خدمات الاتصالات بالدولة تنال رضا 87% من قطاع الأعمال
بلغت درجة رضا شركات قطاع الأعمال في الدولة عن خدمات الهاتف المتحرك والثابت التي تقدمها شركات الاتصالات نحو 87% فيما تراجعت هذه النسبة إلى 83% لخدمات الإنترنت وإلى 40% لخدمة الإنترنت المتحرك، وفقاً لنتائج المسح الذي أجرته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات للنصف الأول من 2011.
وبحسب المسح، الذي شمل نحو 1500 شركة من جميع إمارات الدولة، تنفق 70% من الشركات أكثر من 6 آلاف درهم شهرياً كمتوسط للشركة الواحدة على مكالمات الهاتف الثابت والمتحرك، وبلغت نسبة الشركات التي تنفق بحد أدنى 5000 درهم على مكالمات الهاتف المتحرك شهرياً 28% من العينة، بينما تنفق 24% من الشركات 1000 و3000 درهم شهرياً، وتنفق 12% نحو 3000 و5000 شهرياً، بينما 18% تنفق أقل من 1000 درهم، و11% أقل من 500 درهم شهرياً.
وقال محمد الغانم المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر الهيئة إن نتائج المسح جاءت ضمن التوقعات، وهناك حالة من الرضا الكبير على خدمات الاتصالات من قبل قطاع الأعمال.
بيد انه قال “هناك حالة عدم رضا في المقابل على أسعار المكالمات الدولية”.
وتدرس الهيئة حالياً اتخاذ حزمة من الإجراءات والضوابط، لخفض أسعار خدمات الاتصالات، خصوصاً الإنترنت والمكالمات الدولية، بحسب حوار سابق لمحمد الغانم قال خلاله إن دراسات أجرتها الهيئة أظهرت بأن أسعار اتصالات الهاتف المتحرك في الإمارات، من ضمن أقل الأسعار المطبقة على مستوى العالم العربي.
ومع ذلك فإن الهيئة ترى أن هناك مجالاً لتخفيض بعض أسعار الخدمات وعلى وجه الخصوص أسعار خدمات الإنترنت والمكالمات. ...