[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]على الرغم من أن مقصورة القيادة لهذه المركبة بها مقعدان ( سائق / مسافر ) جنبا إلى جنب قابلان
لتعديل زاوية الظهر ومزودان بحزام أمان ثلاثي النقاط قابل للانسحاب على غرار الموجود بالسيارات
ولها ثلاث عجلات إثنان أمامية وواحدة خلفية ومقود كالموجود في السيارات
إلا أنها صنفت من ضمن قائمة الدراجات النارية
لأن لها نظام تعليق دراجة نارية
ومحرك دراجة نارية
وناقل حركة دراجة نارية
ونظام عادم دراجة نارية
ووزن دراجة نارية
وآداء دراجة نارية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][img]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المضغوط لقمرة القيادة لا يترك فراغ كثيرة للأمتعة ، لكن تي ريكس تأتي
بحقيبتان إضافيتان اختيارية تثبتان بالقرب من العجلة الخلفية من تصميم Giva Maxia
سعته كل واحدة 52 لتر ، آي بسعة اجمالية 104 لتر
محكمة الاغلاق ، وقابلات للإزالة ، ومقاومة لظروف الطقس المختلفة
صنع القفص الخارجي للهيكل من الفولاذ لتأمين الحماية القصوى
وعزز البدن البلاستيكي بالنسيج الكربوني من الناحية الأمامية
قوة الاندفاع ونظام التعليق للدواليب الثلاثة تعطي تي ريكس سيطرة قيادة استثنائية
.. المواصفات الفنية ..
الطول 3.50 متر
العرض 1.98 متر
الارتفاع 1.06 متر
طول قاعدة العجلات 2.28 متر
الوزن 472 كيلو جرام
الايطارات المعدنية قياس 16 إنش للأمامية و 18 إنش للخلفية
المحرك Kawasaki ZX14RR من أربعة اسطوانات بسعة 1400 سي سي
كل أسطوانة بها 4 صمامات تعمل بتقنية DOHC
يولد قوة 197 حصان
أقصى عزم 154 نيوتن متر عند 7,500 آر بي أم
صندوق التروس من 6 نسب أمامية للسرعة وواحدة خلفية
سعة خزان الوقود 28 لتر
الانطلاق من 0-100 كلم/س في 3.92 ثانية
السرعة القصوى 220 كلم/س
سعرها 56,500 $
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].. نبذة تاريخية عن الشركة والمصمم ..
تأسست Campagna في سنة 1990 في محافظة كويبيك بكندا ، واكتسبت سمعة في صناعة
السيارات منذ تطوير نموذج تي ريكس الأول في 1994 . كرس مؤسسها Daniel Campagna أكثر
من ثمان سنوات لتطوير وصناعة أول نموذج للـتي ريكس حيث صنع شخصيا العربات الأولى
يعتبر دانيال قادم جديد لعالم صناعة السيارات
إلا أنه شارك في بطولات فورمولا فورد في كويبيك
1976
1977
1979
وقام ببناء عربة سباق خاصة بالطرقات الوعرة في عام
1982
وصناعة مركبة مجنزرة للطرقات الجليدية في عام
1984
كما كان احد ميكانيكيي أسطورة سباقات الفورميلا وان
جيل فلنوف
مصمم هيكل التي ريكس هو المهندس باول داتش مان
خريج هايتفيلد بإنجلترا والحاصل على بكلاريوس في الهندسة الميكانيكية
قام بالتصميم لصالح روفر وجاغوار قبل أن يعود إلى الكويبيك ويعمل في بناء
النماذج والتصميم في شركة كالاوي ، وكان المسئول عن كل سيارات
كالاوي كورفيت ايرو بدي وصولا إلى C-7 و C-12