الخطة الشهرية (شهر يناير
المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة يعيد ترتيب الأحداث المعبر ه والمواقف كما وردت في المحتوى المسموع *يسرد قصة في تسلسل * يشارك بالأفكار أثناء الحوار *يستعين بالصور في فهم الأحداث والشخصيات في القصة
بدنيه وصحية **يميز بين أنواع الطعام الصحي والغير صحي
**يتعرف على الإسعافات الاوليه البسيطة
* يميز بين البيئة النظيفة وغير النظيفة
*ينمى قدرته على ممارسة النشاط الحركي كما و نوعا *يعي أساليب الوقاية من الأمراض والعدوى *يتعرف على مصادر الخطر والكوارث وكيفية التعامل معها
الدينية *يتعرف على مظاهر قدرة الله في نفسه وفى من حوله يعطف على الفقراء والمساكين
العلوم * يلاحظ اثر القوة في تغيير حالة الجسم(الساكن والمتحرك * يميز العوامل المؤثرة في تحريك الأشياء مثل الجاذبية –الحجم –قوة الدفع –نوع السطح
* يتعرف على طبيعة المادة وحالاتها الصلبة والسائلة والغازية *يتعرف على تأثير القوة المغناطيسية
الرياضية *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط * يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط * يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة
الاجتماعية * يلتزم بالقيم الاجتماعية الداعمة للتقدم والسلام الاجتماعي(التسامح –التعاون –المبادأة –تحمل المسئولية)
* يقارن بين الأدوار في المنزل والمدرسة والمجتمع
يعرف أماكن بيع السلع
* يصف الأعمال والوظائف التي يقوم بها الأفراد في المجتمع *
الفنون * يغنى الطفل منفردا أو مع مجموعه ملتزما باللحن الموسيقى السليم(السلالم –الموازين * يردد الطفل بعض الاغانى من الذاكرة * يطابق بين صور ومواقف مختلفة بالصور ألظليه المناسبة لها * يحاكى الأشياء في وضع السكون والحركة مثل (التماثيل –جرى الحصان
الخطة الشهرية (شهر مارس
المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة * يميز أصوات الحروف متقاربة المخرج(ث-س-ص-ت ط-د-ض * يتعرف على الكلمات ذات السجع (نهايات متشابهة) قطه—بطه فأس—كاس *يسرد قصة في تسلسل * يربط بين صورة الحرف وصوته
بدنيه وصحية *يمارس الطفل أنشطه تظهر التحكم في العضلات الكبيرة مثل(الجري الارجوحه –الحجل –التزحلق –الوثب –الوقوف على قدم واحده)
يربط بين الأداء الحركي والمصطلح الدال عليه مثل(المشي –الجري –الحجل –الوثب –التزحلق يظهر فهمه للعلاقات المكانية بين الأشياء مثل داخل –خارج –يمين –يسار أمام-خلف--------)
*يحسن أدائه الحركي في ضوء التغذية الرجعية
الدينية *يتعامل باحترام مع الوالدين *يمارس آداب السلوك القويم (الصدق –الامانه –مساعدة العاجز –إتقان العمل –الاستئذان –السلام –رد التحية
يظهر وعيه بأهمية الطهارة يتعرف الطفل على وجود الله من خلال مخلوقاته
العلوم *يعرف أن للهواء والماء اثر في تحريك الأشياء
* يحدد وظيفة الاله وما تقدمه للإنسان * يتعرف على لطرق الامنه للتعامل مع الآلات والمحافظة عليها * يتعرف على نماذج اله أو جهاز ويصفها
الرياضية يتعرف على موضع عنصر في متتابعة عدديه مثل(الأول –الثاني –الثالث *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط *يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة
الاجتماعية *.يتعرف على مفهوم الطقس * يتعرف على الملابس المناسبة لحالات الطقس المختلفة * يمارس الطفل مشاعر الانتماء للوطن مثل (أشخاص-أماكن –نظم
الفنون * يتعرف على الأدوات والخامات الفنية المتوفرة في بيئته
* يقبل على مشاهدة الأعمال الدرامية الهادفة
* يحاكى حركات الحيوانات والأشياء مثل(طائر إنسان الى * يعيد صياغة بعض الأشكال الهندسية ليحاكى أشكالا من الطبيعة(طيور-حيوانات –نباتات
الخطة الشهرية (شهر ابريل
المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة * يطرح تساؤلات عن أشياء استمع إليها
* يتعرف أشكال الحروف من خلال متابعة برمجيات متخصصة في تعليم اللغة
يميز أصوات الحروف في الكلمات المكونة من ثلاثة أصوات مثل (كلب-قلم –جرس
يكتب أحرف قليلة من الأحرف الابجديه واسمه يستخدم لوحة المفاتيح *يحدد المقاطع الصوتية في الكلمات ذات المقطعين مثل(بابا –ما ما- باب –شباك أو الثلاث مقاطع الثلاث مقاطع مثل-3صابونه ليمونه **يبدى رأيه في ماده عرضت عليه عبر الوسائط( تلفاز –حاسب إلى
بدنيه وصحية *يمارس الطفل أنشطه تظهر التحكم في العضلات الكبيرة مثل(الجري الارجوحه –الحجل –التزحلق –الوثب –الوقوف على قدم واحده)
يميز بين أنواع الطعام الصحي والغير صحي
يتعرف على عناصر الوجبة الغذائية المتكاملة **يمارس العادات الصحية السليمة مثل (الرياضة-الغذاء –الراحة –النظافة * يحافظ على النظافة الشخصية مثل(غسل الايدى –الحفاظ على نظافة الملابس –التخلص من الفضلات-ا
استخدام الأدوات الشخصية-غسل الأسنان
الدينية *يحمد الله ويشكره على نعمه وعطاياه ويحافظ عليها يلتزم بآداب زيارة الأقارب والجيران مع الوالدين
يذكر الله عند تناول الطعام وبداية الأعمال
يتعامل باحترام مع الوالدين
العلوم * يقدم أمثله لنباتات وحيوانات تعكس البيئات المختلفة * يطبق قوانين القوة في مواقف عمليه * يربط بين احتياجات الكائن الحي وبيئته وخصائصه
الرياضية *يوظف الأعداد في حل المشكلات(كم عدد قطع الحلوى التي نحتاجها * يجمع الأشياء وفقا لخصائصها مثل الحجم اللون الشكل الاستخدام *يتعرف على إشكال هندسية (دائرة * يوظف الأعداد في حل المشكلات(كم عدد قطع الحلوى التي نحتاجها
الاجتماعية * يظهر مشاعر طيبه تجاه الوطن (العلم –النيل –القائد) * يلتزم بالقيم الاجتماعية الداعمة للتقدم والسلام الاجتماعي(التسامح –التعاون –المبادأة –تحمل المسئولية)
*يتعرف على بعض الأحداث التاريخية
* يصف الأعمال والوظائف التي يقوم بها الأفراد في المجتمع
* يحاكى مواقف البيع والشراء مع الأطفال الآخرين
الفنون * يتعرف الطفل على مختلف الآلات الايقاعيه وأصواتها * يعبر عن راية في عناصر العمل الدرامي الاستحسان –الرفض
* يتعرف على الأدوات والخامات الفنية المتوفرة في بيئته
* يؤدى ادوارد راميه محاكيا شخصيات واقعيه مثل (معلم –أم_دكتور –ضابط بائع
الخطة الشهرية (شهر مايو
المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة يميز أصوات الحروف في الكلمات المكونة من ثلاثة أصوات مثل (كلب-قلم –جرس *يحدد المقاطع الصوتية في الكلمات ذات المقطعين مثل(بابا –ما ما- باب –شباك أو الثلاث مقاطع الثلاث مقاطع مثل-3صابونه ليمونه * يميز أصوات الحروف متقاربة المخرج(ث-س-ص-ت ط-د-ض
**يبدى رأيه في ماده عرضت عليه عبر الوسائط( تلفاز –حاسب إلى - *يتعرف على الكلمات ذات السجع (نهايات متشابهة) قطه—بطه فأس—كاس
بدنيه وصحية * يمارس الطفل أنشطة تظهر التحكم في العضلات الصغيرة مثل(العاب المال –اللعب بالماء –رمى ومسك الكره الصغيرة –دحرجة الأطواق
يميز بين البيئة النظيفة وغير النظيفة)
يتعرف على مصادر الخطر والكوارث وكيفية التعامل معها
يعرف قواعد وآداب المرور وطرق تطبيقها * يمارس أنشطة التوازن الجسمي (الوثب مع الجري ثم الهبوط على القدمين ,الهبوط على قدم واحده,التوازن الثابت والمتحرك
**يحسن أدائه الحركي في ضوء التغذية الرجعية
الدينية *يربط بين العمل الصالح والثواب يعتاد الرفق بالحيوان والمحافظة على النباتات يربط بين العمل الصالح والثواب *يعطف على الفقراء والمساكين
العلوم * يصنف الكائنات الحية والأشياء غير الحية * يرعى الكائن الحي ويحافظ عليه * يتعرف على أهمية الكائنات الحية للإنسان
*يتعرف على العوامل الملوثة للبيئة
الرياضية *يعرف شكل الأعداد من خلال استخدام لوحة المفاتيح والبرمجيات بالحاسب الالى *يميز العملة المصرية بفئاتها وقيمتها الشرائية * يثبت فهمه لمعاني المصطلحات(خفيف/ اخف –ثقيل /–أثقل –قصير/ اقصر –طويل/ وأطول *يقارن خواص الأجسام باستخدام لغة الرياضيات مثل(الطول –الحجم- السعه –الوزن –المساحة –الزمن
الاجتماعية * يتعرف على أهمية المهن والأدوار المختلفة في المجتمع
* يعتز بتراث وطنه ويحافظ على آثاره
* يتعرف على بعض السلع والخامات ويعطى أمثلة منها *يعرف معنى كلمة السعر والثمن وعلاقتهما بالنقود
الفنون * يشارك اقرأنه في عمل درامي في مواجهة جمهور * يستخدم الوجه وحركات الجسم في التعبير عن المواقف والمشاعر مثل(رفض –قبول-فرح *يؤدى نقرا مستخدما الآلات الإيقاعية *يشارك اقرأنه في عمل درامي في مواجهة جمهور