اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 نيسان باترول 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ألماس

ألماس



نيسان باترول 2010 Empty
مُساهمةموضوع: نيسان باترول 2010   نيسان باترول 2010 Icon-new-badge25/2/2010, 18:49



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أطلقت شركة نيسان موتور المحدودة نيسان باترول 2010 الجديد كلياً الذي طال انتظاره وكثُرت التوقعات حول ماهيته ومميزاته.

نيسان باترول اسمٌ ارتبط بالتعامل المذهل مع وعورة الطرقات، وهو اسم أسطوري لمركبة قادرة على الوصول إلى أي مكان وفي أي زمان، وقد صُمم الطراز الجديد خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط وخضع لـ 13000 ساعة من اختبارات القيادة في الصحارى العربية وعلى شوارع المنطقة

التصميم

أتمت نيسان عملية اجراء أبحاث سوقية موسّعة، خاصة في الشرق الأوسط، واستطاع فريق التصميم الوصول إلى نتيجة مفادها أنه إذا أراد باترول أن يهزم منافسيه، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد تكوين توجه جديد في التصميم، ولابد من توفير أداء رائد للمحرك ضمن هذه الفئة من المركبات ومستويات متقدمة من الرفاهية والراحة، ومزيج ذكي من التكنولوجيات الجديدة التي تدعم تجربة القيادة الكلية.

التصميم الخارجي الجديد كلياً يشبه نسمة منعشة، فالسطح الجديد أصلي ومتواصل مع تراث باترول، وفي نفس الوقت جميل ويضيف احساساً بالحداثة إلى معادلة التصميم، بينما تستمر المحافظة على مقومات القوة والحضور المسيطر على الطريق.

كان أحد عناصر التصميم الذي يعبر عن نيسان باترول وينبغي ابرازه بوضوح، هو الشبك ذو "الدعامة المائلة". وقد تم تحديد نسبها بشكل دقيق لاعطاء انطباع الاستمرارية والتواصل مع الموديلات السابقة، وفي نفس الوقت منح لمسة الحداثة وتعزيز مستوى رقي المركبة.

المقصورة

نجحت نيسان في ترقية المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ في باترول الجديد من خلال استخدام الجلد بشكل بارز وكذلك الألمنيوم المصقول والحشوات الخشبية. فقد أراد المصممون ابداع مقصورة داخلية أفضل وبجودة أعلى ليتمتع بها جميع أفراد العائلة.

وتماشياً مع الهدف الذي رُسم لنيسان باترول لتقديم راحة أكبر ومستويات معززة من الرحابة، يقدم باترول الجديد أبعاداً للمقاعد تتفوق تماماً على كل المنافسين. وفي باترول الجديد، المقعدان الأماميان أعرض وأعلى وأكثر عمقاً، والصف الثاني من المقاعد يوفر مساحة أكبر للأقدام تزيد بـ 100 مم على ماهو متوفر لدى أقرب منافسيه، أما مقاعد الصف الثالث فهي رحبة أيضاً. صُنع باترول الجديد على منصة معدّلة بضعف الصلابة الجانبية التي توفرت في الموديل السابق، وتقدم المنصة الجديدة تركيبة متينة أكثر مع هيكل يتميز باهتزازات منخفضة.

المحرك

باترول الجديد هو الأقوى في فئته حالياً. وكانت التقنية الرئيسية لتحقيق هذه القفزة الكبيرة في الأداء مقارنة بمحرك الموديل السابق ذو سعة 4.8 ليتر هي محرك VK56VD سعة 5.6 ليتر المزود بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام الحقن المباشر للبنزينDIG) )، وهذه التقنيات تولّد قوة 400 حصاناً وعزم تدوير 560 نيوتن مترمع مستوى معزز من الاقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل في النسخة ذات المواصفات العليا لهذا المحرك الجديد.

وتمت اعادة تصميم كل جزء لتحقيق الأداء الأقصى والاستجابة السلسة، بينما يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بـ 7 سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً مع نسب لتغيير السرعة أكثر من الموديل السابق، مايمنح المركبة القدرة على ايصال قوة المحرك بسرعة أكبر.

أنظمة الدفع والتعليق

في أول انجاز من نوعه على مستوى العالم من شركة نيسان موتور المحدودة، يستخدم نيسان باترول نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) والذي يحافظ على الوضع المسطح للمركبة مع التفاف أدنى للهيكل خلال تغيير خطوط السير والانعطاف على الطرقات، بينما يقدم مستوى متقدماً من الراحة على شوارع المدينة وثبات ممتاز على الطرقات الوعرة والرملية.

وهناك جزء آخر مهم يساهم في تعزيز قدرات السيطرة أثناء السير وهو نظام التعليق الجديد الذي يستخدم التعليق المستقل للدفع الرباعي والذي تم تطويره من تركيبة المحور الصلب السابق. وقد قامت نيسان باعادة تصميم التعليق كلياً من كافة الأجزاء والوصلات، وبفضل الدمج بين نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) ونظام التعليق الجديد، مع ضربات التعليق الأطول، يقدم باترول الجديد بشكل بارز تحكماً وثباتاً محسناً على الطرقات العادية والوعرة.

ويستخدم نيسان باترول نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع المطوّر حديثاً (ALL MODE 4x4 system) والذي يشمل حزمة أوضاع الدفع الرباعي المتفاوتة. يتيح هذا النظام للسائق امكانية تغيير أربعة مواضع للقيادة بسرعة: على الرمال، والطرق العادية، والثلوج، والصخور، بكل سهولة. في وضعية القيادة على الرمال، يمكّن النظام الجديد السائق من القيادة بأمان وبسرعة ومهارة في المناطق الرملية والترابية كما يفعل سائقو الراليات.

بالاضافة إلى ذلك، يوفر باترول آلية المساعدة بتثبيت ايقاف المركبة على الهضاب (Hill Start Assist) ونظام التحكم بالنزول من الهضاب (Hill Descent Control) والذي يمكن اختياره أيضاً بسهولة من خلال لمسة زر.

ومع آلية المساعدة بتثبيت ايقاف المركبة على الهضاب، إذا أراد السائق الوقوف على منحدر وانزلقت قدمه من دواسة المكابح، يحافظ النظام على توقف المركبة دون رجوعها للخلف. ومن خلال التحكم بالنزول من الهضاب (Hill Descent Control)، يستخدم النظام المكابح للمحافظة على سرعة ثابتة للنزول وهي 7 كم/س في وضعية (4H) و4 كم/س في وضعية (4L).

وهناك نظام المكابح المعدّل والأكثر فعالية الذي يقدم أفضل أداء للمكابح في هذه الفئة من المركبات، وذلك بفضل الداعم الهيدروليكي الجديد للمكابح و ترتيبات المسماك الجديد المؤلف من أربعة مكابس في الأمام، مع أقراص أمامية كبيرة بقياس 358 مم.

السلامةً والأمان

تستخدم نيسان أنظمة للأمان ضمن منظومة درع السلامة الشهير عالمياً، ومنها "نظام التنبيه لمنع مغادرة المسرب" (LDP)، الذي يساعد السائق في تفادي حركة مغادرة خط السير غير المقصودة. وإذا اقترب الباترول من خطوط الطريق الفاصلة بين مسار وآخر بشكل غير مقصود، يقوم "نظام التنبيه لمنع مغادرة المسرب" بتنبيه السائق بصوت انذار واشارة لاستخدام المكابح. وفي نفس الوقت، يساعد هذا النظام السائق في ارجاع المركبة إلى خط السير من خلال توليد قوة انعطاف واستخدام المكابح.

وهناك "نظام التحكم الذكي بسرعة المركبة (ICC)" الذي يقلل أعباء السائق في المحافظة على سرعة المركبة أو تثبيت المسافة الآمنة. ويساعد هذا النظام السائق في عملية استخدام المكابح والتسارع في ظروف القيادة التي تتطلب تغييرات أقل في نسب السرعة.

ويخفف "نظام المساعدة في التحكم بالمسافة (DCA)" من أعباء السائق في المحافظة على المسافة الآمنة التي تفصله عن المركبة التي أمامه، وتظهر أهمية النظام خلال ساعات الازدحام المروري التي تتطلب عملية استخدام المكابح بشكل متكرر.

يتوفر باترول بستة وسائد هوائية متقدمة. وتقوم مشدات أحزمة المقاعد الأمامية ومحددات الحمل بشكل آلي بشد أحزمة المقاعد في حالات معينة من الاصطدامات الأمامية، بينما صممت محددات لتقلل الحمل المتأتي من عزم الحزام الذي يصل إلى الراكبين في المقعدين الأماميين.

بهذا الشكل الخارجي الجديد وحزمة الميزات المتفوقة ومحرك V8 القوي والفعّال في استهلاك الوقود والتكنولوجيات الذكية للقيادة على الطرق الوعرة والمستويات الأعلى من الرفاهية والراحة، سيكون باترول الجديد كلياً رائداً حقيقياً في هذه الفئة من المركبات.

جريدة الغد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس

ألماس



نيسان باترول 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: نيسان باترول 2010   نيسان باترول 2010 Icon-new-badge1/3/2010, 03:15

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نيسان باترول 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: تكنولوجيا :: منتدى وسائل النقل-
انتقل الى: