اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لغة العيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: لغة العيون   31/7/2011, 11:56







كبت مشاعر الحقد والضغينة تعد من أسرع الطرق في تدمير علاقة الشريكين علاقة الحب عبارة عن اللقاء بين شخصين مختلفين في العقل و الروح يحاولان قدر الأمكان تكرير هذا اللقاء باستمرار إلا أن يصبحا شخصا واحدا تربطهما مشاعر و أحاسيس واحدة

--------------------------------------------------------------------------------


فلاسفة، شعراء، أدباء، صحافيين... الكل كتب عن الحب. كلمة صغيرة قلبت الدنيا رأسا على عقب وأصبحت الهاجس الاول في العلاقة. فالحب ليس مجرد أحساس، الحب صدق أمانة، تفاهم، وفاء واخلاص. ومن لا يحلم بقصة حب سعيدة ودائمة ويتخيّل نفسه يعيش بأمان مع الشخص الذي يحبه ويرغب فيه.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إنّ طبيعة كل شخص فينا تختلف عن الأخر، كذلك يختلف سلوكنا و أسلوبنا في حب الأخر وفي التعامل معه ومراعاة هذه القيم تدعم العلاقة بين الشريكين و تغذيها . فعلاقة الحب بشكل عام هي عبارة عن اللقاء بين شخصين مختلفين في العقل و الروح. يحاولان قدر الأمكان تكرير هذا اللقاء باستمرار إلا أن يصبحا شخصا واحدا تربطهما مشاعر وأحاسيس واحدة. لذا العلاقة الناجحة ليست بالعمل السهل أبدا ولابد من الحفاظ عليها كي لا يزول الحب مع مرور الوقت.

العلاقة الناجحة
من شروط العلاقة الناجحة أن يتواصل الشريكان مع بعضهما باستمرارعن طريق مسك الأيدي و النظر في العينين. فللعيون لغة خاصة بها تحاكي القلب وتدغدغ المشاعر. ومن المهم أيضا أن يناقشا معا الأمور المتعلقة بعلاقتهما، وأن لايفرض أحد رأيه على الأخر. على الشريكين أيضا أن يبتعدا كليا عن العدائية في تعاملهما مع بعض و ينبغي أن يتعاملا مع بعضهما بمنتهى الصدق و الأمانة. وأن يكون كل منهما مخلصا للأخر وأن لا يسمحا للشك والغيرة بتهديم ما سعيا جاهدين لبنائه.
الحوار هو الأهم في إنجاح العلاقة بين الشريكين،لذلك من الضروري أن يكون هادئا. كذلك من المهم عندما يبدأ أحد الشريكين بالحديث أن يستعد الأخر جيدا للإصغاء اليه وأن يعطيه الأنتباه الكامل. وإن كان الوقت لا يناسبه للأصغاء فعليه إخباره أن الوقت غير مناسب للحديث. وعلى الشريك أن يراعي ظروف الطرف الثاني وأن لا يحاول مجددا الضغط عليه.

مشاعر الحقد والضغينة
المشاكل والازمات على أنواعها سواء في العمل أو في البيت تهدّد حياة الشريكيين، فاذا كان أحدهما يمرّ في أزمة وكان في حاجة ماسة إلى شريكه الأخرمن الواجب على الأخر أن يتخلى عن أي شئ يقوم به مهما كان و أن يحضّر نفسه للاستماع إليه و الحديث معه وعليه أيضا أن يبدي كل التعاطف و الإحساس. العلاقة الناجحة بين شريكين تطلب منهما تحفظا تاما لما يدور بينهما. وهذا يتم من خلال عدم السماح لأي شخص مهما كانت درجة القرابة بالتدخل في علاقتهما، حيث أن دخول طرف أخر بينهما قد يخربها.
في حال شعر أحد الشريكين بالأنزعاج من الأخر لقاء تصرف قام به أو كلمة تفوه بها فعليه أن يعبّر له عن غضبه و انزاعاجه حالما تسنح له الفرصة بذلك. لأن كبت مشاعر الحقد والضغينة تعد من أسرع الطرق في تدمير علاقة الشريكين . وفي حال وقع خلاف بينهما، حتى ولو كان كبيرا، من الضروري تداركه بسرعة و حله بهدوء بعيدا عن العصبية. ان نجاح العلاقة لا يقتصر على طرف دون الاخر،اذ يجب على كلا الشريكين أن يلتزما بالعمل الجاد و المسؤولية تجاه ما يقومان به. فكلاهما مسؤول عن إنجاح العلاقة و عن فشلها. كذلك يجب عليهما أن يتجنبا التردد في اتخاذ القرارات التي تخص علاقتهما فهذا من شأنه أن يفقدهما الكثير من الفرص التي ربما تكون لصالحهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: لغة العيون   31/7/2011, 16:37

العيـــــــــون سحرها وجمالها

العيون ، وما أدراك ما العيـــــون
بدايةً، أود أن أقول بأن هناك بحر من الأسرار و لغة غامضة في ( العيــــون)، وقد حاول الكثير من الأدباء والمفكرين ، والشعراء ، تفسير ذلك السر الجميل وراء العيون، وفي اعتقادي لم يجدوا الجواب الشافي لكل من يتغزل بالعيون فضلت أن يكون مقالي لهذا اليوم عن ما كتب في العيون.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( جمود العين من قسوة القلب).
إن العيون إذا نهلت من نبع القلب، استنارت وفاضت، و أروت الأرض بماء الإيمان، فإذا بالبصر يفتح طريق الفؤاد، وإذا بالسّمع يشقّ طريقه إلى السماء.
وقال أحدهم، العين مرآة النفس وجمال الوجه ، و أسرار القلب.
عين الأعمى:
الأعمى عينه مقلوبة تنظر إلى الداخل
العين التي لا تبكي لا تبصر في الواقع شيئاً
إن عين الإنسان نبع ماء لا تشبع من المال حتى تمتلئ تراباً
وقيل أيضاً، ليس المهم أن يكون لديك عينان جميلتان، بل المهم والأهم أن ترى فيهما الأشياء الجميلة.
وصف أحد الكتّاب الحسناوات، فقال:
عيناك ليس فيهما سعة، وإنما هما مشروطتان في ضيق يزداد مع الابتسامة حتى تكاد الحدقتان الخضراوان تحتضنهما الرموش المطبقة ، قرأت فيهما كلمة حب نورها في القلب يحي ابتسامة الروح في ربيع الحياة وينعش روض الهناء في ليالي العمر السّوداء فكم عشقت الإبحار فيهما إنه نداء من عمق الروح يتهادى في ليل الأسرار واللسان يتابع تسبيح الله في الأسحار.
وكتب، عن حديث العيـــون وأسرارها واختلاف لغاتها بحسب اختلاف ألوانها:
العيون الواسعة الكبيرة، تدل على الذكاء وحب الاستطلاع.
العيون الصغيرة الضيقة، تدل على حدة العاطفة والنشاط الموفر.
العيون المستديرة، تدل على الكسل وبطء الفهم والتسرع في الحكم على الأشياء.
العيون المستطيلة، تدل على الرقة وسعة الحيلة وهي تشبه في شكلها حبة اللوز.
العيون الخضراء، تدل على أن صاحبها سريع الانفعال، حاد المزاج، طيب القلب، سريع الرضا.
العيون السوداء، تدل على تميز صاحبها بكثرة التفكير العميق، ورهافة الحس و حب التأمل والذكاء.
العيون الزرقاء، تدل على أن صاحبها يبدو دائماً في حالة دائماً من التأمل و التخيل، يكون هادئاً دائماً.
صاحب العيون العسلية أو الرمادية، ذو شخصية قوية ومتزنة.
و أخيراً، قيل أربعة تزيد في البصر، النظر إلى الوجه الحســـن، وإلى الخضرة وإلى الماء الجاري والنظر إلى المصـــحف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لغة العيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منتدى الاسرة :: حب و رومانس-
انتقل الى: