اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وعجز الموازنة لم يشهده تاريخ المملكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: وعجز الموازنة لم يشهده تاريخ المملكة   11/2/2010, 22:54

عمان- الغد- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام د.نبيل الشريف "إننا نعيش وضعا غير مسبوق، لجهة الصعوبات المالية والاقتصادية"، ووصف الحال بأنه "مقلق ومقلق جدا، فعجز الموازنة لم يشهده تاريخ المملكة من قبل، والمديونية تصل إلى 11 بليون دينار، وأن الحكومة لن تؤجل ولن ترحِّل المشاكل وتورثها للأجيال القادمة، وستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية من دون التفات الى اعتبارات الشعبية، وأنها مكلفة بالإصلاح وستمضي بها من دون وجل".

وأضاف في لقاء مساء أمس مع كتاب صحافيين شاركه فيه وزير التربية والتعليم د.ابراهيم بدران إن "رفع الأسعار لسلع مختلفة، قد لا يصل الى المستويات المفترضة في الموازنة، وقد يكون الحل بزيادة سلع على حساب اخرى، وستراعي الحكومة تجنيب المواطن قدر الإمكان أعباء إضافية".

وأكد ان الحكومة ستنفذ "سياسة تقشف حازمة، ولا مبرر لأبنية فاخرة للحكومة"، مشيرا إلى نموذج المبنى الجديد للمواصفات والمقاييس "حيث سيتم بيع أو تأجير هذه الأبنية".

وقال لن تقبل الحكومة "بالتساهل والترضيات والمجاملات، فهذه الأساليب قادت الى وجود 45 ألف موظف فئة رابعة بسبب الترضيات، ولا يمكن الاستمرار بهذه السياسات".

وأشار إلى أن "الحل لعمال المياومة الموسمية في وزارة الزراعة، هو تحويل من هم في سن مناسب للعمل إلى الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، والباقي إلى صندوق المعونة الوطنية، وآخرين إلى شركات القطاع الخاص إذا وافقوا على استيعابهم".

وقال إن الشركة الوطنية "تعلن منذ أشهر عن 4 آلاف شاغر، لكن المتقدمين لا يتجاوزون 400 شخص، وهذا مؤشر مؤسف على ثقافة العيب والاستنكاف عن تعلم الحرف المنتجة".

وقال الشريف إن "هناك حملات إعلامية ظالمة وغير منصفة، لكن الحكومة لن تتهيب ولن تخضع للضغوط، وستفعل الشيء الصحيح وليس الشيء السهل، لأن الأوضاع خطيرة، ولا يمكن التراخي في الأخذ بالسياسات الضرورية في مواجهتها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: وعجز الموازنة لم يشهده تاريخ المملكة   11/2/2010, 23:02

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وعجز الموازنة لم يشهده تاريخ المملكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: