعات : ( REFUNDS )
1. في حال رفض منح التاشيرة من السفارة الامريكية فإن المبلغ المدفوع يسترد بإستثناء ال 1500$ المدفوعة عند التسجيل والمذكورة في بند الدفعات (رسوم البرنامج ) الدفعة الاولى.
2. في حال عدم اجتياز امتحان البورد الامريكي فإن المبلغ المدفوع غير مسترد بالكامل .
3. في حال الإنسحاب من البرنامج في اية مرحلة من مراحل البرنامج قبل او بعد الحصول على التأشيرة فإن المبلغ المدفوع غير مسترد
رسوم البرنامج تشمل مايلي : ( Program fee $7000 US includes ):
· رسوم الاشتراك في البرنامج USA - NCLEXٍِ
· رسوم التسجيل في الجامعة للحصول على القبول والمستندات الرسمية لتأشيرة السفر .
· رسوم ومصاريف معادلة الشهادات لبرنامج CGFNS
· رسوم الدراسة والتأهيل hours50 NCLEX course Video conference
· رسوم المتابعة والمراجعة والتوضيح hours20 live instruction profissors
· الكتب و المراجع اللازمة للبرنامج.
· المساعدة الكاملة في البرنامج Full assistance during the course
· رسوم إمتحان NCLEX
· المصاريف الإدارية Administrative cost
· تامين صحي وسفر وحوادث يغطي المشترك طوال مدة وجوده في ألولايات المتحدة الأمريكية مدة اقصاها 60 يوم .
· الاستقبال في المطار والمواصلات لمكان الاقامة.
· رسوم التاشيرة الخاصة بالاقامة SEVIS
· رسوم طلب التاشيرة Visa Fee
ملاحظة :
رسوم البرنامج المدفوعة لا تشمل في اية حال من الاحوال اية مصاريف اخرى او رسوم اذا لم ينجح المشترك في امتحان النكلكس وان جميع المبالغ المدفوعة غير مستردة . والرسوم المذكورة لاتشمل تذاكر السفر والإقامة في أمريكا .
ألسكن في نيويورك
يوفر البرنامج خدمة الإستقبال في المطار عند الوصول الى نيويورك والتوصيل للسكن المعد لذلك .
يتم تأمين السكن الملائم وعلى نفقة المشترك الخاصة وحسب طلبه وبأسعار معتدلة .
كيفية الاشتراك بالبرنامج:-
1- يتم بمراجعة مكتبنا للتسجيل وتقديم جميع الاوراق الثبوتية المطلوبة للبرنامج .
2- لغايات الأدراة وتحديد مستوى التقدم لمقابلة شخصية ومن ثم امتحان اللغة الانجليزية .
3 - توقيع العقد للتعاقد مع النقابة او المنظمة الحازم للتبادل الثقافي .
4- توقيع عقد العمل مع شركة جوروسالم هيلث ولمدة ثلاثة سنوات .
5- تعبئة الطلبات ودفع الرسوم البالغة 1500 دولار امريكي .
6- الآنتظار الى حين وصول الاوراق الرسمية المؤهلة للتقديم للفيزا 20-I .
7- تحضير الطلبات للسفارة والتحضير للمقابلة والحصول على التاشيرة .
8- البدء و التحضير لإمتحان البورد الأمريكي وإنهائه.
9- اجتياز الإمتحان التجريبي .
10- السفر الى أمريكا .
11- التقدم لإمتحان البورد الأمريكي واجتيازه .
12- التقدم للحصول على رخصة مزاولة المهنة .
13- التقدم للحصول على وظيفة .
14- البدء بالعمل.
1.
يبدأ التسجيل في البرنامج في بداية شهر مارس ويستمر اوينتهي عند اختيار المجموعات المطلوبة[b]