اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 25 شركة طيران تخفض أسعارها إلى أكثر من 50 وجهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: 25 شركة طيران تخفض أسعارها إلى أكثر من 50 وجهة   30/7/2011, 09:13


رغم ارتفاع الوقود 7% منذ بداية يوليو
25 شركة طيران تخفض أسعارها إلى أكثر من 50 وجهة


خفضت نحو 25 شركة طيران عاملة في الدولة أسعار تذاكرها إلى ما يزيد على 50 وجهة خلال الأسبوع الماضي، رغم ارتفاع أسعار وقود الطائرات 7% منذ بداية يوليو، وفقاً لمسؤولين في وكالات سفر.

واحتدمت المنافسة بين شركات الطيران على استقطاب المسافرين الشهر الحالي، مع توقعات أن تستمر التخفيضات خلال شهر رمضان المبارك، الذي عادة ما يشهد نشاطاً محدوداً.

وقال دانيال دوما مسؤول المبيعات في الخطوط السنغافورية “أجرينا تخفيضات على أسعار التذاكر، وعلى مختلف الوجهات، لجذب أكبر عدد من المسافرين”.





وتوقع أن يستمر الوضع إلى نهاية أغسطس، وربما تمتد إلى وجهات بعينها حتى أواخر سبتمبر، خصوصاً في رحلات الذهاب.

وتبين أرقام مؤشرات الوقود أن أسعار وقود الطيران ارتفعت في الأسواق العالمية منذ بداية يوليو الجاري بنسبة تزيد على 7%، لتصل إلى حوالي 134 دولاراً للبرميل، مع ارتفاع المؤشر الدولي بحوالي 25 نقطة، بينما ارتفع المؤشر المحلي بالنسبة نفسها تقريباً وبإجمالي 40 نقطة.

ولكن دوما أكد أن تأثر الشركات بارتفاع أسعار الوقود لا يزال محدوداً، وتستطيع استيعابه. وقال كريم الصناديلي المدير الإقليمي للخطوط النمساوية “إن تحركات أسعار الوقود تجري بنسب غير مبالغ فيها منذ بداية الشهر، وليست بالوضع نفسه الذي كانت عليه في أبريل الماضي”. وأضاف “أسعار التذاكر إما تستقر أو تشهد انخفاضاً وفقاً لأوضاع السوق، وهو ما قامت به شركات مثل النمساوية”.

ومن جانبها، أشارت كريستيان ألان المسؤولة عن التسويق في “كيه إل ام” إلى أن تطبيق سياسة الأسعار التفضيلية ستظل سمة المرحلة حتى نهاية سبتمبر، بغض النظر عن ارتفاع أسعار الوقود الجوي، نظراً لكون الفترة الحالية تمثل أقل الفترات حركة على مدار العام، فيما عدا وجهات الجاليات الأكثر كثافة. وأكدت صعوبة تغيير رسوم غلاء الوقود على أسعار التذاكر وفقاً لمفهوم تحقيق العائدات التشغيلية لكل ناقلة.

واتفق محمد أبو شاهين مسؤول التسويق في الآفاق للسياحة والسفر مع كريستيان فيما يتعلق باستمرار ثبات الأسعار أو تخفيضها، لافتاً إلى أن العديد من شركات الطيران العربية والأوروبية والآسيوية دخلت بالفعل في تطبيق الأسعار المخفضة. وقال أبو شاهين “هناك أكثر من 25 شركة خفضت الأسعار بنسب مختلفة، تصل في بعضها إلى 30% وبعروض مغرية”.

وأضاف “ربما تكون المقاعد المعروضة للبيع بسعر مخفض محدودة على كل رحلة، إلا أن الطائرات مفتوحة في رحلات الذهاب إلى وجهات، وتراجعت أسعارها عن شهر وقت الحجز في مايو ويونيو الماضيين بنسب وصلت إلى 10% و25% على وجهات عربية وتجاوزت 30% على وجهات آسيوية وأوروبية”.

وأفادت بيانات مؤشر اتحاد شركات الطيران العالمي “إياتا” بأن سعر برميل وقود الطائرات دخل الأسبوع قبل الأخير من يوليو بزيادة دولارين، ليسجل متوسطاً عالمياً قدره 133 دولاراً، ولا تزال شركات الطيران تعمل برسوم غلاء الوقود نفسها، للأسبوع التاسع على التوالي. وتوضح بيانات مؤشر اتحاد شركات الطيران العالمي “إياتا” أن متوسط سعر برميل الوقود الجوي لا يزال أقل 14 دولاراً عن أعلى سعر سجله في 2011، وأقل بحوالي 0,1% عن الشهر نفسه في الأسبوع المماثل من يونيو الماضي، بينما لا يزال السعر أعلى عن الفترة نفسها من العام الماضي بحوالي 52,5%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: 25 شركة طيران تخفض أسعارها إلى أكثر من 50 وجهة   2/8/2011, 00:02

تسلم الايادي

يعطيك الف عافيه

تقديري واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
25 شركة طيران تخفض أسعارها إلى أكثر من 50 وجهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: