اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم   29/7/2011, 08:02


أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم


ارتفعت الأرباح النصفية الصافية لشركة صروح العقارية بنسبة 33% بنهاية يونيو لتصل إلى 202 مليون درهم، مقارنة بـ152 مليوناً خلال النصف الأول من عام 2010.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أمس أن الأرباح المحققة مردها العملية القائمة لتسليم الوحدات التجارية والسكنية في برجي “صن تاور” و”سكاي تاور”، ومن عائدات التأجير الناجمة عن محفظة الشركة للاستثمارات العقارية، وعائدات الشركات التابعة، إضافة إلى دخل عمليات الإنشاء المستمرة في مشاريع المجتمعات السكنية المتكاملة للعائلات الإماراتية.

وأعلنت الشركة أن عائداتها للنصف الأول من 2011 بلغت نحو 1,67 مليار درهم، مقارنة بنحو 621 مليون درهم سجلت في النصف الأول من عام 2010، بنمو نسبته 169%.





وبلغت أرباح السهم الواحد خلال هذه الفترة 7 فلوس، مقارنة بـ6 فلوس للسهم في النصف الأول من عام 2010.

وارتفعت العائدات للربع الثاني من عام 2011 لتصل إلى 1,22 مليار درهم، مقارنة بـ190 مليون درهم في الربع الثاني عام 2010، فيما بلغ صافي الأرباح للربع الثاني 2011 نحو 125 مليون درهم، مقارنة بـ20 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2010.

وأكدت الشركة أن ميزانيتها العمومية قوية ومدعومة بأصول صافية بلغت قيمتها في نهاية النصف الأول نحو 6,4 مليار درهم، مقارنة بـ 6,2 مليار درهم سجلت في نهاية نصف السنة المالية 2010.

وحافظت “صروح”، التي تتمتع بمستوى مديونية منخفض، على سيولتها النقدية عند مستوى 1,3 مليار درهم، وهي ذات السيولة التي سجلتها في نهاية عام 2010.

كما تحتفظ الشركة بتسهيلات مالية متاحة غير مسحوبة بقيمة 500 مليون درهم.

ومع بلوغ القروض المصرفية نحو 2,2 مليار درهم، تصل نسبة القروض إلى الملكية إلى 34%.

مستجدات المشاريع

وبدأت عملية تسليم الوحدات التجارية في برج “سكاي تاور” مع انتهاء الربع الأول من عام 2011، إذ تم تسليم 113 وحدة مع نهاية النصف الأول من العام الحالي والتي تمثل 76 في المائة من الوحدات التجارية المباعة.

وبدأت عملية تسليم الوحدات السكنية مع مطلع شهر مايو 2011، إذ تم تسليم أكثر من 275 وحدة مع نهاية نصف السنة المالية 2011، أي ما نسبته 28% من مجموع الوحدات السكنية المباعة.

وانتقلت 87 عائلة إلى منازلها الجديدة في برج “سكاي تاور” و62 عائلة في برج “صن تاور”.

وتسير عملية بيع وتأجير الوحدات السكنية والمساحات التجارية غير المباعة بشكل جيد، إذ تم خلال هذه الفترة توقيع 41 عقداً للإيجار بقيمة سنوية إجمالية قدرها 9,3 مليون درهم، موزعة على 34 وحدة سكنية و7 وحدات تجارية، بما فيها عقد تأجير للسفارة النمساوية مدته 10 سنوات.

كما تم بيع 6 وحدات تجارية ووحدتين سكنيتين من طراز بنتهاوس، بقيمة إجمالية قدرها 59,1 مليون درهم.

وقامت صروح مع نهاية النصف الأول من العام الحالي بإطلاق أول عرض إيجار تمويلي من نوعه في أبوظبي، تتيح بموجبه لقاطني برج “صن تاور” فرصة تحويل 90% من قيمة إيجاراتهم المدفوعة إلى دفعة أولى نحو تملك شققهم بعد ثلاث سنوات من استئجارها.

وحازت هذه المبادرة على اهتمام بالغ نتج عنه توقيع عقود مع مؤجري ما يزيد على 22% من الوحدات المعروضة في برج “صن تاور”.

وأتمّت “صروح” إنجاز أعمال البنية التحتية ضمن مشروع شمس أبوظبي، والتي مكّنت بدورها 10 مطورين فرعيين من المضي قدماً في تنفيذ مشاريعهم.

ويعتبر برجا “صن تاور” و”سكاي تاور” أول مشروع عقاري متعدد الاستعمالات يتم إنجاز العمل فيه ضمن مشروع شمس أبوظبي.

وتواصل أعمال البناء في أبراج البوابة، وهي الأبراج الثلاثة التي تشكل جزءاً من بوابة الشمس، التقدّم بوتيرة متسارعة، إذ يتم حالياً تنفيذ الأعمال الهيكلية للطابقين الأخيرين من كل برج، والتي ستقوم بدورها بإيواء هيكل وحدات البنتهاوس الممتد عبر الأبراج الثلاثة.

وتم الانتهاء من إنشاء الطابق الـ23 والأخير لبرج “القوس”، وهو البرج الرابع الذي يتوسط أبراج البوابة وبرجي “صن تاور” و”سكاي تاور”.

مشروع سرايا

وأوضحت الشركة أنها أنجزت جميع أعمال البنية التحتية في مشروع سرايا الذي يقع بالقرب من كورنيش أبوظبي، ويعكف أربعة مطورين فرعيين حالياً على تنفيذ الأعمال الإنشائية في قطع الأراضي التابعة لهم ضمن المشروع، مما سيحفّز المزيد من المطورين الفرعيين الآخرين على البدء أيضا بأعمالهم الإنشائية.

وأدى هذا التطور إلى رفع مستوى الاهتمام في الأسواق الثانوية لبيع قطع الأراضي.

مشروع الريانة

ولا تزال أعمال البناء في مباني مشروع الريانة الـ33 مستمرة، حيث تم الانتهاء من بناء الطوابق الأخيرة للمباني بينما تحرز الأعمال المدنية ووضع الكتل الاسمنتية والتشطيبات تقدماً جيداً.

وتجري عملية تجميع محطة التبريد المركزي بشكل يتناغم مع عمليات البناء في المشروع.

ومن المتوقع أن يساهم مشروع الريانة عند اكتماله بجزء كبير من عائدات صروح المتكررة.

وفي سياق متصل، انتهت جميع أعمال البناء في برج صروح في مشروع دانة أبوظبي، وسيغدو البرج جاهزاً حال تزويده بالطاقة الكهربائية الدائمة من قبل المطور الرئيسي للمشروع. وسيصبح برج صروح في “دانة أبوظبي”، مصدراً آخر للعائدات المتكررة بالنسبة للشركة.

مشروع الغدير

وأحرزت الشركة تقدماً ملحوظاً في أعمال البناء في مشروع الغدير، إذ دخلت أعمال البنية التحتية مرحلة متقدمة من الاكتمال، كما أحرزت عملية تجهيز محطة الكهرباء الفرعية بسعة 33/11 كيلوفولت تقدماً جيداً.

وتسير عملية تشييد المباني السكنية بوتيرة سريعة، ووصلت عمليات البناء إلى مستوى الطابق الثاني وألواح الأسقف ضمن مراحل المشروع المختلفة، وذلك بهدف إنجاز العمل وفقاً للجدول الزمني المحدد مع نهاية عام 2012.

التجمعات السكنية للمواطنين

وتواصل الشركة إحراز التقدم في تنفيذ مرحلتي مشروع “وطني” السكني، إذ يتوقع إتمام المرحلة الثانية للمشروع في الربع الرابع من عام 2012.

وأحرزت الشركة تقدماً في مشاريع المجتمعات السكنية المتكاملة للعائلات الإماراتية في كل من غريبة العين، وشمال الشعيبة، والسلع الغربية، وذلك بهدف إتمام هذه المشاريع في الربع الثالث من عام 2012. وضمن المشاريع الأخرى، حقق فندق تلال ليوا الواقع في المنطقة الغربية ربحية وسيولة نقدية إيجابية خلال الربع الثاني، وكان متوسط الإشغال في النصف الأول من السنة ما نسبته 75%.

وقال أبوبكر صديق الخوري، العضو المنتدب لشركة صروح “جاءت الزيادة الملحوظة في عائدات الشركة وأرباحها بفضل استمرار عملية تسليم الوحدات في برجي “صن تاور” و”سكاي تاور”، اللذين يمثلان أول مشروع مكتمل في جزيرة الريم”.

وأضاف “تواصل عملية التسليم سيرها وفق الجدول الموضوع لها، محققة حتى الآن عائدات بلغت مليار درهم خلال النصف الأول من العام. وقد انتقلت نحو 150 عائلة حتى الآن إلى مساكنها الجديدة في برجي “صن تاور” و”سكاي تاور”، محوّلةً المشروع إلى مجتمع حقيقي ينبض بالحياة”.

وقال “إن هذا النجاح الذي حققناه في برنامجنا لتسليم المشاريع واستراتيجيتنا لتحسين نوعية الأرباح، تؤكد متانة نموذج الأعمال الذي تستند إليه صروح، إذ قمنا بتعزيز وتنويع مصادر الدخل من خلال تنمية محفظة الإيجار للشركة، وزيادة تعاوننا مع الحكومة في تطوير المجتمعات السكنية للعائلات الإماراتية”. وزاد “نتوقع أن نرى المزيد من التقدم في ربحية الشركة خلال ما تبقى من العام.

أما على المدى البعيد، فلا تزال أبوظبي تتمتع بمقوّمات تجعلها وجهة استثمارية ممتازة، ونحن نفتخر بكوننا شريكاً تثق به الحكومة الرشيدة، وبالدور الذي نؤديه نحو تحقيق رؤية أبوظبي 2030”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم   29/7/2011, 17:35

ما شاء الله وربنا يزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم   30/7/2011, 00:52

ارباحهم عالية لانه مشاريعهم بتزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أرباح «صروح» النصفية تنمو 33% إلى 202 مليون درهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: