[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بعد خمسة عقود من انتشار الملابس المزركشة الحمراء كتقليد قبل عيد الميلاد، طرأ شيء جديد على عادات الشراء، إذ أصبح اللون المفضل هو الأرجواني بدلًا من الأحمر، فقد أكدت متاجر دبنهامز في هاي ستريت أن "مبيعات الملابس الداخلية من اللون الأرجواني ارتفعت بنسبة 54% من قِبل الرجال بعيدًا عن الملابس الحمراء التي كانت تحتل المرتبة الأولى في الماضي.
وقال علماء النفس، الاثنين الماضي، إنهم "يعتقدون أن التحول المفاجىء لهذا اللون قد يكون انعكاسًا للتغيير السريع للقيم الاقتصادية والاجتماعية".
وقال المتحدث باسم متاجر دبنهامز ميشيل دودال "بعد أن كان الاختيار الأول طيلة العقود الخمسة الماضية، فقد تم أخيرًا استبدال الملابس الداخلية الحمراء، بالأرجوانية."
وفي علم النفس، يُقال إن "اللون الأرجواني هو المفضل للأشخاص الذين يضعون الأمن، والشعور بقيمة الذات قبل التحركات غير المحسوبة والمتهورة".
وأضاف "من الواضح أن الأزمة المالية لها تأثير كبير على غرفة النوم، فضلًا عن مشكلات منطقة اليورو". لقد كان اللون الأحمر رمزًا للتهور والرغبة في خوض تجربة مثيرة، وذلك لأعوام عدة. ولكن تم استبدال ذلك باللون الأرجواني لأنه يدل على شخصية عاطفية وهادفة".