اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: 8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً    30/7/2011, 08:07

8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً
سوق العطور العربية تزدهر مع اقتراب رمضان2011




مع العد التنازلي لحلول أيام شهر رمضان المبارك تنتعش قطاعات بعينها، وتأتي أسواق العطور في صدارة هذه القطاعات، وبخاصة الشرقية منها، حيث تزيد نسبة المبيعات هذه الأنواع من العطور بنحو 50% عن بقية شهور السنة، ويتزامن ذلك مع استعداد الأسواق لاستقبال أنواع جديدة منها والتي تختار الشركات رمضان توقيتاً لإطلاقها فيه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يقول نادر آدم، مدير شركة “سويس أربيان للعطور”، إن شهر رمضان الكريم يمثل لسوق العطور فرصة ذهبية لا تتكرر إلا كل عام، حيث يتنامى الإقبال على العطور العربية في هذا الشهر ضعف بقية شهور السنة، وهو ما يتضح من خلال مبيعات الشركة خلال هذا الشهر داخل 17 فرعاً داخل دولة الإمارات .



ويضيف آدم أن قسم العطور الشرقية يحتل ربع المتاجر التي تبيع العطور في منطقة الخليج العربي، وهو الحيز التي تشغله هذه الأنواع من العطور في المتوسط، وهناك متاجر يحتل فيها قسم العطور الشرقية أكثر من النصف تقريباً، بل يزداد الطلب عليها سنوياً، حيث من المتوقع أن تصل زيادة الطلب إلى 30% بنهاية 2011 .



من ناحية أخرى يقول حسين أبورية، مدير مبيعات بأحد متاجر العطور الشرقية، إن تجارة العطور من التجارة الرائجة داخل دولة الإمارات، لا سيما العطور العربية، ويصل سعر كيلوغرام من العطور إلى 70 ألفاً لعود البخور و15 ألفاً للتولة من دهن العود، أما المسك فسعره يتراوح بين ألف و2000 درهم للكيلوغرام .



ومن جانبه يقول عمار عتمة، مالك العلامة التجارية “مونتال”، إن مواطني الإمارات يعتبرون من أكبر مستهلكي العطور الفاخرة وخصوصاً الشرقية منها فيما تعد صناعة السياحة عاملاً حافزاً إضافياً في سوق العطور الفاخرة على مستوى المنطقة، حيث يسهم السائحون بنسبة كبيرة في سوق العطور .



ويتراوح متوسط استهلاك المواطن الإماراتي من العطور الفاخرة بين 8 إلى 10 آلاف درهم سنوياً بمتوسط إنفاق 9 آلاف درهم، حيث يبلغ متوسط الإنفاق الشهري ما بين 650 إلى 900 درهم، مشيراً إلى أن الإمارات تستحوذ على 30% من إجمالي مبيعات الشركة في الخليج، ولفت إلى أن مواسم الإجازات ورمضان ترفع مبيعات الشركة بين 30 و40% مقارنة ببقية فترات العام .



وفي السياق يقول نظير أجمل، مدير ورئيس المبيعات لمجموعة شركات “أجمل” أن نسبة المبيعات للعطور الشرقية ارتفعت خلال الفترة الماضية، حيث بلغ متوسط مبيعات الشركة منهما طنين في العام الماضي، مشيراً إلى أن مبيعات الشركة تزداد في المواسم مثل رمضان .



وأرجع زيادة أسعار هذه العطور الشرقية وخصوصاً الدهون إلى تضاؤل زراعة أشجارها، وأكد أن أسعار العود تختلف من حيث بلد الاستيراد، وذلك لارتفاع النفقات التشغيلية للوصول للمنتج، فدهن العود الهندي على سبيل المثال يعد الأغلى وذلك بسبب ارتفاع النفقات التشغيلية لاستخراج المنتج .



وفي السياق يقول أحمد زين الدين، صاحب شركة زمزم لتجارة العطور إن شهر رمضان الكريم يمثل بداية انطلاق سنوية لسوق العطور في الدولة لا تتكرر إلا كل عام، حيث يتنامى الإقبال على العطور العربية في هذا الشهر ضعف بقية شهور العام، وهو ما يظهر في الأرقام الخاصة بمبيعات فروع الشركة في أبوظبي ودبي والشارقة .



وتشير التقارير حول سوق العطور بالدولة إلى أنه من المتوقع أن تصل قيمة مبيعات العطور في الإمارات إلى 1 .1 مليار درهم حتى عام ،2014 في حين بلغت قيمة مبيعات العطور في الدولة 84 .752 مليون درهم عام ،2010 وأن يصل حجم سوق العطور الفاخرة في الإمارات إلى نحو 663،5 مليون درهم بحلول عام ،2014 فيما يتوقع أن يصل حجم مبيعات العطور عامة إلى 247،9 مليون درهم بحلول العام نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: 8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً    31/7/2011, 05:08

جاسم طيب ليش في اقبال على العطور و تزيد مبيعاته برمضان شو السبب لازدهار المبيعات برمضان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: 8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً    31/7/2011, 07:05

هلا كلام
في رمضان العيل والاقارب تزداد الزيارات بشكل يومي

ودوم البخور بالبيوت والعطور والهدايا

اجمل هدية متداولة هي البخور والعود والعطور

وفيه بعضه يشرون كل شي جديد

واقل شخص عنده من 3 الى 5 انواع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8- 10 آلاف درهم متوسط إنفاق المواطن سنوياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: