تعهدت شركات خدمات التليفون المحمول بتطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع وفقا لقانون حماية المستهلك، ووعد رؤساء شركات المحمول ببحث تطبيق وحدة محاسبة العملاء بالثانية بدلًا من الدقيقة، للحفاظ على جميع حقوق المستهلكين. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مؤخرا عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، مع كل من رؤساء شركات المحمول الثلاث (موبينيل، و فودافون – مصر، واتصالات- مصر)، بمقر الجهاز. قال رئيس الجهاز بأن الاجتماع مع رؤساء شركات المحمول والذى حضره عدد من المسئولين بهذه الشركات، تناول 3 موضوعات أساسية خاصة بحقوق المستهلكين، فى مقدمتها سياسة الاستبدال والاسترجاع التى حددها جهاز حماية المستهلك، والخط الساخن الخاص بالجهاز رقم 19588 لتلقى شكاوى المستهلكين فى حالة الضرورة، وضرورة وضعها فى مكان بارز بجميع فروع الشركات الثلاث، وثانيًا إبراز جميع بنود العروض التى يتم الإعلان عنها فى الصحف أو التليفزيون والفضائيات، كحق أصيل للمستهلك فى معرفة كافة المعلومات عن السلعة أو الخدمة المقدمة له، وفقا لقانون حماية المستهلك، وثالثا بحث تطبيق وحدة محاسبة العملاء على أساس الثانية بدلا من الدقيقة، بما يضمن حصول المستهلك على جميع حقوقه.
وأشار شركات المحمول وعدت ببحث الأمر، موضحا أنه تم الاتفاق على أن تخصص كل شركة من الشركات الثلاث موظفا تكون مهمته الأساسية التنسيق والتواصل المستمر مع جهاز حماية المستهلك لسرعة حل شكاوى المستهلكين فى هذا المجال.
ووفقا لما ذكرته بوابة الاهرام قال يعقوب إن اجتماعه مع المسئولين بشركات المحمول جاء عقب لقائه والدكتور عمرو بدوى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، حيث تم الاتفاق على تنسيق جهود جهازى حماية المستهلك وتنظيم الاتصالات فى مجال خدمات الاتصالات، وفى مقدمتها التليفون المحمول، والإنترنت، وأجهزة التليفون المحمول، وذلك وفقًا للاختصاصات والقواعد التى ينص عليها قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.