اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السلطات الأميركية تحقق في شكاوى «آبل» ضد «سامسونج»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: السلطات الأميركية تحقق في شكاوى «آبل» ضد «سامسونج»   4/8/2011, 10:27


السلطات الأميركية تحقق في شكاوى «آبل» ضد «سامسونج»


بدأت هيئة التجارة الدولية الأميركية أمس الأول إجراء تحقيق في شكوى شركة “آبل” بوجود انتهاكات لبراءات اختراع ضد شركة “سامسونج إليكترونيكس” ومقرها كوريا الجنوبية. وذكر بيان للهيئة الأميركية أن التحقيق سيشمل أجهزة الهواتف النقالة وأجهزة الحاسوب اللوحي، استناداً إلى شكوى تقدمت بها “آبل” الشهر الماضي والتي ادعت فيها أن أجهزة “جالاكسي تاب” اللوحية والهواتف الذكية “جالاكسي إس” الخاصة بـ”سامسونج “نسخت العديد من الخواص الأساسية لأجهزة “آي فون” و”آي باد” التي تنتجها “آبل”. وطلبت “آبل” من لجنة التجارة، وهي وكالة حكومية مستقلة، منع استيراد الأجهزة التي تدعي أنها مقلدة إلى الولايات المتحدة.

وأكدت اللجنة في بيانها أن القرار بمواصلة التحقيق لا يشير إلى وجود أي قرار بشأن الأسس الموضوعية للقضية. ويأتي الإعلان بعد يوم فقط من تأجيل “سامسونج” إطلاق جهازها اللوحي “جالاكسي تاب 10,1” في أستراليا، بسبب نزاع على براءة اختراع مع شركة “آبل إنك” والتي يتركز حول مشابهته لجهاز “آي باد 2” الذي تنتجه الشركة الأميركية. وتعد هذه هي الجولة الأحدث في حرب براءات الاختراع بين الشركتين، والتي بدأت في أبريل عندما أقامت الشركة الأميركية دعوى ضد “سامسونج” في الولايات المتحدة، وادعت فيها أن هاتف “جالاكسي” وجهاز الحاسوب اللوحي الذي يحمل نفس الاسم نسخ خواصاً من أجهزة “آي فون” و”آي باد”. وأقامت سامسونج دعوى مضادة ضد الشركة الأميركية.

يذكر أن “آبل” أقامت دعوى قضائية ضد شركة تصنيع الهواتف الذكية “إتش تي سي” التايوانية في مارس الماضي بسبب 20 انتهاكاً مماثلاً لبراءات الاختراع، وأقامت دعوى قضائية في أكتوبر العام الماضي ضد شركة “موتورولا” والتي ادعت فيها أن أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بـ”موتورولا” التي تستخدم خاصية اللمس المتعدد تستخدم حقوق ملكية فكرية مملوكة لـ”آبل”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: السلطات الأميركية تحقق في شكاوى «آبل» ضد «سامسونج»   4/8/2011, 14:52

تم النقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلطات الأميركية تحقق في شكاوى «آبل» ضد «سامسونج»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: