اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية   27/7/2011, 11:56

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية





نيويورك - الوكالات:
أكدت كريستين لاجارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أمس أن الصندوق قد يحتاج إلى موارد إضافية كي يستطيع مساعدة البلدان التي تواجه مشاكل في ميزان المدفوعات. وأبلغت لاجارد جمهورا في مجلس العلاقات الخارجية "في المستقبل غير البعيد جدا سيجب علينا على الأرجح بحث تلك المشكلة".

في حين دعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أمس منطقة اليورو إلى "الإسراع" في تطبيق خطتها لمعالجة أزمة الديون العامة. وقالت في نسخة خطية لخطاب في نيويورك تسلمت الصحافة نصه: إن الاتفاق الذي تم التوصل أليه في 21 تموز (يوليو) خلال قمة في بروكسل "يثبت أن المسؤولين الأوروبيين يؤمنون في منطقة اليورو". وأضافت "لقد رحبت به الأسواق المالية، كما يؤكد ذلك تعزيز اليورو وخفض تفاوت معدلات فوائد السندات".

وأوضحت لاجارد: "لكن الاضطرابات يمكن أن تظهر من جديد بسهولة. ولهذا السبب من الضروري الإسراع في تطبيق التزامات القمة". ويفترض الاتفاق الذي توصل إليه 17 بلدا في منطقة اليورو أن تعطي البرلمانات الوطنية موافقتها على الصلاحيات الجديدة التي يتعين منحها للصندوق الأوروبي للاستقرار المالي، وهو في صلب إجراءات المساعدة للبلدان المتعثرة.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت الجمعة أن من الضروري أن تنتظر تلك الموافقة انتهاء العطلة النيابية. وقالت في برلين إن "النسخة الجديدة للصندوق الأوروبي للاستقرار المالي ستتقرر عندما تنتهي إجازات الصيف النيابية".


وأقرت لاجارد بأن الفترة غير ملائمة كثيرا. وأوضحت في خطابها أن "ذلك سيحصل في الأسابيع المقبلة. ذلك لا يحصل بين ليلة وضحاها؛ لأن شهر آب (أغسطس) هادئ نسبيا كما هي الحال غالبا في كثير من الاقتصادات المتطورة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. والبرلمانات مقفلة".

من جهة أخرى، دعت لاجارد الولايات المتحدة إلى "إيجاد حل" لرفع سقف الديون العامة. وقالت: "آمل أن تتبع هذه التدابير الشجاعة أيضا في الولايات المتحدة وأن تتخذ خطوة في مجال الميزانية بأسرع وقت ممكن"، وأضافت "إن الوقت يتقدم بشكل لا يعوض ويجب فعلا إيجاد حل. لن أدلي بتعليق عن خطة أو أخرى، لست أنا من يتحدث عن ذلك". وأضافت لاجارد: "لأنه بكل صدق أن أي تخلف عن سداد (الدين) أو أي خفض كبير لعلامة الولايات المتحدة، سيكون حدثا خطيرا جدا جدا. ليس للولايات المتحدة فقط، بل وأيضا للاقتصاد العالمي بوجه العموم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية   27/7/2011, 16:29

مشكور عالخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية   27/7/2011, 20:48

كل هذا لرفع الديون العامة لامريكا

محتالين كلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاجارد: صندوق النقد يحتاج إلى موارد إضافية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: