اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ربط الدرهم بالدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: ربط الدرهم بالدولار   29/7/2011, 07:48

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




«المركزي»: ربط الدرهم بالدولار مستمر


أكد مصرف الإمارات المركزي أمس أنه “لا يمتلك حالياً أية سندات خزانة أميركية”، مشيراً إلى أن مسألة ربط الدرهم بالدولار ثابتة ومستمرة رغم انخفاض سعر صرف الورقة الخضراء ومخاوف بشأن الديون الأميركية.

وأوضح المركزي في بيان صحفي أمس أنه “لا يمتلك أية أدوات مالية صادرة عن الحكومة الأميركية” مرجعاً ذلك إلى أن “العائد على هذه الأدوات ضئيل جداً”.

وقال “إن احتياطيات المصرف المركزي ورغم كون معظمها مقوّمة بالدولار الأميركي إلا أنها موزعة في موجودات معظمها غير أميركية وتعتبر التزامات على هذه الأطراف وليس على الحكومة الأميركيّة”.





وعبر “المركزي” عن اعتقاده بأن الجدل الدائر حول موضوع سقف الدين العام الأميركي سينتهي بحل توافقي قبل الموعد المحدد لاتخاذ القرار.

وأضاف “لا نعتقد بأنه من الضروري تصوّر أن الحكومة الأميركيّة ربما تفشل في سداد ديونها، نظرا لوجود إمكانات هائلة لديها، ولقد شهدنا في عهد الرئيس كلينتون قدرة الاقتصاد الأميركي على تقليص الدين العام”.

وجاء في البيان “لا خوف على الدولار الأميركي، رغم أنه معرّض للتقلبات السعريّة كما يحدث لكل العملات الرئيسية”.

وكان المصرف المركزي أكد لـ “الاتحاد” في وقت سابق أن إجمالي استثماراته في الأسواق الخارجية يبلغ نحـو 160 مليار درهـم، جميعها مقومة بالدولار الأميركي تقريباً، مشيراً إلى استثمارات “المركزي” في الأسـواق الخارجيـة موزعة على 82,6 مليار درهم (22,5 مليار دولار) مستثمرة في أوراق مالية مضمونـة صادرة عن حكومات أجنبية في آسيا وأوروبا وهي بالدولار الأميركي، فيما يستثمر مبلغ 77,4 مليار درهم بصيغة ودائع بالدولار أيضاً.

واستثمارات “المركزي” في الأسواق الخارجية هي لآجال مختلفة، وذلك بهدف تحقيق التوازن في توفير السيولة المطلوبة في الوقت المناسب للمصرف، كما أنها في أوراق مالية صادرة عن حكومات مثل السندات الحكومية وهي شبه مضمونة.

ولدى “المركزي” أيضاً استثمارات في السوق المحلية منها استثمارات في سندات صادرة لحكومة دبي بقيمة 36,725 مليار درهم (10 مليارات دولار).

وتظهر البيانات الصادرة عن المركزي أن إجمالي موجودات المصرف ارتفعت بنسبة 19,5% خلال النصف الأول من 2011 لتصل الى 273,48 مليار درهم مقارنة مع 228,94 مليار درهم بنهاية 2010.

وزاد المصرف المركزي، خلال الشهر الماضي، استثماراته في الأوراق المالية، التي ارتفعت بقيمة 4,63 مليار درهم تعادل نمواً بنسبة 2,5% تقريباً، لتصل الى 192,75 مليار درهم بنهاية يونيو.

كما أظهرت البيانات الصادرة حديثاً ارتفاع موجودات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية بنسبة 29,7% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل الى 199,06 مليار درهم بنهاية يونيو مقارنة مع 153,43 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: ربط الدرهم بالدولار   29/7/2011, 07:54

انا مش فاهم شو سبب تمسك العرب بالعملة الامريكية بالرغم من انه صار خطر حتى التداول فيها فما بالك بربط العملة باقتصاد على وشك الانهيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: ربط الدرهم بالدولار   30/7/2011, 01:06

تخوف الامارات من انه ينزل الدولار و الصين تحاول جاهدة في حرب العملات المحافظة على عملتها نع العلم بان امريكا تحاول الاطاحة بالاقتصاد الصيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ربط الدرهم بالدولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: