اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: «التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»   10/2/2010, 17:46

بدأت موجة الغضب من الطلبة وذويهم تجاه الخطأ الذي رافق إعلان نتائج شتوية التوجيهي بالانحسار التدريجي ، حيث قلت أعداد المراجعين لمديرية ادارة الامتحانات والمديريات الاخرى للاحتجاج على نتائجهم عن الايام الاولى من تفجر المشكلة.

ولا يزال الطلبة ، لا سيما من غير النظاميين ممن استكملوا متطلبات النجاح في شتوية التوجيهي ، في حيرة من أمرهم وفي حالة ترقب وانتظار لحين اصدار وزارة التربية والتعليم كشوف العلامات المصدقة مطلع الاسبوع القادم حيث تعمل ادارة الامتحانات على تصميم واستخراج الكشوفات ليصار الى التقدم بطلبات الالتحاق بالجامعات التي تم تمديدها لاسبوع لحين الانتهاء من ملابسات قضية التوجيهي والنتائج النهائية القطعية.

وكانت اعداد المراجعين قلت لا سيما في عدد من مديريات العاصمة والمحافظات عقب اعلان وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران ان النتائج الورقية التي حصل عليها الطلبة من مدارسهم ومديرياتهم سليمة وصحيحة ، وبعد السماح لمن يرغب من الطلبة بمراجعة علامات الامتحان بالتقدم بطلب لذلك والانتظار ثلاثة ايام للرد على كل طلب من خلال مراجعة المعنيين بادارة الامتحانات لعلامات المباحث المطلوب مراجعتها في كل طلب ، وكذلك عقب اعتذار الحكومة لاولياء الطلبة عن الخلل ، والوعد بمحاسبة من كان السبب.

وحسب ما رشح لـ"الدستور" من مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم ، يواصل فريق الخبراء المحايد الذي تم الاستعانة به من اجل تدقيق العلامات والوقوف على الخلل والثغرات التي أدت الى الخطأ في اعلان نتائج التوجيهي عمله بتدقيق العلامات وتصميم البرنامج الذي يعالج العلامات مع الاسم ودمج المستويات للمباحث الدراسية التي كانت من الاسباب التي أدت الى الخلل.

الى ذلك قرر وزير التربية والتعليم في خطوة نحو احتواء أزمة التوجيهي قام بها امس منعا لتضارب التصريحات والحد من التخبط الاعلامي الذي برز في أزمة التوجيهي ، حصر التصريحات الصحافية بشخصه والتعميم على جميع من يترتب عليه الادلاء بالتصريحات الصحافية من مديري الادارات ومديري التربية والتعليم بوقف التصريحات.

الى ذلك ، أعلن رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور صلاح جرار أن اللجنة ستبدأ استقبال الطلبات المقدمة للقبول في الجامعات الرسمية من طلبة الثانوية العامة ـ الدورة الشتوية الحالية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

وقال الدكتور جرار في تصريح لـ"الدستور" ان اللجنة ستعمل جاهدة على الانتهاء من انجاز قائمة القبول الموحد خلال عشرة ايام من تاريخ انتهاء استقبال الطلبات ليتسنى لطلبة الشتوية الالتحاق بالجامعات الرسمية حيث سيكون مضى على دوام بعض الجامعات اسبوع ولن يتأثر الطلبة الجدد كثيرا كون الاسبوع الاول في الاغلب يقتصر على التسجيل وسحب المواد ، بينما في الجامعات التي مضى على دوامها اسبوعان يمكن استدارك الامر من خلال تعويض الطلبة الجدد بالمحاضرات التي ضاعت عليهم.

وسبق ان تم تزويد المكاتب البريدية المعتمدة ومجموعها 52 مكتب بريد بنماذج طلبات القبول الى جانب النشرة الارشادية المرفقة بطلبات الالتحاق وتحتوي اسماء التخصصات في كل جامعة والتخصصات المسموح التقدم لها في الفروع المختلفة ورسوم الساعات المعتمدة لكل تخصص ، والحد الادنى لمعدلات القبول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: «التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»   10/2/2010, 19:22

:roll: لسا طلاب التوجيهي ما بيعرفو شو نتيجتهم الله اكبر
اصلا هاد رح يأثر عليهم وعلى ادائهم لانها صارت زي حرب نفسيه بلالهم
مع التوفيق للكل بالنجاح :warda:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: «التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»   15/7/2011, 02:55

«التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«التربية» تواصل معالجة الخلل بنتائج «التوجيهي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: