تعتبر سيارة جاكوار XKR-S أسرع سيارة أنتجتها جاكوار على الإطلاق وهي أكثرها رشاقة واستجابة وتلبية لاحتياجات سائقها أيضاً وهذه الأمور ظهرت جلياً خلال التجربة التي أجريناها على الطراز الجديد. وتستند روعة تشكيلة الفئة XK من سيارت جاكوار إلى المعلومات الميدانية المستقاة من قيادة سيارات الطراز XKR المزود بمحرك فائق الشحن على أرض الواقع، حيث تمت الاستفادة من الملاحظات التي تم تدوينها عن ذلك الأداء لتطويره إلى أقصى الحدود الممكنة. وتتيح الشخصية الأكثر جرأة لهذه السيارات للسائقين المتحمسين اكتشاف الحواف الخارجية لأداء أنظمة ضمان سلاسة الانقياد، من دون التضحية بالرفاهية والكفاءة اللتين لطالما اشتهرت بهما سيارات جاكوار. كما أتاح تصنيع هيكل الألمنيوم الخفيف من قطعة واحدة متماسكة، إعادة تصميم وتصنيع نظام التعليق وتزويده بمكوِّنات مصنوعة خصيصاً لهذه السيارة، لتعزيز صلابتها من دون التضحية بالرفاهية والراحة الأسطوريين لسيارات جاكوار. ويتناغم أداء المحور المفصلي لنظام التعليق الأمامي والهندسة المعدَّلة للنظام الخلفي، مع نوابض ومخمّدات صدمات أصلب وعجلات معدنية خفيفة ومصنوعة بطريقة التطريق، مع إعادة معايرة الجهد المطلوب لتحريك المقود، لتقليص الفواصل الزمنية للاستجابة الفعلية إلى أدنى الحدود وتوفير تجربة قيادة أكثر تواصلاً ورشاقة من أي وقت مضى. وينعكس الأداء الرائع لسيارة جاكوار طراز XKR-S على تصميم مقصورة ركابها وهيكلها الخارجي، الذي بات يتوافر مصبوغاً بتشكيلة جديدة وفريدة من الألوان تجسِّد تراث جاكوار الأسطوري في حلبات السباق. وعلى غرار سيارت السباق التي أنتجتها جاكوار في الماضي، يلتزم تصميم الهيكل الخارجي الرائع لسيارة جاكوار طراز XKR-S بمبدأ الشكل يتبع الوظيفة. وإضافة إلى التعديلات التي طرأت على ذلك التصميم نتيجة لتطبيق ذلك المبدأ، وبغية السماح للسيارة ببلوغ سرعة 300 كلم/ساعة، خضع الهيكل الخارجي إلى تعديلات هيكلية مكثـــَّـــفة تقوم على حسابات كمبيوترية لديناميكيات السوائل. وأفضى مجمل تلك التعديلات إلى تقليص نزوع مقدمة ومؤخرة السيارة إلى الارتفاع بنسبة تجاوزت الربع، ما أدى بالتالي إلى تعظيم الاستقرار الأيروديناميكي الأفقي للسيارة وتشبُّث إطاراتها بالأرض حين تنطلق بسرعات عالية على الطريق. وتتضح مزايا أداء سيارات جاكوار XKR-S لسائقها بمجرد دخوله مقصورة قيادتها، وذلك بفضل مقاعدها الوثيرة وعالية الأداء، والتي تحيط كتفيه بجنيحات ملتفة تعزز ثباته في المقعد لدى انعطاف السيارة بسرعات عالية. وبينما توفر المقاعد القدرة على ضبطها في 16 وضعية جلوس وتدفئة مختلفة يمكن تخزينها في ذاكرة إلكترونية، يشكل المقود ثلاثي الرِّيَش حلقة الوصل المثالية بين السائق والسيارة. واحتاج تصميم جاكوار XKR-S أيضاً إلى إدخال تعديلات أيروديناميكية إليه، لكي تتمكن السيارة من بلوغ سرعة 300 كلم/ساعة بالسلاسة التي اشتهرت بها سيارات جاكوار، وتوخّى التصميم حصراً نقاء الخطوط وتفـــرُّد الهدف. وحيث أن سيارات جاكوار XKR-S تحتاج إلى توزيع الهواء بنظافة تامة فوق وحول وتحت الهيكل حين تقترب من سرعتها القصوى، لضمان استقرارها وتوازن القوى التي تضغط على مقدمتها ومؤخرتها إلى الأسفل، نجح مهندسو التصميم في تخفيض نزوع إجمالي هيكل السيارة إلى الارتفاع عند السرعات العالية بنسبة 26 في المائة. وتم تنفيذ هذه التعديلات على هذا الطراز الفريد من سيارات الفئة XK بعد إجراء دراسات كمبيوترية مستفيضة لديناميكيات السوائل والتحقق من صحة نتائجها في نفق الاختبار الهوائي للديناميكية. وحظيت مقدمة السيارة بأكبر قسط من التعديلات، ما غيَّر مظهرها الخارجي بشكل جذري ومنحها مظهرها شخصية أقوى. كما يتميز التصميم الجديد للمصد الأمامي بخطوط شبه عمودية تهبط من أطراف مأخذ الهواء البيضوي وتدعم مقسِّم وموزع الهواء الجديدين المصنوعين من ألياف الكربون. وعند أقصى أطراف الرفاريف الأمامية، توجِّه فتحات عمودية الهواء إلى أسفل جانبي السيارة وعلى امتداد العتبات الأعرض، لتعزيز ثبات اتجاه السيارة على السرعات العالية.
KLIM
موضوع: رد: XKR-S أسرع سيارة تنتجها جاكوار على الإطلاق 9/9/2011, 08:25
سيارة جاكوار XKR-S أسرع سيارة أنتجتها جاكوار على الإطلاق وهي أكثرها رشاقة واستجابة وتلبية لاحتياجات سائقها
theredrose
موضوع: رد: XKR-S أسرع سيارة تنتجها جاكوار على الإطلاق 9/9/2011, 18:02