اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟    31/7/2011, 12:55

ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟

يمكنك أن تبيعه أو تتبرع به أو تلقي به في سلة المهملات. ولكن بجانب هذه الخيارات التقليدية هناك حل جديد يمكن اللجوء إليه بدلا من التخلص من الأجهزة القديمة.


ومن المعروف أن الأجهزة الإلكترونية أصبحت في الآونة الأخيرة تتقادم في غضون سنوات قليلة ويصبح من الضروري استبدالها بأخرى حديثة ولكن بدلا من التخلص من تلك الأجهزة القديمة، حاول أن تجد لها استخدام آخر.

وفي بعض أجزاء العالم مثل أوروبا توجد برامج لتشجيع المستهلك على إعادة تدوير مكونات الأجهزة الإلكترونية. وتنص قواعد التخلص من النفايات وضوابطها في الاتحاد الأوروبي على أن إعادة تدوير هذه المكونات هو أمر ضروري للحفاظ على البيئة.

وهناك العديد من الطرق لإعادة تدوير مكونات الكمبيوتر القديمة والاستفادة بها من جديد من بينها تحويل القرص الصلب القديم الذي لا تزيد سعته التخزينية عن عشرين جيجابايت إلى قرص صلب خارجي والاستعانة به في تخزين النسخ الاحتياطية من الملفات والوثائق المهمة. ولا تتطلب هذه المسألة سوى شراء غلاف خارجي وكابل يو.أس.بي ويمكن أن تشتري هذه المكونات من أي متجر للأجهزة الإلكترونيات نظير مبلغ زهيد.

وفي إطار الاستفادة من الأجهزة القديمة أيضا يمكن تحويل الكمبيوتر الشخصي القديم أو الكمبيوتر المحمول غير المستعمل إلى مشغل لشبكات الكمبيوتر المنزلية. ويتعين في البداية تفريغ الجهاز من جميع المكونات غير الضرورية التي تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة مثل بطاقات الجرافيك والصوت والفيديو.

ويمكن أيضا استعمال الكمبيوتر القديم كمركز لتشغيل الوسائط المتعددة. فإذا لم يكن لديك مسجل فيديو رقمي أو جهاز استقبال قادر على الاتصال بالشبكات الخارجية فمن الممكن تحويل الكمبيوتر إلى مركز لتشغيل الأفلام في غرفة المعيشة لمشاهدة الأفلام والصور الرقمية وكذلك للاستماع إلى شبكات الإذاعة عبر الانترنت. وإذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجهز بالوصلات التليفزيونية اللازمة مثل إتش.دي.إم.أي يمكن بشراء بطاقة جرافيك قديمة مجهزة بالمخارج المناسبة.

وعادة ما تكون البرامج اللازمة لتشغيل مراكز تشغيل الوسائط المتعددة مجانية مثل برنامج ميديا بورتال الذي يمكنه العمل مع العديد من أجهزة التحكم عن بعد.

أما أجهزة استقبال إشارات الانترنت التي تعرف باسم الراوتر فمن الممكن بالقطع الاستفادة منها عندما تتقادم حيث يمكن تحويلها إلى جهاز لتقوية الإشارة من أجل توسيع مدى الشبكات المحلية اللاسلكية الواي فاي داخل المنزل بحيث تصل على سبيل المثال إلى الطوابق العليا من المنزل أو إلى الأطراف البعيدة من الحديقة.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟    1/8/2011, 23:44

عملية تدوير النفايات مهمة جدا في البلدان المتقدمة وفعلا حل رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟    1/8/2011, 23:57

القطع نفسها تاعة الجهاز بيكون في عليها علامة ازا قابلة للتدوير او لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تفعل عندما يستنفد جهاز حاسوبك الغرض منه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: