اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 الجيل السادس من «غولف GTI»

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
remxx

remxx



الجيل السادس من «غولف GTI» Empty
مُساهمةموضوع: الجيل السادس من «غولف GTI»   الجيل السادس من «غولف GTI» Icon-new-badge11/3/2010, 07:38

ليس مصادفة أن تحقق سيارة ما مبيعات تتخطى الـ1.7 مليون وحدة في غضون 30 عاماً، وليس مصادفة أيضاً أن تحقق الأجيال المتعاقبة، من الجيل الأول إلى الخامس من الأيقونة «غولف GTI»، نجاحاً تلو الآخر في قلوب عشاق هذا الطراز الرياضي. لذا كان على فولكسفاغن توخي الحذر عند إطلاق جيل جديد للمحافظة على مسيرة النجاحات وتواصلها مستقبلاً. فلم تُقامر الشركة الألمانية بتاريخ يعود إلى 33 عاماً وقدمت الجيل السادس من غولف GTI من دون أن تخضعه لأي تغييرات ثورية أو جذرية يمكن أن تؤثّر في مبيعاته أو تُفقده تلك القاعدة العريضة من المعجبين في العالم.

< تحمل «غولف GTI» بصمات رئيس قسم التصميم الحالي لدى فولكسفاغن والتر دي سيلفا، وتتميز بخطوط أكثر حدّة وجرأة من أي وقت مضى، وبشخصية واثقة لم تتخل عن الطابع الرياضي المتوارث انطلاقاً من الجيل الأول الذي تعود جذوره إلى العام 1976، وإن كانت في قالب عصري جذّاب هذه المرة.

على مستوى المقاسات، يبلغ طول غولف GTI 4213 ملم، العرض 1778 ملم، الارتفاع 1468 ملم، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 2578 ملم، ما يعني مساحات معزّزة لرؤوس الركّاب وأكتافهم وأرجلهم في قسمي المقاعد الأمامية والخلفية، مع الإشارة إلى أن سعة صندوق التحميل تبلغ 350 ليتراً، ترتفع إلى 1305 ليترات في حال طي المقاعد الخلفية.

كذلك لا يمكن العين أن تُخطئ هوية GTI بوصفها طرازاً من طرز غولف، وتحديداً عند غطاء المحرك والمصابيح الأمامية والخلفية، إلى جانب اعتماد خطوط تصميمية جديدة تماماً ومنها شبك التهوئة السفلي الموازي مع استخدام فتحات تهوئة أمامية أكبر حجماً لتعزيز الطابع الرياضي، في حين يُمكن ملاحظة الخطين المستقيمين الأحمري اللون المُحاطين بالشبك الرئيس، مع استقرار علامة GTI بأقصى اليسار، والمصابيح الرئيسة فئة «بي كزينون» المتأقلمة.

من الجوانب، تظهر الخطوط النافرة والعجلات الضخمة قياس 18 بوصة وهي مطلية بلون فضي ومزيّنة بزوائد سوداء جذابة، تُعيد إلى الأذهان تصميم نموذج «GTI W650-12». أما الجهة الخلفية، فتتميز بفتحات التهوئة الإضافية وعاكس الهواء السفلي الذي يقوم بتعزيز الضغط العمودي على محور العجلات الخلفي كلما تزايدت السرعة، فضلاً عن تمرير الهواء فوق العاكس الخلفي وتحته، ما يساعد على التصاق السيارة بالأرض، إضافة إلى مخارج العادم الكرومية المزدوجة والجانح المُدمج بالسقف والمثبّتة عليه أضواء التوقف.

مقصورة سباق

عند الجلوس خلف مقوّد غولف GTI المتوافرة بفئتين هاتشباك من ثلاثة أو خمسة أبواب، تشعر وكأنك على متن سيارة سباق حقيقية، ويحمل تصميم لوحة القيادة هويّته الكلاسيكية وسط جودة واضحة للمكوّنات الداخلية المختارة بعناية بالغة.

كذلك نالت GTI مقاعد رياضية مزوّدة بحواف نافرة مع تلبيسها بكساء جلدي فاخر، اضافة الى مقود ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات، وزوائد الألومينيوم التي يُمكن تتبعها على بعض أجزاء لوحة القيادة وألواح الأبواب والمقود ومقبض ناقل الحركة، إضافة إلى الدوّاسات المثقوبة المصنوعة من الألومينيوم، وشاشة العرض الملوّنة الكبيرة التي تعلو الكونسول الوسطي، وأيضاً الخيوط الحمر الجذّابة التي تُزيّن حواف المقود وعلبة التروس ومقبض المكابح اليدوية، لتتمّة الطابع الرياضي عموماً.

وتشمل تجهيزات الترف والراحة المكيّف الفعّال، الوسائد الهوائية السبع، مساند الرأس النشطة التي تحول دون تضرّر العنق أثناء الارتطامات الخلفية، النظام الصوتي المتطوّر مع قارئ للأسطوانات المدمجة، نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESP، مثبّت السرعة المتأقلم ACC الذي يحافظ على هامش مسافة آمنة بين غولف GTI والسيارة المقابلة، إلى جانب الجيل الأحدث من نظام مساعد الركن ضمن التجهيزات الإضافية.

قدرة لافتة

زودت غولف GTI بمحرك من أربع أسطوانات متتابعة فئة TSI بسعة ليترين، 16 صماماً، يولّد قدرة 210 أحصنة عند سرعة 5300 دورة/ دقيقة، أي أكثر بمقدار عشرة أحصنة مقارنة بالجيل السابق من GTI، إضافة إلى عزم 280 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 1700 و5300 د/د، ما يسهم في تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.9 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تُقدر بنحو 240 كلم/س، علماً أن المحرّك يتّصل قياسياً بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، مع إمكان اختيار علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة DSG مزدوجة الصفائح.

كذلك نالت هذه السيارة نظام تعليق أمامياً وخلفياً مُعدّلين، لا سيما لجهة اعتماد نوابض حلزونية ومخمّدات ودعائم جديدة مقاومة للانقلاب، مع اعتماد وللمرة الأولى نظام التحكم المتأقلم بأنظمة التعليق DCC من خلال تعديل هامش ارتداد المخمّدات والنوابض الحلزونية، والاختيار من بين ثلاثة أنماط قيادة مختلفة، وهي المريحة والعادية وأخيراً الرياضية.

ولتفعيل القيادة الديناميكية ومرونة القيادة على الطرق كلها، تستفيد غولف GTI مـن ترس تفاضـلي وسطي يُمكن إغلاقه إلكترونياً XDS، ويُعـد امتداداً طبيعياً للترس الإلكتروني المحدود الانزلاق المُدمّج بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي

الـزTaMeRعبـي



الجيل السادس من «غولف GTI» Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيل السادس من «غولف GTI»   الجيل السادس من «غولف GTI» Icon-new-badge11/3/2010, 08:23

شكرا على الموضوع الرائع

يسلموووووووووووووووووو

مع امنياتي بالتوفيـــق





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx

remxx



الجيل السادس من «غولف GTI» Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيل السادس من «غولف GTI»   الجيل السادس من «غولف GTI» Icon-new-badge12/3/2010, 19:11

هلا وغلا
نورت بمرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيل السادس من «غولف GTI»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل برنامج خاشع احدث اصدار لجوالات نوكيا الجيل الثالث والخامس و السادس وسمبيان 3
» اخر اصدارمن المتصفح العملاقOpera[الجيل الثانى-الجيل الثالث-الجيل الخامس]
» .X-plore V.1.51 لتصفح الملفات[الجيل الثانى-الجيل الثالث-الجيل الخامس]
» برنامج Flip Silent v1.06 [الجيل الثالث-الجيل الخامس(Symbian ^1,^3)]
»  نتائج السادس علمى في العراق 2013 ,نتائج امتحانات السادس العلمى في محافظات العراق ,نتائج السادس علمى في بغداد 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: تكنولوجيا :: منتدى وسائل النقل-
انتقل الى: