اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الصين تتحول بفضل أغنيائها إلى أكبر سوق للسلع الفاخرة بحلول 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الصين تتحول بفضل أغنيائها إلى أكبر سوق للسلع الفاخرة بحلول 2020   31/7/2011, 08:22


الأثرياء يشكلون 37% من الإنفاق الاستهلاكي العالمي
الصين تتحول بفضل أغنيائها إلى أكبر سوق للسلع الفاخرة بحلول 2020

يعود الفضل في زيادة معدل إنفاق المستهلك في العالم إلى للأثرياء من المتسوقين، حيث تشكل 5% من أغنى الأسر في العالم 37% من حجم ذلك الإنفاق. وتقلص إنفاق الأسر خلال الكساد الاقتصادي الذي ساد معظم دول العالم مما قاد لتراجع القوة الشرائية. وتشير دراسة أعدتها مؤسسة “أميركان إكسبريس آند هاريسون جروب” الاستشارية، إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الإنفاق الأسري على السلع الفاخرة بنحو 8% إلى 359 مليار دولار في 2011.

ووفقاً للمؤسسة، عاد نشاط المقتنيات الشخصية من السلع الفاخرة لمستويات ما قبل الأزمة التي شهدها عام 2007. ويتضح ذلك جلياً في السيارات والعقارات الفاخرة واستخدام الطيران الخاص. كما أن هناك تغييراً واضحاً في طريقة التفكير التي تتعلق بالنقود، حيث بدأ الأغنياء في شراء المقتنيات التي عزفوا عن شرائها إبان الأزمة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وفي المملكة المتحدة، ساعدت إيجارات الأثرياء والشؤون الأسرية الأخرى في مناطق مثل لندن وشيلسي التي تتضمن التعليم الخاص في كليات معتبرة مثل “ويست منيستر”، على رفع معدل التضخم بنحو 5,7%. ومن المنتظر أن تصبح الصين بوصفها أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، أكبر سوق استهلاكية للسلع الفاخرة بحلول 2020. وقطعت الصين شوطاً كبيراً في مسرح السلع الفاخرة الذي لم يكن متوافراً قبل 30 عاماً لتسير بخطى واثقة نحو الهيمنة على قطاع تجزئة هذه السلع.





ودخلت “لويس فويتون”، العلامة التجارية المفضلة لدى الأسيويينت السوق الصينية في 1992 لتجني الأرباح في أول سنة من بداية نشاطها بمعدل نمو سنوي بلغ نحو 50%. والآن، وفي الوقت الذي استمرت فيه السلع الفاخرة في النمو المطرد في الصين، برز توجه جديد في سوق تجزئة السلع الراقية.

ووفقاً لخبراء في هذا القطاع، يتجه مشترو السلع الفاخرة من الصينيين نحو البحث عن العلامات التجارية الصينية الأصل أو على الأقل الصينية المنشأ التي تحمل بوضوح عنصراً صينياً في تصميمها. وتقع “شنجهاي تانج” التابعة لمجموعة “ريشمونت” و”كويلين” المحلية للمجوهرات، ضمن العلامات التجارية التي اكتسبت شهرة واسعة بين الأثرياء الصينيين.

ويقول رافييل لو ماسين، المدير التنفيذي لشركة “تانج”: “أصبح هذا الجزء من العالم يمثل مركز اقتصاد العالم، لذا لا يوجد مبرر واحد لاستمراره في استهلاك السلع الغربية بدلاً من إنتاجها هنا”. وحاز نمو مبيعات السلع الفاخرة في الصين جل الاهتمام الحكومي في السنوات القليلة الماضية، لكن سجلت بعض الأسواق الناشئة معدلات نمو عالية أيضاً مثل روسيا والبرازيل وبعض دول الشرق الأوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: الصين تتحول بفضل أغنيائها إلى أكبر سوق للسلع الفاخرة بحلول 2020   31/7/2011, 13:21

يسلموا عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصين تتحول بفضل أغنيائها إلى أكبر سوق للسلع الفاخرة بحلول 2020
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: