اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إبدأ بعشرة آلاف دولار وتقاعد مليونيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: إبدأ بعشرة آلاف دولار وتقاعد مليونيرا    31/7/2011, 13:02

إبدأ بعشرة آلاف دولار وتقاعد مليونيرا





قاعدة ال 7% : إجعل الوقت والمال يعملان لك بغض النظر عن سنك. فمن يعرف قد تكون أنت المليونير القادم. كل ما يتطلبه الأمر هو المال والوقت بل دائما هذا ما يتطلبه. ولكن هذا يعنى حقا هو إدخار المال على مر الزمن وهو ما يناضل من أجله الكثيرون منا.

فمع بلوغ عمر الخامسة والستون بثروة تعادل 1 مليون دولار فإن ذلك يتطلب إنضباط صارم وجهد متواصل. ولذا فإنك تحتاج إلى التعرف على أهمية البدء المبكر وإدخار بعض المال جانبا بانتظام. ولكن حتى لو لم يكن لديك الكثير من الوقت فلا يزال لديك خيارات أخرى بدلا من إضاعة الوقت.

إن ذلك يمكن تحقيقه حتى لو بدأت بمبلغ 10 ألاف دولار فقط.

"سواء كنت 25 أو 45 أو حتى 55 عاما ينبغى عليك البدء من أى عمر" هكذا قال "ناثان دونجان" مؤسس شركة التعليم المالي لحفظ حصة الإنفاق.

ونسمي ذلك بحل ال 7 ٪. فالنفترض أن عائد التضخم المعدل يمثل 7 ٪ من مجموعة من الاسهم الامريكية والدولية والسندات والنقد – وهى نسبة ليست بالخطيرة ولكن العائد المتوقع يتطلب مواجهة بعض المخاطر إذا كنت تريد الحياة على النمط الخاص بك.

"ومن أجل الإدخار يجب عليك أن تعرف مدى إنفاقك" هكذا قال "إريك كايس" المستشار المالي لمركز التخطيط ومدير الاستثمار في مؤسسة (Molin) بولاية إلينوي كما أضاف "يجب أن تتحلى بالوعى الكامل لوضعك الآن وأين تريد أن تكون وما أنت على استعداد للقيام به لتحقيق ذلك".

بالطبع سيكون هناك عقبات وصعوبات على طول الطريق بل وقد تعوق حلولك أيضا لها. فالأسواق المالية تحب أن تحفز صغار المستثمرين لذا فعليك ألا تستسلم لأنه قد يكون من الصعب أن نعود إلى السوق مرة أخرى.

"ان الأمر لا يتعلق كثيرا بفكرة أين تستثمر المال وأكثر تعلقا بقدرتك على أن تكون منضبطا" هكذا قال "دونجان" وأضاف "اسأل نفسك ، ما هو الوضع الواقعى بالنسبة لى؟ ماذا يمكنني تحقيقه؟ تذكر أن أفضل المدخرين لم يكن لديهم التفكير السحري حول المال. بل كانوا فقط صادقين مع أنفسهم."

25 سنة : البدء فى الإدخار

أربعون عاما هي فترة طويلة. طويلة بما يكفى لأن تتدخر للمستقبل. فهناك فواتير أنت ملزم بها ومصاريف الدراسة وإحتياجاتك من الأسواق والأجازات التى ستأخذها بل وبناء حياتك المهنية.

الإدخار -- نعم بالتأكيد ولكن من لديه المال لذلك؟ فى الواقع إن واحدا من كل ثلاثة امريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 33 ليس لديه مدخرات شخصية وذلك وفقا لدراسة حديثة أجراها مركز (هاريس للإستقصاء). بل إن ما هو أكثر من ذلك أن 53 ٪ من هذه الفئة العمرية لن يكون لديهم أية مدخرات بحلول سن تقاعدهم.

إنهم يفرطون فى الكثير من الوقت لديهم. فإذا كان هناك شخصا ذو 25 عاما يمتلك 10 ألاف دولار إستثمر 320 دولار شهريا بفائدة متراكمة بمعدل سنوى مركب بمقدار 7% إذا سيكون العائد عند بلوغ سن الخامسة و الستون حوالى 1 مليون دولار.

وقال السيد "جوناثان جوتون" مدير الاستثمار الرئيسي لمستشاري مؤسسة حجر الزاوية للثروات في مينيابوليس "أن هناك سبب دعا ألبرت اينشتاين إلى إعتبار المركبات أقوى قوة فى الكون." وسواء قال أينشتاين هذا حقا أم لا فعلم الرياضيات يتحدث عن نفسه. حيث أن بمعدل 7% فإن مالك الخاص سيتضاعف كل 10 سنوات.

وإذا كان إدخار بضع مئات من الدولارات شهريا تبدو شاقة فعليك أن تعلم أن الوضع سيزداد سوءا. طريقة واحدة لجعل مهمتك أسهل وهى الاعتماد على وظيفتك - الاستثمار على وجه التحديد في خطة الشركة لحساب مدخرات تقاعدك الخاصة بك أو" 401 (ك)" لذا فعليك التخطيط و الإستمتاع بأى كان ما يقدمه صاحب العمل.فكر فيها على أنها أموال بدون مجهود.

إذا لم يكن لديك 401 (ك)؟ قم بفتح "حساب تقاعد فردى" فى مؤسسة "روث المالية" إذا كنت مؤهلا لذلك وتلقائيا قم على الفور بإيداع الأموال فيه من حسابك المصرفي للحصول على نمو معفى من الضرائب.

35 سنة : الإيداعات المبكرة
وبعد مرور عشر سنوات فإن ثمن الإنتظار أصبح كبيرا لا يساوى بالطبع التكلفة التى تكبدتها ولكن قويا بما يكفي. فبدلا من إدخارك 320 دولار في الشهر فإنك سوف تقوم بإدخار 775 دولار شهريا لتتحول العشرة ألاف دولار إلى مبلغ ذو سبعة أرقام بعائد سنوى 7%.

لا ترهق نفسك فقط إدخر المال. قم بتحويل الاموال التى تحصل عليها الى حساب (ك) 401 الخاص بك حتى لا تجد جيبك ملئ بالمبلغ كله. إسلك طريق حساب التقاعد الإدخارى فى مؤسسة "روث المالية" إذا كنت تستطيع. حتى الآن قد يكون لديك عائلة صغيرة –لذا لا مانع من أن تفعل ذلك للأطفالك. أظهر لهم أنك ليس فقط قادرا على الحصول على المال ولكنك تعرف أيضا كيفية التعامل معه.

"قد يمثل الأطفال محفز جيد للغاية لعادات مالية جيدة" هكذا قال "إلينور بلاى ناى" أحد المدافعين عن حقوق المستهلك فى مجلس المخطط المالى الموثق ومستشار الثروة في شركة "Mclean" بولاية فيرجينيا المتخصصة في التخطيط المالي للمرأة. "علم أطفالك عادات سليمة عن المال وعلم نفسك في نفس الوقت" هكذا قال "بلاى ناى" وأضاف "بل إن ذلك سيحثك أن تكون ذكيا وواعيا ماليا"

45 عاما : بلوغك منتصف الطريق
عند بلوغك الخامسة و الأربعون فمن المرجح أنك تكون على مرتبة وظيفية جيدة مع راتب لائق. تخولك لإقتناء منزل ومناقشة مصروفات الجامعة لأبنائك. انه من الجيد أنك تجنى المال الآن لأنك سوف تحتاج إلى إضافة 1850 دولار شهريا لتلك العشرة آلاف دولار لكى تصل إلى 1 مليون دولار بعد مضى 20 عاما.

"هناك شعور متزايد بالإستعجال أو الضرورة حيث أن نافذة إستغلالك للوقت أصبح ينحسر" هكذا قال "دونجان".
وقد وجد استطلاع "هاريس" أن واحد من كل أربعة أميركيين تتراوح أعمارهم بين 46 و 64 ليس لديهم مدخرات للتقاعد. و 22% أخرون معظم مدخرات التقاعد لديهم في السندات وحسابات التوفير.

ومع الإدخار القليل فى تلك المرحلة فإن ذلك يعد جيدا لإعادة تقييم توقعاتك للتقاعد. لذا فهل أنت تدخر و تستثمر ووفقا لذلك؟ قد تضطر إلى التفكير مليا في الموازنة بين عاداتك الشرائية الأن مقابل حياة تقاعد مستقرة.

"الآن هى فرصتك – لا تضيعها هباءا" هكذا قال "بلاى ناى".
55 سنة : التقاعد

عند بلوغك الخامسة والخمسون فإن المبلغ المطلوب لتصل إلى 1 مليون دولار بأصل 10،000 دولار هو أمر حزين وساخر فى نفس الوقت إنه 5700 دولار شهريا لمدة 10 أعوام. ربما كنت تعيش اليوم بيومه فالحياة كانت جيدة بالنسبة لك فأنت تمتلك منزل جميل وسيارة فارهة ولكن ليس لديك مدخرات.

وباختصار فإنت تمتلك قبعة كبيرة ولكن لا يوجد لديك شعر لتغطيه. والمليونير الذى في البيت المجاور لن يطرق بابك أبدا. هذه هي لحظة الحقيقة لديك. قد لا تصبح مليونيرا ولكن قد تحيا حياة من هو على الطريق ليصبح واحدا.

وإليك الطريقة : إقتصد فى نفقاتك وإدخر ما يمكنك إدخاره وإعمل لفترة أطول.

وقد أفاد "جايتون" المستشار المالى فى ولاية مينيابوليس أنه"اذا كان العميل في منتصف الخمسينيات ولم يدخر شيئا فعلينا أن نبدأ في التركيز على خفض النفقات عن طريق سداد الديون ، وإعادة هيكلة الديون أو تخفيض تكاليف المعيشة".

"وإذا كان هذا التغيير سيقلل النفقات إلى 1000 دولار شهريا فإن ذلك يعد أكثر فائدة من مساعدتهم فى تراكم مبلغ إضافي قدره 100 ألف دولار" هكذا قال "جايتون". وفي الواقع فإن إستقطاع 12000 دولار سنويا من النفقات يعادل ما يمكن أن تحققه أصول بقيمة 175000 دولار من عائد على معدل 7 %.

"ويجب أن ترعى صحتك حتى تستطيع الذهاب إلى عملك" هكذا قال "جايتون".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: إبدأ بعشرة آلاف دولار وتقاعد مليونيرا    1/8/2011, 23:59

تسلم الايادي

يعطيك الف عافيه

تقديري واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إبدأ بعشرة آلاف دولار وتقاعد مليونيرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: