اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نصائح أساسية للحفاظ على النقود خلال السفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: نصائح أساسية للحفاظ على النقود خلال السفر    31/7/2011, 13:00

نصائح أساسية للحفاظ على النقود خلال السفر







مع بدء موسم الصيف الإجازات والسفر كثيراً ما يتعرض المسافرون لفقدان بعض أموالهم أو سرقتها أو لعمليات النصب يحتارون بعدها كيف يخرجون من ورطتهم ثم يعودون إلى الوطن على أول طائرة أو يواجهون تعقيدات أخرى لم يأخذوها في الحسبان .

فيما يلي بعض النصائح للمحافظة على أموالك أثناء السفرمع تمنيات أسرة موقع نقودي بالسفر على الطير الميمون: 1

*لا تحمل أموالك في مكان واحد عند السفر بل قم بتوزيعها على أماكن مختلفة ومن الأفضل أن تضع بعضها في المحفظة وبعضها في حقيبة الأمتعة وبعضها في جيوبك الداخلية.

*تقيد عند الدفع بالعملة المحلية من عمليات الاحتيال واستغلال الفرق في سعر صرف العملات.

*لا تخرج النقود من الحزام على مرأى من الناس.

*يمكنك حمل محفظة فارغة في حال تمكن النشالون من سرقتها فإنك لن تخسر شيئاً.

* احمل فئات صغيرة من عملة البلاد المحلية التي تزورها في جيوبك لاستخدامها في شراء المستلزمات الصغيرة.

*الحصول على العملة المحلية: يمكن تبديل العملات الدولية بالعملة المحلية في عدد من الأماكن منها البنوك ومكاتب الصرافة وكذلك السوق السوداء. وفي العادة تعطي البنوك أفضل الأسعار. أما أسعار التبديل في السوق السوداء فقد تكون أفضل ولكن توجد إمكانية للتعرض للنصب. أجهزة صرف العملة ATM أصبح سحب العملات من أجهزة الصراف الآلي شيئاً مألوفاً جداً خاصة بعد انتشار تلك الأجهزة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. أضف إلى ذلك فإن جهاز الصرف الآلي يعطي أسعار أفضل من أي طريقة أخرى للصرف إلا إذا وجد حساب أو إجراء مصرفي يشير بوضوح إلى عدم تقاضي أي رسوم مصرفية دولية فإن معظم السحوبات الدولية تقتضي دفع رسوم لشبكات السحب الآلي الدولية هذا إضافة إلى أن البنوك المحلية في بعض الدول الأجنبية تتقاضى رسوماً إضافية بمعدل 2 أو 3 دولارات في الولايات المتحدة مثلاً. وتقفل الكثير من البنوك معاملاتها وخدمات السحب أمام زوار الدول الأجنبية لذا ينصح السائح قبل مغادرة بلده الأم أن يبلغ البنك بخطط سفره لضمان استخدام سلس للبطاقات أثناء السفر.وينصح أيضاً بالاحتفاظ بصورة عن رقم البطاقة وأرقام الاتصال المعتمدة للإبلاغ عن البطاقات المفقودة. ويمكن سحب النقودمن ماكينات الصرف الآلي باستخدام بطاقات الائتمان ولكن التكلفة تكون مرتفعة وتبدأ الفوائد بالتراكم على الفور. الشيكات السياحية الشيك السياحي هو عبارة عن شيك ذي قيمة محددة ومطبوع مسبقاً ومن كبرى الشركات التي تصدر الشيكات السياحية الأميريكان إكسبريس وتوماس كوك . وفي حال فقدان شيك سياحي أو تعرضه للسرقة يمكن تغييره إذا وجدت لدى صاحبه الفاتورة التي صدرت مع الشيك. وينصح بتنويع فئات العملة عند استبدال الشيك بالنقود . ويستحسن الاحتفاظ بأرقام الشيكات التي صرفتها. وفوق كل ذلك كن حذارمن أي متلصص قد ينظر خلسة ويحصل على بياناتك الخاصة .

*حساب مصرفي سياحي إذا كنت تسافر لفترات طويلة فإنه من المناسب فتح حساب في البنك لتغطية نفقات السفر. وإلى جانب مساعدتك على الإبقاء على شؤونك المالية منظمة يوفر هذا الحساب ميزة إضافية وهي أنه في حال فصلت مصاريف السفر عن بقية أموالك فإن أي إساءة استخدام للبطاقات سوف يقتصر تأثيرها في الحساب الجديد وليس الحساب الرئيسي.وكل ما تحتاج إليه هو إنسان تثق به في أرض الوطن تطلب منه أن يحوّل لك دفعات صغيرة من المال من حسابك الرئيسي إلى الحساب السياحي. وبذلك فإنك لن تحتاج لاستخدام حسابك الأصلي أو أية بطاقات ائتمان مرتبطة به وبهذه الطريقة تتفادى المخاطر المرتبطة باستخدام الإنترنت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: نصائح أساسية للحفاظ على النقود خلال السفر    31/7/2011, 22:23

افضل طريقة فتح حساب مصرفي سياحي إ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح أساسية للحفاظ على النقود خلال السفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: