اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 "القاهرة" أكثر مدن العالم سهرًا.. و"نيويورك" فى المرتبة 32

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: "القاهرة" أكثر مدن العالم سهرًا.. و"نيويورك" فى المرتبة 32   3/8/2011, 02:45



جاءت العاصمة المصرية "القاهرة" والتى تشهد حاليا واحدة من الثورات الأكثر جذبًا لأنظار العالم بأسره على رأس قائمة أكثر مدن العالم سهرًا، وذلك فى دراسة أجريت على معظم عواصم العالم الاكثر ازدحاما.

فى حين جاءت نيويورك الشهيرة بالمدينة التى لا تنام فى المرتبة 32 من نفس القائمة بعد لندن وباريس وروما وقائمة طويلة من المدن الأخرى.

وقد ذكرت الدراسة أن هذا التصنيف جاء مستندًا إلى تحليل 120 مليون من المحادثات والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعى بادو "Badoo" الذى يضم 122 مليون مستخدم من 180 دولة مختلفة.

وقد أوضحت الدراسة أن المحادثات والمزاح تصل إلى أوجها فى القاهرة بعد الواحدة من منتصف الليل، بعد 3 ساعات كاملة منها فى نيويورك.

ويقول لويد برايس مدير تسويق بادو "Badoo" "إن الأرقام لدينا تشير إلى أن سكان نيويورك ينامون فى الوقت الذى يستعد فيه نظرائهم فى جميع أنحاء القاهرة للخروج".

ويضيف لويد "هذا يؤكد مخاوف هؤلاء ممن يعتقدون ان نيويورك، المدينة التى كانت مثال للروح الليلية، اصبحت عقيمة يميزها النعاس."

تستند تصنيفات بادو "Badoo" على مؤشرها الليلى لكل مدينة والذى يتضمن قياسات الذروة للمحادثة والمزاح فى الليل ونسبتها نهارا إضافة إلى مقارنة النشاط على الإنترنت نهارا وليلا.

وكما هو الحال مع لندن والقاهرة سجلت كل المدن فى القائمة نشاط اكبر على الانترنت ليلا والذى تم تحديده من ٧ مساء إلى ٧ صباحا وكانت نيويورك من المدن التى سجلت عكس ذلك.

وفى الوقت ذاته، لا أحد يمكن أن يصف القاهرة، المدينة التى تعج بنحو 17 مليون نسمة، بانها اصبحت يميزها النعاس.

فسكان القاهرة يخرجون فى الواحدة أو الثانية صباحا، ثم يذهبوا لتناول الطعام أو يتوجهوا إلى أحد مقاهى الإنترنت لاستخدام مواقع الشبكات الاجتماعية.

هناك ساعة ذروة بين الثانية والرابعة صباحا، ويساعد على ذلك قرب النوادى الليلية من بعضها ولكن نمط الحياة الليلية فى القاهرة ليس مجرد مسألة تردد الشباب ليلا على المقاهى ففى أحياء القاهرة المضاءة ليلا، تعج الشوارع فى منتصف الليل بالاصدقاء لشرب الشيشة فى المقاهى وتجد الأسر والأطفال فى الخارج للتسوق أو اللعب أو التنزه.

فى حين أن القاهرة يمكن أن تفخر بطابعها الليلى، ولا سيما فى مناطق مثل الزمالك، والمعروفة بالحياة الليلية فيها، إلا أن هويتها الليلية ليست فقط هى سبب شهرتها.

وتقدر الدراسات أن نحو خمسة ملايين شخص فى القاهرة - ما يقرب من ثلث السكان - يعانون من اضطرابات فى النوم كما تقول جيلان زيان٬ صحفية وكاتبة مصرية ومؤلفة كتاب الذكاء الثقافى: دليلك الرئيسى للتقاليد والعادات وترجع مشاكل النوم لدى المصريين الى مجموعة من العوامل من بينها التوتر، البطالة، ومستويات الضوضاء العالية التى تشتهر بها القاهرة.

وفى حين أن سكانها فى حاجة إلى مزيد من ساعات النوم٬ توصلت الدراسة أن التفاحة الكبيرة نيويورك قد تحتاج بذلك إلى إعادة النظر فى صورتها كمدينة لا تنام.

وكما يقول مايكل موستو٬ كاتب بارز فى صحيفة فيليدج فويس الأمريكية إن نيويورك أصبحت تميزها الأرستقراطية واكتسبت المجالس المحلية المزيد من القوة واصبحت الحياة الليلية تميل لصالح الأحياء الهادئة والتى تجذب الأغنياء والسياح.

واضاف "بالطبع، المفارقة هى أن معظم الأغنياء والسياح سيغرمون بالحياة الليلية إذا ما تذوقوا طعمها".

لذا، فهل حان الوقت لنيويورك لتتعرف على الحقيقية وتستيقظ لتعيد تسويق نفسها من كونها ،"التفاحة الكبيرة" إلى "بلد النوم الكبير" أو ربما، "نيويورك ، المدينة التى بالكاد مستيقظة"؟

من جانب آخر لقبت المدينة الأسبانية ملاجا بأكثر مدن أوروبا سهرًا وجاءت فى المركز الرابع، بينما كانت مدريد هى أكثر عواصم أوروبا سهرًا والسادسة على مستوى العالم، متقدمة بذلك على بروكسل التى جاءت فى المركز الحادى عشر. حيث تحتل المدن الاسبانية ستة مراكز فى قائمة اول ١٠ دول بالعالم.

واسطنبول فى المركز الثانى عشر، وبلجراد فى المركز الرابع عشر، ولشبونة فى المركز الخامس عشر.

وقد تقدمت لندن على باريس بمركزها السابع عشر على مستوى العالم وباريس الثامن عشر، وروما السابعة والعشرين، وموسكو الواحد وثلاثين.

وجاءت مونتيفيديو عاصمة الأوروجواى فى المركز الثانى فى التصنيف العالمى وبيروت العاصمة اللبنانية فى المركز الثالث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: "القاهرة" أكثر مدن العالم سهرًا.. و"نيويورك" فى المرتبة 32   3/8/2011, 09:03

مدينة القاهرة لا تنام ابدا حركة على طول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"القاهرة" أكثر مدن العالم سهرًا.. و"نيويورك" فى المرتبة 32
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: