اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar



الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Empty
مُساهمةموضوع: الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه   الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Icon-new-badge16/2/2010, 20:14












































[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






































[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الواجبات المنوطة بالوحدات الإدارية









الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه( المحافظات،الالويه، الاقضيه) :
تقدم الوحدات الاداريه (المحافظات، الالويه،الاقضيه) الخدمات للمواطنين وتتولى مهام وواجبات تتمثل في :
1. الشكاوي العامة : تقبل الشكاوي من المواطنين بخصوص القضايا التي لا تدخل ضمن اختصاص المحاكم .
2. القضايا الأمنية : وهي القضايا التي تحول من مديريات الشرطة وينطبق عليها قانون منع الجرائم .
3. الصحة والسلامة العامة : من خلال لجان الصحه والسلامه العامه
المشكله لغايات التفتيش على المحلات ومراقبتها والتأكد من تطبيقها لشروط
الصحة والسلامة العامة .
4. النظر في قضايا المزروعات . وتتعلق بالاعتداءات على المزروعات من قبل بعض الأشخاص .
5. النظر في الاعتداءات على المناطق الحرجية .
6. النظر في الاعتداءات على اسلاك واعمدة الكهرباء و الهاتف .
7. الترخيص والاشراف على عقد الاجتماعات العامة وتنظيم المسيرات وفق قانون الاجتماعات العامه وتعليماته .
8. إستئجار العقارات للمصالح الحكوميه من خلال اللجنة المشكلة لهذه الغايه.
9. متابعة الشؤون العامة و تتعلق مهمتها فيما يلي :
أ. التراخيص والأندية والجمعيات ومتابعة الاجتماعات العامة والانتخابات فيها.
ب. ترخيص المحلات العامه التي تستدعي موافقة من المحافظة .
ج.الترخيص لكتاب الاستدعاءات بموجب قانون كتاب الاستدعاءات.
10. مراقبة أعمال الفنادق والملاهي والأندية الليلية .
11. متابعة شؤون الإدارة المحلية .
12. المجلس التنفيذي في المحافظة:
ويرأسه المحافظ ويضم في عضويته عدداً من مدراء الدوائر في المحافظة ومهمته
متابعة تنفيذ الدوائر الرسمية لأعمالها واقرار الخطط والمشاريع واقرار
موازنة المحافظه.
13. المجلس الاستشاري في المحافظة :
ويرأسه المحافظ ويضم في عضويته اشخاصاً من المحافظه وفق الشروط الوارده في
نظام التشكيلات الإدارية ويتولى مناقشة قضايا المحافظة التي تتعلق بالشؤون
التنموية والإدارة المحلية .
14. قضايا الإبعاد :
وهي تتعلق بإبعاد المواطنين الأجانب في حال مخالفتهم لقانون العمل أو قانون الإقامة وشؤون الأجانب أو ارتكابهم لقضايا تتعلق بالأمن .
15. لجان الجفاف :
متابعة ومعالجة الاسباب والنتائج التي تتعلق بالجفاف .
16. وضع خطه طواريء لمواجهة الظروف الجويه خلال فصل الشتاء .
17. تعيين المخاتير بموجب قانون المخاتير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه   الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Icon-new-badge16/2/2010, 20:15

هي النص والباقي عندكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه   الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه Icon-new-badge16/2/2010, 20:17

يسلمو ويعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الواجبات المنوطة بالوحدات الاداريه في وزاره الداخليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: